برعاية

50 لاعبة من الإمارات في دولية الشارقة للشطرنج

50 لاعبة من الإمارات في دولية الشارقة للشطرنج

تتقدم الإمارات العربية المتحدة الدول المشاركة في بطولة كأس الشارقة الدولية لشطرنج السيدات بـ50 لاعبة من مجموع 100 لاعبة من 13 دولة هي: الإمارات، الأردن، لبنان، مصر، السودان، اليمن، الكويت، لوكسمبورغ، أوكرانيا، روسيا، الهند، الفلبين، وسريلانكا، وتنطلق البطولة بتنظيم مشترك بين نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة ومجلس الشارقة الرياضي اعتباراً من يوم الاثنين المقبل .

وتستمر منافساتها حتى 16 أبريل الجاري تحت رعاية سمو الشيخة جواهر القاسمي، حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى لمجلس شؤون الأسرة، وتشهد البطولة مشاركة 4 لاعبات يحملن تصنيف «غراند ماستر» وتقام طبقاً للنظام السويسري من 9 جولات ويستضيف فعالياتها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس بفندق «هوليداي إنترناشيونال» بالشارقة، بحضور كريمة المعيني رئيس مجلس إدارة نادي فتيات الشارقة للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وسعيد العاجل مدير إدارة الخدمة المجتمعية بمجلس الشارقة الرياضي، وفوزية عباس رئيس اللجنة النسائية لاتحاد الإمارات للشطرنج، وفاطمة محمد صالح مديرة البطولة، وناصر ناصف مدير عام فندق هوليداي إنترناشيونال، ورجائي السويسي ممثل نادي الشارقة للثقافة والشطرنج.

واستهلت عائشة المعيني المؤتمر الصحافي بتقديم الشكر إلى راعية البطولة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، لرعايتها الدائمة والمستمرة للنادي واللاعبات.

كما توجهت بالشكر إلى الشركات والمؤسسات الراعية للبطولة وفي مقدمتها مجلس الشارقة الرياضي، على الدعم اللامحدود الذي يقدمه لنادي فتيات الشارقة ومساهمته الفعالة في إنجاح كل البطولات والفعاليات، إضافة إلى فندق هوليداي إنترناشونال على رعايته للبطولة للسنة الثالثة على التوالي، ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وجمعية الشارقة التعاونية، ومركز ميغا مول الشارقة، وتلفزيون الشارقة، وجميع الصحف المحلية.

وأشادت المعيني بالنجاح الذي حققته بطولة سيدات الشارقة للشطرنج في دوراتها الأربع السابقة، وقالت: وصلت بطولتنا إلى النسخة الخامسة وتحقق النجاح عاماً بعد عام، لتكون البطولة النسائية الأكبر على المستوى المحلي، وستكون خلال السنوات القليلة المقبلة إحدى أهم البطولات على الصعيد العربي.

وأضافت قائلة: تهدف البطولة لتوفير عامل الاحتكاك للاعباتنا وإكسابهن مستوى فنياً عالياً من أجل المنافسة محلياً وعالمياً.

وأكدت المعيني أن الإقبال المتزايد على البطولة من مختلف الجنسيات العربية والآسيوية والأوروبية يؤكد المكانة التي وصلت إليها البطولة على الصعيدين المحلي والإقليمي، ما مكنها من الحصول على التصنيف الدولي وكان حافزاً إضافياً لتشجيع اللاعبات على المشاركة فيها لرفع تصنيفهن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا