برعاية

سيارة كواتروبورتيه إرمنيجيلدو زينيا محدودة الإنتاج.. تقترب من الظهور

سيارة كواتروبورتيه إرمنيجيلدو زينيا محدودة الإنتاج.. تقترب من الظهور

بعد الإعلان عنها لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2013، تستعد سيارة كواتروبورتيه الحصرية التي طوّرت بالتعاون مع إرمنيجيلدو زينيا للظهور بشكلها النهائي، حيث سيدخل إصدار محدود من 100 سيارة طور الإنتاج في شهر يوليو تلبية لمتطلبات الزبائن الأكثر رفعةً.

يتباهى هذا الإصدار المحدود من إرمنيجيلدو زينيا مقارنة مع الجيل الحالي لسيارات كواتروبورتيه بلمساته النهائية فيما يتعلق بالألوان، المواد والتصميم الأنيق، فاختيروا بعناية لتجسيد خواص الشخصية والجودة والتفرّد التي تربط ما بين تاريخ وتقاليد علامتي زينيا ومازيراتي.

حيث تضفى على المظهر الخارجي لمسة نهائية بلون الحرير البلاتيني الذي طوّر خصيصاً لهذا الإصدار المحدود، ويتميز هذا الطلاء الفريد بتأثيرات تعكسها أصبغة ألمنيوم فائقة الدقة يندمج فيه نقاء المعدن ومظهر الحرير الناعم لتعزز الشعور بعمق لا حدود له، وتتشرب دفء ونعومة اللون لتعبر بإتقان عن شخصية السيارة التي تجمع ما بين الكلاسيكية والرسمية من جهة وبين التقنية والتطور من جهة أخرى، كما إن التأثير الانسيابي لأعمال الطلاء يظهر الخطوط المتعرجة للهيكل الخارجي للسيارة ويبرز الطريقة التي ينساب بها المقطع الخارجي إلى المقطع الذي يليه من جسم السيارة.

وتظهر اللمسات النهائية نفسها على عجلات السيارة ذات النوع Mercurio وبقياس 20 إنش، التي تعكس أسطحها المصقولة بواسطة الألماس إحساساً بتقنية عالية وتأثيراً رياضياً للألوان، كما تم تلميع ملاقط المكابح يدوياً لبريق يشابه المرآة فيعرّفوا عن أنفسهم بسرعة ووضوح أينما تواجدوا، وأضيفت لوحة خاصة بإصدار إرمنيجيلدو زينيا المحدود على عارضة السيارة لتمييزها من بعيد.

وكما المظهر الخارجي يتألق بكل أناقة وتميز، يأتي التصميم الداخلي للإصدار المحدود من سيارات كواتروبورتيه إرمنيجيلدو زينيا بشكل يأسر الأنفاس، حيث تُضفى على مقصورة السيارة لمسات نهائية جديدة من تدرجات ألوان الموكا الدافئة والكلاسيكية كلون البني الداكن العصري تيستا دي مورو ولون الجريج الذي يدمج برقة بين ثناياه اللون الرملي مع الرمادي الفاتح، لتأتِ النتيجة وعبر الجمع ما بين قطع الجلد والحرير المستوحاة من مجموعات زينيا للألبسة الرجالية الفاخرة مبرزة للشخصية الرسمية والمتطورة>

 وتبطّن القطع الجلدية داخل السيارة بتوليفة من تدرجات لوني الموكا والجريج، وتحقق أنماط الدرز المتناقضة بوفرتها التوازن المثالي وتزّين لوحة القيادة وجوانب الأبواب العلوية، ويلاحظ في نقاط عديدة من المقصورة كيف تتداخل القطع الجلدية مع أقمشة إرمنيجيلدو زينيا الفاخرة والتي ابتكرت خصيصاً لهذه السيارة الفريدة مع الحفاظ على الأصالة التي تميز هذه الأقمشة.

ولقد اختير نسيج جيرسي الحريري المحكم الحبك بلون الجريج المصمم من قبل زينيا ليغطي السقف ويبطن واقية الشمس، وكما في بدلات زينيا الأصلية تأتي الجهة الداخلية لواقيات الشمس بعبارة "إرمنيجيلدو زينيا بشكل حصري لمازيراتي" مما لا يؤكد على التعاون والشراكة ما بين زينيا ومازيراتي فحسب، بل ويذكر الزبائن بشكل خفيّ بالمستوى العالي من الاهتمام والانتباه في التصميم واللمسات النهائية التي تظهر ملامحها في كافة تفاصيل السيارة. القماش نفسه يغطي لوحي الباب الرئيسي والتي تتضمن درزات مزدوجة بشكل مائل، وتتغطى الأجزاء العلوية من الألواح بقماش ألكانتانا بلون الجريج.

تعمل المقاعد على احتضان الركاب كما تفعل بدلات زينيا بمن يلبسها ويدخلها نسيج من الحرير الخالص 100% بنقوش على نمط شارة الرتبة العسكرية بالإضافة إلى قطع جلدية، وتغطي الأقمشة اللامعة ذات الملمس المخملي الناعم التي صنعت بمهارة وخبرة في مصانع صوف زينيا التاريخية في بلدة تريفيرو أقسام المقعد الأوسط مع مسند الرأس.

وكان التحدي الأكثر إثارة هو تطوير قماش من تصميم زينيا خاص بتطبيقات قطاع السيارات يحمل معه مظهر الزي الرسمي للألبسة الرجالية، فكان لا بد من أن يتسم هذا القماش بالنمط الذكوري حيث تظهر الحياكة التقليدية الفاخرة، إضافة إلى ضرورة امتلاكه الملمس والنعومة ولكن بالتماشي مع النفوذ الذي يميز أزياء زينيا.

وتُصقل أسطح الكروم بشكل خاص لإضفاء لمسة نهائية بطابع الساتان تمثل علامة فارقة وتبرز تناقض الأقمشة الصارخ الذي يعبّر عنه بشكل واضح الإصدار المحدود لسيارات كواتروبورتيه إرمنيجيلدو زينيا والتداخل المتناغم ما بين لوني الموكا والجريج.

يمكن رؤية كيف أغدقت الرعاية والاهتمام على كل التفاصيل من خلال ملامح مميزة كاللوح النحاسي الذي نقش عليه "إصدار محدود واحد من 100" المثبت على الكونسول الوسطي ومظهر خشب الجوز الحصري بأسطحه ذات الهيئة والملمس الطبيعي التي تنسجم بشكل مبهر ومذهل مع المواد الأخرى التي شكلت مقصورة السيارة الداخلية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا