برعاية

الدهناء بلا فارس

الدهناء بلا فارس

الدمام نامت حزينة بعد وداع «الاتفاق» لـ«جميل»

لاعبون بلا روح .. وسياسة تغيير المدربين عصفت بالفريق

توالت الصدمات على جماهير الكرة في المنطقة الشرقية بعد هبوط الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتفاق إلى دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى للمحترفين في ليلة حزينة على الكرة السعودية عامة والدمام خاصة بعد سقوط أحد اركانها, وذلك إثر خسارته أمام مضيفه الأهلي (1-2) في المنعطف الأخير لدوري جميل للمحترفين.

وكانت الجماهير الشرقاوية عموماً والاتفاقية على وجه الخصوص تمني النفس بأن يتفادى فارس الدهناء خطر الهبوط، لكن رياح الجولة الأخيرة من الدوري جاءت عكس ما يشتهي «النواخذة» الذين عاشوا لحظات عصيبة قبل أن يسجل الفريق الأهلاوي هدفاً قاتلاً في الدقائق الأخيرة، ليرافق الفريق ممثل الدمام الآخر النهضة إلى دوري الدرجة الأولى للمحترفين.

وتعد هذه المرة الأولى التي يهبط فيها الفريق الاتفاقي إلى دوري الدرجة الأولى بعد مواسم حافلة حقق فيها عديداً من الإنجازات أبرزها الفوز بلقب الدوري مرتين عامي 1983 و1987 الأولى بخسارة وحيدة والثانية دون خسارة، كما حقق كأس ولي العهد مرة واحدة وكأس الاتحاد السعودي ثلاث مرات، كما فاز بكأس الأندية الخليجية أربع مرات وبطولة الأندية العربية ثلاث مرات.

وقدم الاتفاق على مدار تاريخه عديداً من النجوم للمنتخب السعودي أبرزهم على الإطلاق خليل الزياني الذي حقق الفريق تحت قيادته بطولتي الدوري مرتين، وكذلك زكي الصالح وعمر باخشوين وحمد الدبيخي وسمير هلال، وصالح خليفة.

لكن التأريخ الحافل للفريق لم يشفع له بالاستمرار مع الكبار، ليفاجئ جماهيره بمستويات متواضعة للغاية هبطت به إلى دوري ركاء لأندية الأولى للمحترفين.

وأتى هبوط الفريق الاتفاقي إلى دوري ركاء لأندية الدرجة كواقع طبيعي لفريق فشل في تقديم مستويات ونتائج مأمولة منذ انطلاقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الذي استهله بالخسارة من الرائد (1-2)، وفي الجولة الثانية خسر أيضاً من الهلال (1-3)، غير أنه سرعان ما استعاد توازنه في الجولة الثالثة بالفوز على الشعلة بهدف نظيف، قبل أن تتراجع نتائجه مجدداً في الجولات الرابعة والخامسة والسادسة بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام التعاون (2-2)، ويخسر من نجران (0-1)، ومن الشباب بنفس النتيجة.

وظهر الاتفاق بمستوى أفضل في الجولة السابعة التي نجح في تذوق فوزه الثاني، وكان على حساب النهضة (2-1)، وفي الجولة الثامنة تعادل مع الاتحاد (1-1)، كما تعادل أيضاً مع النصر (2-2) في الجولة التاسعة، ومع العروبة دون أهداف في الجولة العاشرة، وفاز على الفتح (2-0) في الجولة الحادية عشرة، وعلى الفيصلي (3-0) في الجولة الثانية عشرة، وخسر من الأهلي (0-2) في الجولة الأخيرة من الدور الأول.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا