برعاية

108 سائقين من 32 دولة في رالي أبوظبي

108 سائقين من 32 دولة  في رالي أبوظبي

أعلن محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، رئيس نادي الإمارات للسيارات اكتمال الاستعدادات الخاصة برالي أبوظبي الصحراوي والذي ينطلق بالعاصمة أبوظبي غداً السبت ويستمر حتى 10 إبريل الجاري تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

وقال بن سليم في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق روتانا ياس في أبوظبي للإعلان عن انطلاق النسخة الـ24 من رالي أبوظبي الصحراوي إن نادي الإمارات للسيارات انتهى من التجهيزات الخاصة بانطلاقة الرالي والذي يعد أحد أهم الراليات في منطقة الشرق الأوسط والعالم باعتباره الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات، والجولة الأولى لكأس العالم للراليات للدراجات النارية، مؤكداً أنه يتوقع أن يشهد الحدث منافسة قوية من جميع السائقين المشاركين سواء في فئة السيارات أو فئة الدراجات النارية في ظل رغبة من الجميع للفوز باللقب.

وأضاف: صحراء المنطقة الغربية تتمتع بطبيعة خلابة، والجميع يشارك من أجل الاستمتاع بهذه التجربة الرائعة والهدف الأساسي في إنهاء مراحل السباق حتى النهاية باعتباره اختباراً حقيقياً لقدرات ومهارات السائقين..

مشيراً إلى أن الرالي يشهد تحديات كثيرة وتغييرات جذرية تتعلق بإجراء اختبارات طبية على السائقين المشاركين عقب كل مرحلة لتفادي الإعياء خصوصاً بعد أن كشفت دراسات أن عدد السائقين الذين يعانون صحياً في سباق الرالي أكثر بكثير من سائقي الفورمولا ..

كما أن 30% من المراقبين يصيبهم الإعياء وهو ما نسعى إلى تقليله هذا العام. ووجه بن سليم الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية على رعاية سموه الكريمة للحدث، كما وجه الشكر إلى الجهات الراعية والشركاء والذين قدموا كل الدعم والإمكانيات من أجل إنجاح الحدث.

أكد طارق العامري المدير التنفيذي لحلبة مرسى ياس على أهمية الدعم والتعاون بين الحلبة ونادي الإمارات للسيارات، مشيراً إلى أن الحلبة تقدم كل الخدمات والإمكانيات لإنجاح الرالي كونه واحدا من أهم الراليات في العالم.

من جهته قال سمير شرفان المدير العام لنيسان الشرق الأوسط الراعي الاستراتيجي للرالي: على مدى 10 سنوات كانت نيسان الداعم الرئيسي للرالي وقمنا بتعزيز شراكتنا مع نادي الإمارات للسيارات الجهة المنظمة للحدث، ويتيح لنا الرالي الفرصة لترسيخ مكانتنا في ثقافات المجتمعات في الشرق الأوسط وكذلك استعراض القدرات الفريدة لسيارة النيسان باترول.

ويشارك في رالي أبوظبي الصحراوي 108 سائقين من 32 دولة حول العالم يمثلون نخبة من سائقي السيارات والدراجات النارية في عالم الراليات، وينطلق الرالي عبر 5 مراحل اعتباراً من غد السبت بجولة استعراضية خاصة في حلبة مرسى ياس..

وبعد غد الأحد الانطلاق الرسمي بالمرحلة الأولى مرحلة حلبة مرسى ياس والتي يبلغ طولها 290 كم ويواجه فيها السائقون مجموعة من التلال الرملية الشاهقة المنتشرة في صحراء المنطقة الغربية بأبوظبي، وفي الأيام الثلاثة التالية يخوض السائقون ثلاث مراحل هي مرحلة أدنوك بطولة 269 كم، ومرحلة قصر السراب بطولة 256 كم، ومرحلة نيسان باترول بطولة 239 كم، ثم ينتقل الرالي إلى المرحلة الأخيرة مرحلة طيران أبوظبي بطول 244 كم ويعود الرالي مرة أخرى إلى جزيرة ياس نقطة الانتهاء يوم الخميس المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا