برعاية

دورتموند أمام المهمة المستحيلة

دورتموند أمام المهمة المستحيلة

تكررت كلمة معجزة في عدد من المواقع والصحف العالمية التي تحدثت من مهمة بوروسيا دورتموند في العودة أمام ريال مدريد ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء بعد أن تلقى الفريق الألماني هزيمة عريضة 3-0 في مدريد.

فعلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، يتطلع ريال مدريد  إلى بلوغ نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي وبالتالي مواصلة حلمه بتعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب (9 حتى الآن وآخرها يعود إلى عام 2002).

وأعرب مدرب ريال الإيطالي كارلو انشيلوتي، الفائز باللقب مرتين كلاعب مع ميلان وفي مناسبتين أخريين كمدرب للفريق ذاته، عن سعادته بالطريقة التي تعامل فيها فريقه مع غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مباراة سوسييداد وبتجنب لاعبيه التعرض لاصابات، مضيفاً "هذا الانتصارات تعزز وضع الفريق والأهم من ذلك أننا لم نتعرض للمزيد من الاصابات".

ومن المتوقع أن يعود إلى التشكيلة الأاساسية الأرجنتيني آنخيل دي ماريا بعدما شارك بديلاً في مباراة السبت، علماً بأنه غاب عن لقاء الذهاب بسبب المرض، غير أن مشاركة رونالدو لا زالت محط شكوك للإصابة.

وفي معسكر بطل 1997 ووصيف الموسم الماضي، يواجه رجال المدرب يورغن كلوب مهمة صعبة للغاية إذ أن عليه تقديم مستوى أفضل مما حققوه حتى في الزيارة الأخيرة لريال إلى ملعبهم الموسم الماضي لأنهم بحاجة للفوز برباعية نظيفة لكي يبلغوا دور الأربعة للموسم الثاني على التوالي.

ويدخل دورتموند إلى اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه على فولفسبورغ 2-1 السبت في الدوري المحلي، كما أنه سيعول مجدداً على نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل الأهداف الأربعة لفريقه الموسم الماضي في مرمى ريال مدريد، وذلك بعد أن غاب لاعب بايرن ميونيخ المستقبلي عن لقاء الذهاب بسبب الإيقاف.

وأشار الجناح ماركو رويس إلى أن على دورتموند أن يقدم مستوى مماثلاً لذلك الذي ظهر به في الشوط الثاني من مباراة السبت، مضيفاً "لم نستسلم (أمام ريال مدريد). إذا لعبنا كما فعلنا في الشوط الأول (أمام فولفسبورغ) فستكون الأمور صعبة جداً علينا لكن إذا لعبنا مثل الشوط الثاني، فنحن حقاً نملك فرصة. سيكون الأمر صعباً للغاية لكننا سنقدم كل ما لدينا".

ويخوض كلوب اللقاء دون لاعب الوسط المدافع سيباستيان كيهل الموقوف، ما يعقد مهمته خصوصاً في ظل إصابة سفين بندر وايلكاي غوندوغان، وقد ألمح المدرب الألماني إلى إمكانية إشراك الظهير الأيمن كيفن غروسكروتس في وسط الملعب.

- لم ينهزم ريال مدريد في آخر 10 مباريات خاضها في دوري الأبطال (9 انتصارات وتعادل)، حيث تعود آخر مباراة انهزم فيها في المسابقة إلى نيسان/ أبريل 2013 في الدور النصف النهائي ضد دورتموند  بالتحديد وفي ألمانيا.

- فاز ريال في آخر 5 مباريات على التوالي في دوري أبطال أوروبا – أطول سلسلة جارية حاليا في البطولة.

- يجب علينا العودة 3 سنوات إلى الخلف لرؤية ريال مدريد غير قادر على التسجيل في دوري رابطة الأبطال (ضد برشلونة في 27 نيسان/ أبريل 2011)، ونجح الفريق في هز شباك الخصم في آخر 34 مباراة بالمسابقة.

- سجل روبرت ليفاندوفسكي 5 أهداف في مبارياته الـ 4 الأخيرة ضد ريال مدريد في دوري رابطة الأبطال، وهو بذلك خصمه المفضل في المسابقة.

- ساهم ليفاندوفسكي في تسجيل نسبة 50% من أهداف دورتموند في دوري رابطة الأبطال (سجلها أو صنعها) منذ الموسم الماضي (20 من أصل 40).

- سجل كريستيانو رونالدو 14 هدفاً في دوري الأبطال هذا الموسم (في 8 مباريات) وبذلك عادل الرقم القياسي لعدد الأهداف في بطولة واحدة من دوري الأبطال الذي حققه كل من خوزي ألتفيني (14 هدف مع ميلان موسم 62/63) وليونيل ميسي (14 هدفا مع برشلونة في موسم 11/12).

- قام رونالدو بأكثر عدد من التصويبات (44) وأكبر عدد من التسديدات على المرمى (30) في دوري الأبطال هذا الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا