برعاية

في دوري ابطال اسيا : الشباب في مواجهة الريان .. والاتحاد يلتقي لخويا

في دوري ابطال اسيا : الشباب في مواجهة الريان .. والاتحاد يلتقي لخويا

خبر 01 مع صورة ، يوم الاربعاء 2-4

يخوض فريقا الاتحاد والشباب مواجهتين من العيار الثقيل مساء يوم الأربعاء، أمام لخويا والريان القطريين، في ختام منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا 2014. وشهدت انطلاقة منافسات الجولة يوم الثلاثاء، مواجهتين سعودية – قطرية أيضا، إذ استضاف الهلال نظيره السد القطري على ملعب الملك فهد الدولي وفاز عليه بالخمسة، في حين حل الفتح ضيفا على الجيش القطري بملعب لخويا وخسره (0-2).

وتجري يوم الاربعاء 7 مواجهات في ختام منافسات الجولة الرابعة من أبطال آسيا، حيث يشهد ملعب مدينة الملك عبد العزيز في مكة المكرمة، عند الثامنة والنصف مساء ، مواجهة الاتحاد وضيفه لخويا القطري. فيما يصطف الشبابيون عند الساعة 6:45 على ملعب أحمد بن علي في قطر لمواجهة مضيفهم الريان. كما تبرز ضمن بقية المواجهات ، مباراة الجزيرة الإماراتي وضيفه استقلال طهران الايراني. بينما تجمع مباراة أخرى لا تقل عنها أهمية شاندونغ ليونينغ الصيني على أرضه وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي. وفي لقاء آخر يستضيف جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي منافسه جوانجزو إيفرجراند الصيني. ويواجه يوكوهاما إف مارينوس الياباني ميلبورن فيكتوري الأسترالي على ملعب يوكوهاما. وفي تايلند، ينازل بوريرام يونايتد التايلندي ضيفه سيريزو أوساكا الياباني.

تحدد نتيجة مباراة الاتحاد أمام ضيفه القطري لخويا، قدرة الاتحاديين على المنافسة لانتزاع إحدى بطاقات التأهل لدور الـ 16 من أبطال اسيا، كممثلين عن المجموعة الثالثة، التي يتصدرها العين الإماراتي بست نقاط متقدما على فريقي لخويا القطري وتركتور الايراني "ولكل منهما 4 نقاط" فيما يتذيل الاتحاد مجموعته برصيد 3 نقاط حصدها من انتصاره على المتصدر العين مارس الماضي في مكة المكرمة. وخسر الاتحاد مواجهة الذهاب التي جمعته بلخويا القطري خلال الجولة الآسيوية السابقة، بهدفين دون مقابل. كما خسر من قبل أمام تركتور الإيراني. ويبقى الفوز في مواجهة يوم الاربعاء مطلبا اتحاديا، يجدد آمال الاتحاديين ويرد لهم اعتبارهم بعد خسارته الماضية أمام لخويا. وبرغم الوضع السيئ للاتحاد في مجموعته الآسيوية، إلا أن الأنظار تتجه نحو مدرب الفريق خالد القروني (وطني)، لإعادة الثقة للاعبين والجماهير، خاصة بعد أن أظهر قدرة على قيادة الفريق لتحقيق نتائج كبيرة خلال دوري جميل، جاء آخرها في مواجهة الشعلة، وهي المواجهة التي أعطت انطباعا جيداً عن جاهزية الاتحاد، وعكست تطوره خصوصا في الجوانب الدفاعية التي تألق بها الثنائي أحمد عسيري وباسم المنتشري. فيما أعادت مشاركة حارس المرمى فواز القرني الطمأنينة لخطوط الاتحاد الخلفية.

ويستند الاتحاد في مواجهة الاربعاء على القدرات التهديفية العالية لمهاجم الفريق مختار فلاتة، الذي أظهر قدرة كبيرة في ترجمة تحركات زملائه في خط الوسط، إضافة الى فهد المولد وعبد الفتاح عسيري والبرازيلي ليناردو. والخير يمتاز بقوه تسديداته على المرمى، ويمثل أحد أهم أسلحه الاتحاد لمعانقة شباك لخويا.

في جانب لخويا، يبرز الحارس المغربي كلود أمين بخبرته وقدراته العالية، ويتميز الفريق القطري بالخبرة الجيدة كما يملك جهازا فنيا كفؤا يقوده المدرب البلجيكي ايريك جيريتس. وتبدو القوة المغربية الضاربة ممثلة في المهاجم المغربي يوسف المساكني اضافة الى مَجِيد بوقره والكوري الجنوبي تام هاي. ويفقد فريق لخويا مهاجمه المتميز سبستيان سوريا الذي افتتح التسجيل لفريقه في المواجهة الماضية أمام الاتحاد، بسبب تعرضه للإصابة.

وضح تركيز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب عمار السويح (تونسي) خلال التدريبات الأخيرة على عدة جوانب تكتيكية وتصحيحية عمل من خلالها على تفادي الأخطاء الدفاعية من الكرات العرضية والهجمات المرتدة. وطالب السويح مدرب الحراس فتحي الهريش بتكثيف التدريبات الخاصة بالحراس، اعترافا منه بالخلل الذي كشفت عنه هفوات حارس المرمى وليد عبد الله خاصة في التسديدات من مسافة بعيدة، إلى جانب تعامله غير المثالي مع الكرات العرضية العالية. وفرض مدرب الشباب السرية التامة على تحضيرات فريقه قبل مواجهة الريان يوم الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الآسيوية الأولى التي يتفوق فيها الجزيرة الاماراتي على الشباب بفارق نقطة واحدة، إذ يمتلك صاحب المركز الأول سبع نقاط، فيما يحتفظ الشباب بست نقاط ، حققها بفضل انتصاريه على الريان القطري واستقلال طهران الايراني. فيما تلقى الشباب الخسارة على أرضه في الرياض أمام الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا