برعاية

تحليل.. "العسل المُر" بين الريال وبروسيا في دوري الأبطال

تحليل.. "العسل المُر" بين الريال وبروسيا في دوري الأبطال

تستعد جماهير ريال مدريد لمواجهة فريقهم المرتقبة مع بروسيا دورتموند الألماني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك للـ"ثأر" من الألمان الذين أقصوا "الميرينجي" الموسم الماضي من نصف نهائي البطولة.

ولكن التاريخ يقول أن علاقة "العسل المُر" بين الفريقين في هذه البطولة لا تقتصر فقط على مواجهتي العام الماضي، حيث سبق والتقيا ضمن منافساتها ثمان مرات، كانت اما تؤدي نتائجها لسعادة عارمة لأبناء مدريد أو كوارث حزينة.

الاحصائيات تظهر قدرا كبير من التوازن في مواجهات الفريقين بالبطولة حيث فاز الريال ثلاث مرات ودورتموند مرتين، وكان التعادل سيد الموقف في ثلاث مواجهات أخرى.

تواجه الفريقان مرتين في مراحل الاقصاء المباشر بالبطولة وكلاهما في نصف النهائي، عبر الألمان في مرة إلى آخر مبارايات البطولة الأهم على الصعيد الأوروبي، وفي الأخرى وقف التوفيق بجانب الإسبان.

بالنسبة للمرة التي تأهل فيها "أسود فستفاليا" لنهائي الـ"تشامبيونز"، فهي كانت المواجهة الأقرب والأكثر ألما في أذهان المدريدييين.. الموسم الماضي تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الريال السابق وتشيلسي الحالي، حينما خسر الملكي ذهابا 1-4 في مباراة كان البولندي روبرت ليفاندوفسكي هو رجلها الأوحد، ولم يشفع له فوزه بهدفي كريم بنزيمة وسرخيو راموس ايابا على ملعب سانتياجو برنابيو في الصعود.

وشاء القدر أن يكون الفريقان قد التقيا بالفعل في دور المجموعات بنفس الموسم حيث فاز أبناء المدرب يورجين كلوب على أرضهم بنتيجة 2-1 ، وكان القدر رحيما بالريال على أرضه حيث تعادل في الدقيقة 89 من المباراة بهدف مسعود أوزيل لتنتهي المباراة بنتيجة 2-2.

عرف دورتموند حينها مذاق "عسل" التأهل لنهائي التشامبيونز، الذي تحول إلى "مرارة" في حلقه عقب الخسارة من غريمه بايرن ميونخ بنتيجة 1-2 .. نفس المرارة التي شعر بها الريال حينما أقصي من البطولة وضاع حلم تحقيق "الكأس العاشرة" مجددا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا