برعاية

أصداء عالمية واسعة لإنجاز جودلفين

أصداء عالمية واسعة لإنجاز جودلفين

حظي الإنجاز الذي حققه «افريكان ستوري» لجودلفين بانتزاعه لقب الفوز بكأس دبي العالمي للمرة السابعة لفريق جودلفين والتاسعة للإمارات، بردود أفعال إعلامية عالمية واسعة مشيدة بالانجاز وبقوة البطل الذي تمكن من تخطي الأقوياء شاقاً طريقه نحو خط النهاية محطماً الزمن القياسي السابق ومسجلاً زمناً جديداً يدخله تاريخ السباق من أوسع أبوابه.

وذكرت صحيفة «ريسينغ بوست» البريطانية في عددها الصادر أمس بأن وجهة البطل المقبلة ستكون إلى أوروبا لأول مرة منذ 5 سنوات وقدمت الصحيفة سرداً تاريخياً للبطل الذي ينحدر من نسل الفحل «بيفوتال» وبدأ مسيرته تحت إشراف المدرب الفرنسي أندريه فابر ولم يسبق له الفوز في سباقات جروب «1».

وأضافت الصحيفة قائلة إن 9 من مشاركات البطل كانت في مضمار ميدان ما عدا واحدة في بطولة الميل بمضمار شاتين في هونغ كونغ. وذكرت أن «آفريكان ستوري» قد تطور مستواه كثيراً منذ انتزاعه لقب الفوز ببطولة جودلفين للميل قبل سنتين.

وأبرزت الصحيفة تصريحات المدرب سعيد بن سرور عن البطل وتطور مستواه وكيفية تأقلمه على الأرضية الاصنطاعية، حيث ان تدريباته كانت على نفس الأرضية بإسطبل القوز بدبي.

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى احتلال «كات أوماونتين» للمركز الثالث في السباق بالرغم ان خانته كانت الانطلاق من الحارة «15» الصعبة. وقدمت وكالة رويترز تقريراً عن فوز «آفريكان ستوري» بأغنى سباق في العالم بمضمار «ميدان» والذي تبلغ قيمة جائزته 10 ملايين دولار.

وذكرت الوكالة تصريحاً للفارس البرازيلي دي سوزا الذي قاد افريكان ستوري لتحقيق الانجاز جاء فيه: «انه شعور مذهل وقد برهن على أنه الأفضل، ما لم يكن محظوظاً على الاطلاق العام الماضي عندما ارتطمت رأسه في الحواجز لكنه اثبت أنه الأفضل».

وكان سباق كأس دبي العالمي قد حظي بنقل 110 قنوات فضائية من جميع قارات العالم للحدث. هذا إلى حرص أكثر من 300 مراسل تلفزيوني على تغطية الحدث من دبي ونقل أحداثه بالصوت والصورة والكلمة إلى جميع أنحاء العالم.

وكان العديد من القنوات والمحطات التلفزيونية في الدول العربية وأوروبا وشرق اسيا واستراليا واليابان وجنوب افريقيا، بالإضافة إلى العديد من القنوات الأميركية ذات البث المباشر أو الكيبل قد نقلت الحدث عن طريق دبي ريسينغ.

وشاهد سباق كأس دبي العالمي 2014 أكثر من ملياري شخص من مختلف أنحاء المعمورة مما يؤكد عالمية الحدث والاهتمام الذي يجده من عشاق سباقات الخيل.

العمر: 7 سنوات 10 مارس 2007

الجوائز: 900 ألف و423 جنيهاً استرلينياً

المشاركات: شارك في 17 سباقاً حقق الفوز بالمركز الأول 6 مرات والمركز الثاني 4 مرات والثالث 3 مرات

الانجازات: احتل المركز الثاني خلف «برينس بيشوب» في الجولة الثانية لكأس مكتوم للخيول المهجنة في 6 فبراير 2014، وحل في المركز الثامن في آخر مشاركاته بالجولة الثالثة لكأس مكتوم في 8 مارس 2014.

توج بطلاً لسباق زعبيل للميل في 9 مارس 2013، ونال لقب بطولة جودلفين للميل في 31 مارس 2012. وتوج بطلاً في ميدان ليلة السوبر ساترداي 10 مارس 2012. وجاء في المركز السادس في سباق الملكة إليزابيث بمضمار شاتين في هونغ كونغ 6 مايو 2012.

1998 سيلفر شارم جيري ستيفنز

2001 كابتن ستيف جيري بيلي

2002 ستريت كراي جيري بيلي

2004 بليزنتلي بيرفكت إليكس سوليس

2005 روز إن ماي جون فاليزكويز

2009 ويل آرمد أرون جرايدر

2010 غلوريا دي كامبيو تياجو بيريرا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا