برعاية

تأهل يوفنتوس وبلنسية واشبيلية وبنفيكا للمربع الذهبي للدوري الأوروبي

تأهل يوفنتوس وبلنسية واشبيلية وبنفيكا للمربع الذهبي للدوري الأوروبي

تأهلت فرق يوفنتوس الإيطالي وبلنسية واشبيلية الاسبانيين وبنفيكا البرتغالي إلى المربع الذهبي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

(برلين – mbc.net ) تأهلت فرق يوفنتوس الإيطالي وبلنسية واشبيلية الاسبانيين وبنفيكا البرتغالي إلى المربع الذهبي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وفاز يوفنتوس على ضيفه اولمبيك ليون الفرنسي بهدفين مقابل هدف وسحق بلنسية ضيفه بازل السويسري بخمسة أهداف نظيفة كما اكتسح اشبيلية ضيفه بورتو البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدف فيما تغلب بنفيكا البرتغالي على ضيفه الكمار الهولندي بهدفين نظيفين اليوم الخميس في إياب دور الثمانية للبطولة الأوروبية.

وكان يوفنتوس حسم مباراة الذهاب لصالحه بهدف نظيف ليتفوق 3 / 1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

وفرض يوفنتوس هيمنته على مجريات اللعب منذ البداية بحثا عن هدف مبكر يسهل من مهمة الفريق نحو بلوغ المربع الذهبي للبطولة.

وتحقق للسيد العجوز مراده بعد مرور أربع دقائق فقط من بداية المباراة، بعدما سجل لاعب الوسط المخضرم أندريا بيرلو هدف السبق للفريق من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء.

ولكن ليون تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 18 عن طريق جيمي برياند بعدما استغل تمريرة متقنة من لاعب الوسط الكونغولي ارنولد مفويمبا، وأسكن الكرة برأسه إلى داخل الشباك.

وحسم لاعب الوسط الدولي كلاوديو ماركيزيو الفوز لصالح يوفنتوس بتسجيله الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 68 عبر تسديدة قوية من مسافة 25 مترا، حيث اصطدمت الكرة بأقدام أحد مدافعي ليون وسكنت الشباك.

وفجر بلنسية مفاجأة لم تكن في الحسبان واكتسح بازل بخمسة أهداف نظيفة، ليقلب بذلك الطاولة على منافسه السويسري، الذي حسم مباراة الذهاب لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة.

وخاض الفريقان مباراة ماراثونية امتدت لوقت اضافي، بعد انتهاء الوقت الاصلي بتقدم بلنسية بثلاثة أهداف نظيفة، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب، ليحسم بازل الوقت الاضافي لصالحه عبر تسجيل الهدفين الرابع والخامس.

وتفوق بلنسية 5 / 3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب، ليتأهل عن جدارة واستحقاق إلى المربع الذهبي.

ويدين بلنسية بالفضل في هذا الفوز لنجمه الشاب باكو الكاسير الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك). 

وأنهى بلنسية شوط المباراة الأول متقدما بهدفين نظيفين حملا توقيع باكو ألكاسير والمهاجم التشيلي ادواردو فارجاس في الدقيقتين 38 و42.

وفي الشوط الثاني تكفل باكو ألكاسير بتسجيل الهدف الثاني له والثالث لبلنسية في الدقيقة 70، ليتعادل الفريقان بثلاثة أهداف لمثلهم في مجموع لقاءي الذهاب والإياب، ويتم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين.

وتعرض بازل لصدمة مدوية خلال الشوط الأول من الوقت الإضافي بعد طرد لاعب وسطه التشيلي مارسيلو دياز في الدقيقة 101 لحصوله على الانذار الثاني.

وازدادت معاناة بازل بعد حصول مدافعه الأرجنتيني جاستون ساورو على انذارين في أقل من دقيقة، ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.

واستغل بلنسية النقص العددي في صفوف الفريق الضيف وخطف الهدف الرابع عن طريق نجم المباراة الأول الكاسير في الدقيقة 113.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاضافي وضع خوان بيرنات بصمته على المباراة وسجل الهدف الخامس لبازل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا