برعاية

أهداف وألقاب فى أبرز أرقام الأسبوع التى سجلها موقع الفيفا

أهداف وألقاب فى أبرز أرقام الأسبوع التى سجلها موقع الفيفا

وكالات - أ ش أ

تتمتع الأرقام والإحصاءات بأهمية كبرى في عام كرة القدم، وفيما يلي أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم.

"24 سنة دون أي فوز في منافسات الدوري على تشيلسي " هو السجل المخيب الذي وضع نادي كريستال بالاس حداً له بشكل مفاجئ يوم الأحد ، وقد أتى الفوز بفضل هدف سجله جون تيري في شباك فريقه عن طريق الخطأ.

ولم يسبق لنادي بالاس أن تغلّب على صاحب المركز الأول في الترتيب، وهو مركز فرّط به تشيلسي بحلول نهاية الأسبوع، أما مانشستر سيتي، فلم يتمكن من استغلال الفرصة وتصدر الجدول نتيجة وقوعه في فخ التعادل بهدف لمثله مع آرسنال، ليأتي هدف ماثيو فلاميني كثلج بارد على السيتي الذي خاض قبله 561 دقيقة دون أن تتجرع شباكه أي هدف.

وبالنسبة إلى ليفربول، المتصدر الجديد، فقد سجل له لويس سواريز هدفه التاسع والعشرين هذا الموسم في اللقاء الذي انتهى برباعية نظيفة أمام توتنهام هوتسبر ليكون ذلك رقماً قياسياً جديداً في سجل النادي ، وباقتناص دانييل ستوريدج هدفه العشرين في الموسم، يكون ثنائي الريدز قد شارف على بلوغ الرقم القياسي لإجمالي أهداف ثنائي هجومي في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز والذي يحتفظ به حالياً قناصا نيوكاسل يونايتد السابقان آندي كول (34) وبيتر بيردسلاي (21) في موسم 1993/1994.

"22 مباراة دون هزيمة و43 شهدت جميعها هزّ شباك الخصوم " هو سجل مشرف لم يتمكن يوفنتوس من الحفاظ عليه أمام نابولي يوم الأحد الماضي ، وكانت تلك ثاني هزيمة فقط يتلقاها نادي السيدة العجوز هذا الموسم، ولكنها أتت في ملعب عادة ما يشهد تعثر يوفنتوس.

يُذكر أن نابولي لم يتجرّع مرارة الهزيمة في آخر سبع مواجهات خاضها على أرضه أمام عملاق تورينو، وفاز في خمس منها ،وأتى النصر الأحدث لنابولي ليجعل الفريق يحقق رقماً قياسياً جديداً على مستوى النقاط في هذه المرحلة من الدوري الإيطالي، وهو إنجاز سبقه إليه كل من يوفنتوس وروما في موسم 2013-2014.

وفي إيطاليا أيضاً، كان كاكا على موعد مع إنجاز شخصي، حيث خاض مباراته رقم 300 مع إي سي ميلان وسجل فيها هدفاً وخرج بانتصار ليضع حداً لسلسلة هزائم امتدت لثلاث مباريات على ملعب سان سيرو.

"6 أهداف في خمس مباريات" جعلت ابنة الـ 14 دينا كاستيلانوس توصل فنزويلا إلى نصف نهائي كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA وتعادل الرقم القياسي في تاريخ البطولة ، ولم يسبق سوى للاعبتين ناشئتين، الأمريكية فيكي دامارتينو عام 2008 واليابانية كومي يوكوياما عام 2012، أن وجدتا طريقيهما لمرمى الخصوم في خمس مباريات متتالية من هذه البطولة العالمية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا