برعاية

هجر يمتلك رقما قياسيا في ركاء بلقب رابع بطريقة" 3انتصارات وتعادل"

هجر يمتلك رقما قياسيا في ركاء بلقب رابع بطريقة" 3انتصارات وتعادل"

لم يطل فريق هجر غيابه عن دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعدما عاد بسرعة البرق بكل جدارة واستحقاق، بعد تحقيقه درع دوري ركاء للمحترفين للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك رقم قياسي في تاريخ دوري الدرجة الأولى منذ انطلاقته في العام 1977م، بعد تأسيس هجر بنحو 27 عاما.

وما حدث لفريق هجر خلال الموسم الحالي يدعو للتعجب، لأن النادي حرم من تسجيل اللاعبين المحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية والشتوية بسبب معاناته من تراكمات الديون الثقيلة.

لم يتوقع أكثر محبي هجر المتفائلين أن يصعد فريق هجر إلى دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في الموسم الحالي، بعد هبوطه في الموسم الماضي بسبب الديون الهائلة، التي بلغت نحو 13 مليون ريال، وذلك رقم كبير للغاية قياسا بامكانيات النادي التي منعته من الاستعداد بصورة جيدة، إذ لم يتمكن الفريق من إقامة معسكر خارجي، فأكتفى بالإعداد الداخلي وتسببت الديون في منعه من قبل لجنة الاحتراف من التسجيل خلال فترة الانتقالات الصيفية والشتوية. وحدث ذلك أثناء مغادرة 11 لاعبا من عناصر الفريق الأساسية بعد هبوط الفريق، وبينهم الحارس منصور النجعي، إضافة إلى حسين النجعي وعبده حكمي ومحمد الشهري ومحمد سويد مجرشي وماجد القحطاني وناصر سرور وحسين شويش وسعد اليامي. في المقابل، فشلت إدارة هجر في تسجيل أكثر من 3 لاعبين هواة، وهم أحمد الحضرمي وخالد الرجيب "عاد بعد نهاية تجربته مع الإتفاق" ومراد الرشيدي.

بالاضافة إلى التذبذب الفني، حدث اهتزاز على الصعيد الإداري بعد استقالة الإدارة السابقة برئاسة المهندس عبدالرحمن النعيم. فقاد دفة النادي إدارة شابة جديدة يرأسها سامي الملحم.

مع دخول فترة الاعداد تعاقدت الإدارة مع مساعد مدرب الفتح ناصيف البياوي لقيادة الفريق. ولم يجد المدرب مطالبات بالصعود في أول موسم له. فإقتصرت مهامه على بناء فريق جديد بعد مغادرة 11 لاعب بالاضافة الى الرباعي الاجنبي. ونجح البياوي في غربلة الفريق، معتمدا على لاعبي درجة الشباب الذين صعد منهم 16 لاعبا للفريق الأول. فجاءت بصمتهم واضحة في صعود الفريق.. وساعد ناصيف البياوي في تلك المهمة المدرب الوطني عبدالله الجنوبي ومدرب الحراس التونسي نزار جلاسي، ومدرب اللياقة التونسي وليد بن شبيب و محمد رضا اخصائي العلاج الطبيعي.

يشرف رئيس هجر سامي الملحم على كرة القدم بالنادي. وأثار العمل الصامت للملحم الإعجاب، وساعده في أعماله عادل البخيت مدير الكرة وعبدالله المحسن إداري الفريق وعمر الصفراء مسؤول الاحتراف.

يتكون مجلس الإدارة من سامي الملحم رئيسا و محمد الخرس كنائب للرئيس، ويضم المجلس في عضويته محمد الملحم وعبدالعزيز الملحم وعبدالله الملحم سامي القنيان,عادل الشعيبي مسؤول الاستثمار,عمر الصفراء,احمد الهايم مدير العلاقات العامة.

يحظى شيخ أندية الأحساء بدعم من رجال الاعمال في المحافظة، وأبرزهم عبدالمنعم الراشد وسليمان الحماد رئيس اعضاء الشرف وسعد الحسين ومحمد بن عبدالله الملحم وعبدالعزيز الموسى وعادل الشعيبي وباسم الغدير وعبدالطيف الشعيبي وابراهيم الشعيبي وحمود البرقاوي العتيبي.

مصطفى ملائكة,مصطفى العباد,سلطان الشمري,حسن الصندل ,فيصل الخراع,راضي الراضي,احمد النفيلي,جعفر الخليفة,عبدالله بوهميل,محمد الخميس,أحمد الحافظ,جمال الحافظ,فؤاد محروس,عبدالرحمن الحريب,مراد الرشيدي,فيصل الدوسري,احمد الناظري, احمد الحضرمي,عبدالهادي الحراجين,رياض البراهيم ,صالح العرفج ,انور العبود,فيصل الجمعان,خالد الرجيب.

من المتوقع ان ينتقل نادي هجر إلى مقره الجديد مع بداية الموسم الجديد، بعدما قطع تشييد المبنى الجديد أكثر من 80% من الشموار. ويضم مقر نادي هجر الجديد ملعب رئيس بسعة 8 الاف متفرج دون مضمار، إضافة إلى ملعب رديف بمضمار وملعب ثالث بدون مضمار وصالة مغطاة مخصصة للألعاب المختلفة ومسبح أولمبي ومسجد ومكاتب إدارية ومعسكر.

1-صاحب الرقم القياسي في تحقيق درع الدرجة الأولى بواقع 4 مرات في أعوام 1988م ,1999م,2011م,2014م ,بعد ان تفوق على أحد والنهضة والوحدة التي سبق لها تحقيق اللقب 3 مرات.

2-تحقيق كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الأولى في عام 2005م

3-التأهل الى نصف نهائي كأس الملك في عام 1407هـ

4-يشارك في الدوري الممتاز في مختلف الدرجات

مشوار هجر نحو لقب الدوري

بدأ هجر مشواره في دوري ركاء للمحترفين بصورة تعكس التوقعات، محققا نتائج قوية، ابتدأها بالفوز في الجولة الأولى على الكوكب، وعاد الانتصار في الثانية متجاوزا الأنصار، قبل التعادل مع الخليج سلبا، الذي جاء قبل انتصار هجر على الحزم 1-0. وتعرض بعدها البطل إلى التعادل أمام الطائي والدرعية. واستعاد نغمة الانتصار أمام أبها. وتصدر هجر الدوري بعد نهاية الجولة السابعة، بعدها تعرض البطل إلى اهتزاز عنيف بتلقي الخسارة الأولى من الرياض، قبل التعادل مع الباطن والقادسية. وظل التذبذب النتائجي يلازم الفريق، ففي المواجهة التالية انتصر على أحد، قبل أن يخسر من الوحدة ويتعادل مع الجيل، ثم خسر من حطين والوطني وفي نهاية الدور الأول تراجع الى المركز السابع وبفارق 7 نقاط عن المتصدر فريق الوحدة.

وعاد هجر بكل قوته مع إنطلاقة الدور الثاني، محققا 3 انتصارات متتالية على الكوكب والأنصار والخليج، قبل التعادل مع الحزم في الجولة الـ19 من الدوري، فعاد وحقق 3 انتصارات متتالية على حساب الطائي والدرعية وأبها ومن ثم تعادل خارج أرضه مع الرياض. وتكررت الـ 3 انتصارات متتالية على الباطن والقادسية وأحد قبل التعادل في مكة مع الوحدة 2-2. وأخيرا فاز هجر على الجيل وأعلن صعوده رسميا الى الدوري السعودي للمحترفين. وفي الجولة قبل الأخيرة خسر هجر من حطين ليعود بالفوز على الوطني 3-2 ويضمن تحقيق درع الدرجة الأولى لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد أن جمع 57 نقطة.

نتيجة الدور الأول وأسماء مسجلي الأهداف

نتيجة الدور الثاني وأسماء مسجلي الأهداف

الفوز 1-0 سجله فيصل الجمعان

الفوز 2-1 سجل   الناظري,فيصل البراهيم

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا