برعاية

تصنيف ماجد عبدالله ثم أفضل 10 لاعبين في تاريخ الكرة العربية

تصنيف ماجد عبدالله ثم أفضل 10 لاعبين في تاريخ الكرة العربية

دخلت المنافسة على لقب “ذا فيكتورياز” لاختيار أفضل موهبة عربية بكرة القدم مراحل البث المباشر عبر تلفزيون دبي وقنوات دبي الرياضية، في موعد يتزامن مع الحديث حول أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم العربية، خصوصا وأن رئيس لجنة التحكيم تضم أحد أفضل اللاعبين العرب وهو الجزائري رابح مادجر.

والسؤال الذي يطرق الأذهان ويثير الجدل دائما.. من هم أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة العربية؟ قد نختار من واقع رؤية خاصة، غير أن هذه القائمة مهما تضمنت من أسماء لامعة قد لا تلقى الإجماع المطلوب، ولا يمكن لأي قائمة أن تلقى هذا الإجماع أبدا.

يوروسبورت عربية وبمناسبة عرض برنامج ذا فيكتورياز تختار 10 لاعبين سابقين وحاليين على مستوى العالم العربي، وهي مجرد وجهة نظر قابلة للتفنيد والنقد:

1- رابح مادجر: هدفه في نهائي دوري الأبطال مع بورتو 1987 بالكعب خالد في الذاكرة، وهو اللاعب العربي صاحب أكبر انجاز على مستوى أوروبا، ولذلك تم اختياره العام 2004 أفضل لاعب عربي في القرن الـ20، ولقبه الماجيك.

2- طارق ذياب: احد افضل لاعبي المنتخب التونسي والترجي على مر التاريخ وهو اللاعب التونسي الوحيد الذي تحصل على الكرة الذهبية الأفريقية العام 1977 كما انه بإجماع المتابعين أفضل من حمل رقم 10 في تاريخ الكرة التونسية، ولقبه الإمبراطور.

3- ماجد عبد الله: حقق مع منتخب السعودية كأس آسيا للمرة الأولى 1984 وحل هدافا التصفيات والنهائيات بـ11 هدف، وقاد منتخبه للأولمبياد للمرة الأولى 1984 وحل هدافا للتصفيات بـ13 هدفا، وتأهل لكأس العالم للمرة الأولى 1994، كما حقق مع ناديه النصر العالمي 11 بطولة محلية وخليجية وقارية، ولقبه بيليه العرب.

4- جاسم يعقوب: شارك مع منتخب الكويت لكرة القدم ما بين عامي 1972 و1982، حقق 3 بطولات للخليج ولقب كاس آسيا 80 وتأهل إلى اولمبياد موسكو في نفس العام، ثم بلغ كأول منتخب عربي آسيوي نهائيات كأس العالم في اسبانيا 82، ولقبه المرعب.

5- احمد راضي: هداف المنتخب العراقي في عصره الذهبي عندما تأهل لمونديال المكسيك 1986 وهو أيضا هداف بطولات الأندية العربية برصيد 26 هدفا، لقبه النورس الطائر.

6- عدنان الطلياني: حقق هدف منتخب الإمارات في شباك المنتخب الكوري الجنوبي (1-1)، ليضمن تأهل الأبيض إلى كاس العالم في إيطاليا 90، كما قاد ناديه الشعب للقمة المحلية ووصافة آسيا، ولقبه البرنس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا