برعاية

في لقاء للنسيان الأرسنال يسقط أمام ايفرتون بثلاثية

في لقاء للنسيان الأرسنال يسقط أمام ايفرتون بثلاثية

حقق إيفرتون فوزاً ساحقاً على ضيفه أرسنال بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم اليوم الأحد على ملعب ” جوديسون بارك” ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين بالدوري الإنجليزي لكرة القدم “البريميرليج”.

وثأر إيفرتون من هزيمته يوم 8 مارس الماضي أمام أرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأشعل إيفرتون بهذا الفوز صراع المربع الذهبي بعد أن رفع رصيده إلى 63 نقطة محتلاً المركز وقلص الفارق مع أرسنال الرابع إلى نقطة واحدة وله مباراة مؤجلة ليدخل الفريق الأزرق منافساً بقوة على تذكرة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

سجل ثلاثية إيفرتون ستيفن نايسميث في الدقيقة 14 وأضاف البلجيكي لوكاكو الهدف الثاني في الدقيقة 34 وسجل مايكل ارتيتا لاعب أرسنال بالخطأ في مرماه بالدقيقة 61.

إيفرتون بدأ المباراة بهجوم كاسح لإحراز هدف التقدم ، واضطر مدربه روبرتو مارتينيز لإجراء تغيير مبكر بسحب ليون أوسمان للإصابة بعد خطأ ضد سانيا مدافع أرسنال ليتعرض هو للإصابة وينزل بدلاً منه زميله روز باركلي.

وأثمر الضغط المكثف للاعبي إيفرتون عن هدف مبكر في الدقيقة 17 عن طريق ستيفن ناسميث الذي تابع تسديدة المهاجم الخطير لوكاكو وأبعدها الحارس تشيزيني ليودعها ناسميث المرمى بكل سهولة ويعلن تقدم إيفرتون وسط ارتباك دفاعي لأرسنال.

إيقاع المباراة أصبح أكثر سرعة عقب البداية الخاطفة لإيفرتون خاصة أن أرسنال حاول الاستفاقة واستحوذ على الكرة في وسط الملعب بتمريرات ارتيتا وفلاميني إلا أن سرعة الهجوم الأزرق كانت كفيلة بالوصول إلى مرمى الجانرز وسط حراسة الدفاعات المهزوزة لأرسنال.

لم يهدأ المهاجم لوكاكو حتى هز شباك أرسنال بمجهود فردي رائع في الدقيقة 34 حيث تسلم الكرة في الجبهة اليمنى وراوغ مدافعي الجانرز ببراعة ليسدد بقوة أرضية زاحفة تهز شباك تشيزيني.

هجوم أرسنال في الشوط الأول لم يكن بالخطورة الكافية لهز شباك إيفرتون والعودة للمباراة مع تألق الحارس تيم هوارد في الهجمة الوحيدة التي وصلت تجاه مرماه من تسديدة بودولسكي.

الشوط الثاني بدأ أيضاً بهجوم مكثف من إيفرتون وهدف قتل طموحات أرسنال في العودة للمباراة من جديد عن طريق مايكل ارتيتا نجم أرسنال في مرماه بعد تمريرة عرضية من باري في الدقيقة 61 اشترك فيها المهاجم كيفين موراليس ولكن ارتيتا حاول إبعادها فأسكنها في مرماه ليهدي الهدف الثالث لفريقه السابق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا