صور أبطال الإمارات تزيّن ركن الدولة في «سبورت أكورد» العالمي

صور أبطال الإمارات تزيّن ركن الدولة في «سبورت أكورد» العالمي

منذ 10 سنوات

صور أبطال الإمارات تزيّن ركن الدولة في «سبورت أكورد» العالمي

يفتتح مؤتمر الاتحادات الرياضية الدولية "سبورت أكورد"، الذي يعتبر من أكبر الفعاليات الرياضية في العالم، فعالياته بشكل رسمي اليوم، في بلدة "بلك" في مدينة أنطاليا الساحلية، ويستمر حتى ١١ إبريل الجاري، بمشاركة 109 اتحادات رياضية دولية و2500 عضو و800 مؤسسة رياضية من مختلف أنحاء العالم.

وكانت أشغال المؤتمر انطلقت أول من أمس بمناقشة الروح المستقبلية للأولمبياد وكيفية تعزيز دور الرياضيين في تطوير الألعاب الأولمبية

وتزيّن صور أبطالنا ركن الرياضة الإماراتية في المؤتمر، حيث حرصت اللجنة الأولمبية الوطنية على عرض صور جميع الأبطال، الذين صنعوا مجد الرياضة الإماراتية في المحافل الدولية يتقدمهم بطلنا الأولمبي الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم، الذي منح دولة الإمارات العربية المتحدة أول ميدالية أولمبية في تاريخها عندما فاز بذهبية مسابقة الرماية " دبل تراب " في أولمبياد آثينا 2004.

كما تقوم اللجنة الأولمبية الوطنية باستعراض انجازات الرياضة الإماراتية وأهم المحطات، التي شهدتها في تاريخها في مختلف الرياضات من خلال تقديم نبذة تاريخية و أهم البرامج والمشاريع، التي ساهمت في الارتقاء بالقطاع الرياضي، من ضمنها مشروع الأولمبياد المدرسي والحلم الأولمبي وتقديم بعض الإصدارات و الهدايا التذكارية لزوار المؤتمر.

وتشارك االلجنة الأولمبية الوطنية في مؤتمر "سبورت أكورد" بوفد رسمي يتكون من داوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية، وسعيد حارب عضو مجلس الإدارة، وجدان دهكوني ، محمد الجوكر وسعيد العاجل.

وقام وفد الإمارات أمس، بعد أن استكمل جميع أعضائه بوصول سعيد حارب، بزيارة تفقدية للمعرض وحرص على أن يظهر ركن الرياضة الإماراتية بأجمل حلة تعكس التطور الحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة.

من جهة أخرى، أشار رئيس اتحادات الألعاب الأولمبية الصيفية ورئيس الاتحاد الدولي للتنس فرانسيسكو ريتش بيتي، في حديثه لوكالة أنباء الأناضول أمس، أن المؤتمر سيتطرق للعديد من المواضيع، التي تهم القطاع الرياضي في العالم وأن اليوم الأول شهد مناقشة الروح المستقبلية للأولمبياد وكيفية تعزيز دور الرياضيين في تطوير الألعاب الأولمبية.

الخبر من المصدر