برعاية

ديزرت بالم 1 يصارع بن دري في نهائي «بولو الإمارات»

ديزرت بالم 1 يصارع بن دري في نهائي «بولو الإمارات»

يلتقي في الخامسة من مساء اليوم الجمعة فريقا ديزرت بالم 1 بقيادة الشاب راشد البواردي مع نظيره فريق بن دري بقيادة الشاب راشد بن حميد بن دري في نهائي بطولة الامارات المفتوحة للبولو، وتسبقها في الثالثة عصراً مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة بمواجهة تقود خلالها سمو الشيخة ميثاء بنت محمد فريق الإمارات لمقابلة فريق أبوظبي بقيادة فارس اليبهوني..

ويحتضن المباراتين الملعب رقم 1 بنادي غنتوت منظم البطولة المقامة تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، حيث تمثل المباراتان مسك ختام البطولة التي امتدت على مدار 10 أيام تنافست خلالها 9 فرق للفوز بلقب ختام موسم البولو 2014 بنادي غنتوت.

وحظيت البطولة بدعم من مجلس أبو ظبي الرياضي والراعي الرسمي للبطولة شركة البسطي أكوي ولرد للتجارة، والراعي الإعلامي مجلة بولو 10، بجانب نادي تراث الإمارات وشركة الإمارات للسيارات(مرسيدس بنز)، وقد وجهت اللجنة المنظمة للحدث الرياضي الختامي الدعوة للعديد من المسؤولين والرياضيين والرعاة.

وكانت قد أقيمت أول من أمس مباراتان من العيار الثقيل بدور نصف نهائي البطولة شهد مفاجأتين من العيار الثقيل تمثلت الأولى بفوز فريق ديزرت بالم 1 على نظيره فريق أبوظبي بنتيجة ثمانية أهداف مقابل أربعة أهداف ليرد فريق ديزرت بالم الدين لفريق أبوظبي الذي حقق فوزه بنفس النتيجة في الدور الأول للبطولة، ليعود فريق ديزرت بالم لساحة البطولة رغم حصوله على المركز الثامن قبل الأخير في الدور الأول بعكس فريق أبو ظبي الذي فرض نفسة بقوة بين الأربعة الكبار في الدور الأول.

والمفارقة الثانية خسارة فريق الإمارات والذي تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة وأكدها بفوزه على فريق الحبتور في ربع النهائي ليخسر بشكل مفاجئ أمام فريق بن دري بفارق هدف تم تسجيله والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وسط دهشة الجميع الذين رشحوا فريق الاإمارات ليكون طرفاً في نهائي البطولة.

شهد ملعب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الإعلان عن طرف نهائي البطولة والذي استحقه فريق ديزرت بالم 1 عقب فوزه المضاعف على فريق أبوظبي بنتيجة ثمانية أهداف مقابل أربعة أهداف، ورغم حذر الفريقين في بداية المباراة فقد جاء الشوط الأول متعادلاً في الأداء والنتيجة بهدف لكل فريق..

وافتتح أهداف المباراة فاكوندو كوستوجنول لاعب فريق ديزرت بالم، وعادل النتيجة بنهاية الشوط فكتوريو مونتفيرد، ولم يختلف الحال في الشوط الثاني بخروج الفريقين متعادلين بهدفين لكل فريق، رغم تقدم فريق ديزرت بالهدف الثاني عن طريق فاكوندو، ويدرك فارس اليبهوني هدف التعادل.

واستمر الأداء متعادلاً مع بداية الشوط الثالث رغم تقدم فريق ديزرت بالهدف الثالث عن طريق مارتين ومن ضربة جزاء يعادله الفريدو، ويسيطر بعدها فريق ديزرت على بقية مجريات الشوط بتسجيله ثلاثة أهداف دون رد من خلال اللاعبين مارتين هدف وفاكوندو هدفين ليصل بالنتيجة إلى 6/3، واستمر فريق ديزرت بأدائه العالي في الشوط الرابع أمام تقهقر فريق أبوظبي رغم تسجيله لهدف عن طريق الفريدو بينما سجل فريق ديزرت هدفين عن طريق قائدة راشد البواردي والمحترف مارتين ليعلن عن نفسة بقوة طرفاً في نهائي البطولة اليوم.

وفي المباراة الثانية والتي أقيمت على الملعب رقم 2 شهدت فوز فريق بن دري على فريق الامارات بستة أهداف مقابل خمسة أهداف، وحفل اللقاء بالإثارة والتحدي طوال مراحلة مع حبس الأنفاس لتقلب الأداء والنتيجة في سعي طرفيه للفوز الذي ينقله لنهائي البطولة..

ورغم الحذر في بداية الشوط الأول إلا أن فريق الإمارات استطاع تسجيل الهدف الأول له والوحيد في الشوط الأول عن طريق اللاعب جي جيبراتي، ومع بداية الشوط الثاني أدرك راشد بن دري التعادل الأول، ووسط تبادل الهجمات والتي عاند الحظ خلاله فريق الإمارات، بعد أن جاءت معظم تسديدات الفريق بجانب قائمي المرمى بعكس فريق بن دري الذي استغل سوء الطالع لفريق الامارات واستثمر خبرات لاعبيه بتسجيل هدفين عن طريق اللاعبين توماس وزميله راؤول لينتهي نصف الوقت بنتيجة 3/1 لفريق بن دري.

ونشط فريق الامارات في الشوط الثالث في سعيه لتعديل النتيجة بتسجيله هدفين عن طريق جوي ومارتين مدركاً التعادل 3/3 ، ويعود سوء الطالع لفريق الامارات بإهداره للعديد من الفرص نتيجة التسرع في سعيه لقلب موازين القوة، في الوقت الذي منح الحكم ضربة جزاء لفريق بن دري تصدى لها راؤول مستعيداً التقدم ويضيف نفس اللاعب الهدف الخامس بنهاية الشوط الثالث 5/3.

ونشط من جديد فريق الإمارات مع بداية الشوط الرابع بتسجيله هدفين عن طريق اللاعبين جوي واوجستين مدركاً التعادل الأخير 5/5 ، ويقود مانويل هجمة يحقق من خلالها هدف التقدم لفريق بن دري، وشن مارتين لاعب الإمارات هجمة والمباراة تلفظ انفساها ولم تر طريقها للمرمى ليطلق حكما المباراة فدريكو وفراري صافرة النهاية السعيدة لفريق بن دري وسط دهشة فريق الإمارات الذي سعى لقلب الموازين ولكن الوقت لم يسعفه في النهاية.

راشد بن دري : سعيد بالتأهل وتجاوز الإمارات القوي

 أعرب الشاب راشد بن دري عن سعادته ببلوغ فريقه لنهائي البطولة وخاصة بعد أن تجاوز المحطة الأهم والأصعب بمسيرة فريقه في البطولة والذي جاء على حساب فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد والذي قدم مباراة كبيرة ..

كما هي عروضه المميزة بمشوارهم في البطولة، واستطرد قائلاً كنا نتمنى أن يكون فريق الإمارات طرفاً في النهائي ولكن جدولة المباريات وضعتنا أمامه، ونأسف أن خروجه جاء بخسارته أمامنا، وهذه مباريات البولو ليست ببعيدة عن المفاجآت وتبقى خاضعة لكافة الاحتمالات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا