برعاية

فرناندو الونسو يزور قرية الطواف ويؤكد عشقه لسباق الدراجات

فرناندو الونسو يزور قرية الطواف ويؤكد عشقه لسباق الدراجات

عدد من الدراجين المتخصصين يقدمون في الاستعراضات فقرة مذهلة نالت اعجاب الجماهير التي تفاعلت معها بشدة رغم اتسامها بالخطورة.

Eurosport

خاص - (يوروسبورت عربية)

استقبلت اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الاربعاء في قرية بداية الطواف في الساحة الخارجية لمركز دبي التجاري العالمي سائق الفورمولا الاسباني الشهير فرناندو الونسو الحائز على لقب الفورمولا واحد في العام 2005، وكان في استقبال الونسو سعيد حارب عضو المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للطواف وأسامة الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية نائب رئيس اللجنة المنظمة اللذين قدما له قميص الطواف كهدية تذكارية ، كما التقى به د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي.

وعبر بطل الفورمولا1 عن سعادته الكبيرة بحضور هذا الحدث المهم مؤكدا انه من عشاق رياضة الدراجات الهوائية التي يعتبرها رياضته المفضلة ويمارسها يوميا للحفاظ على لياقته البدنية ، مشيداً بفكرة تنظيم الطواف في دبي التي تعتبر من أجمل المدن السياحية في العالم لما تشهده من نهضة عمرانية وسياحية كبيرة، وما تضمه من معالم سياحية رائعة ، وتوقع ألونسو أن يحقق الطواف نجاحا كبيرا بفضل التنظيم الجيد.

واصطحبت اللجنة المنظمة السائق الشهير فيرناندو أولونسو في جولة بالقرية التراثية التي تقع في بداية قرية الطواف حيث استمتع بتذوق اللقيمات وهي من المأكولات الشعبية من التراث الإماراتي، كما قام بمشاهدة بعض الحرف التراثية مثل طحن الحبوب وصناعة الحصير ونقش الحناء وغزل الأقمشة يدوياً، واستمع إلى عرض للموسيقى التراثية من عازف الربابة، وحرص ألونسو على التقاط صور تذكارية وهو حاملاً للصقر الإماراتي على يده.

كما حظي ألونسو باستقبال كبير من زوار القرية الذين سارعوا لالتقاط الصور التذكارية مع السائق الشهير، فيما أبدى ألونسو إعجابه بالتصميم الرائع للقرية لما تحتويه من أجنحة رائعة تجمع بين التراث والحداثة، وما فيها من أقسام ترفيهية أيضاً، وأبدى سعادته الكبيرة لتواجده في دانة الدنيا، وقال أنه سمع كثيراً عن جمال دبي لكنه لم يكن يتخيل أن يراها بهذا الجمال الباهر.

وشهدت القرية خلال يوم أمس توافد اعداد كبيرة من الزوار الذين تجولوا في اجنحتها المختلفة ، ونالت القرية التراثية إعجاب الجميع الذين توافدوا عليها وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع المعالم التراثية الموجودة بالقرية ومن بينها مصنوعات تقليدية عكست تراث الامارات وبعض المأكولات والمشروبات التي تم تقديمها للزائرين تاكيدا على كرم الضيافة الاماراتي.

اهتمام بالاطفال

بدا واضحا الاهتمام الكبير الذي اولته القرية للاطفال الذين شارك عدد منهم في الاستعراضات بدراجاتهم الخاصة، كما خصصت القرية مكانا منفصلا للاطفال اطلقت عليه منطقة الصغار، حيث يجد الاطفال في هذه المنطقة الفرصة لممارسة هواية الرسم على الورق ويقوم بعض المتخصصين بتلوين وجوه الصغار بشعارات الطواف إضافة الى تقديم هدايا خاصة للاطفال.

استديو مفتوح في الهواء

كانت قناة دبي الرياضية في قلب الحدث بقرية الطواف حيث يتوسط القرية استديو مفتوح في الهواء الطلق وقامت بنقل الفعاليات الجارية خلال اليوم، واجرت القناة العديد من الحوارات مع المسئولين عن الطواف، كما نصبت القناة شاشة كبيرة في القرية تابع من خلالها الحضور ما تقدمه دبي الرياضية.

استعراضات مذهلة

قدم عدد من الدراجين المتخصصين في الاستعراضات فقرة مذهلة نالت اعجاب الجماهير التي تفاعلت معها بشدة خاصة وان بعضها اتسم بخطورة شديدة، وساهمت الموسيقى التي بثتها الاذاعة الداخلية في الهاب حماس من تابعوا الاستعراض المبهر وحرصوا على التقاط صور للمشاهد الخطرة التي حبست انفاس الحضور.

هدايا مجانية للجمهور

ضمت قرية الطواف اقسام عديدة من بينها أماكن لبيع ملحقات الدراجات والملابس الخاصة والاكسسوارات الخاصة برياضة الدراجات، وقدمت بعض الشركات هدايا مجانية للحضور.

المتسابقون على المسرح صباحاً

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا