برعاية

تقرير.. ذكريات أسيك والنجم وفلافيو وجيلبرتو تغازل الأهلي قبل قرعة الكونفيدرالية

تقرير.. ذكريات أسيك والنجم وفلافيو وجيلبرتو تغازل الأهلي قبل قرعة الكونفيدرالية

كتب - هاني عز الدين:

ينتظر فريق النادي الأهلي المصري يوم الثلاثاء المقبل إجراء قرعة دور الستة عشر الثاني لكأس الكونفيدرالية الإفريقية عقب الخروج من دوري الأبطال الإفريقي.

وخرج الأهلي من كأس الكونفيدرالية بالخسارة ذهاباً وإياباً أمام أهلي بنغازي الليبي بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي دور الـ16 لدوري الأبطال الإفريقي.

وسيلاقي الأهلي والفرق التي ودعت دوري الأبطال من ثمن النهائي الفرق المتأهلة من دور الـ16 الأول بالكونفيدرالية.

الفرق المتأهلة لدور الـ16 الثاني من الكونفيدرالية: دجوليبا المالي وبترو اتليتكو الأنجولي وميدياما الغاني واسيك ميموزا الإيفواري والدفاع الحسني الجديدي المغربي والنجم الساحلي التونسي والبنزرتي التونسي وبايلسا يونايتد النيجيري.

الفرق التي ودعت دوري الابطال من الـ16: الأهلي ونكانا الزامبي والقطن الكاميروني وليوبار الكونغولي وريال باماكو المالي وكايزر تشيفيز الجنوب إفريقي وسيوي سبور الإيفواري وحوريا كوناكري الغيني.

أبرز المنافسين المحتملين للأهلي في كأس الكونفيدرالية

النجم الساحلي

يعتبر فريق النجم الساحلي هو أهم الفرق المتواجدة بكأس الكونفيدرالية الإفريقية حيث نجح في تخطي كارا برازفيل الكونغولي في دور الـ32 بنتيجة 3-1 قبل أن يتجاوز سيوي سبور بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين.

ويمتلك النجم الساحلي ذكريات خاصة مع الأهلي حيث تقابلا في نهائي البطولة الأقوى دوري الأبطال في عامي 2005 و2007 على طريقة ليفربول وإيه سي ميلان في نفس العامين في دوري أبطال أوروبا وتقاسما الفوز في المرتين في كلتا الحالتين.

ويحتل النجم الساحلي المركز الرابع في ترتيب أندية البطولة التونسية برصيد 39 نقطة بفارق 11 نقطة عن المتصدر الترجي.

جيلبرتو وفلافيو

نجح فريق بترو أتليتكو الأنجولي في إقصاء الإسماعيلي من بطولة كأس الكونفيدرالية بهدف دون رد في بطولة شهدت عدم تسجيل الدراويش لأي هدف في أربع مباريات.

ويقود فريق بترو أتليتكو الثنائي الذي سبق له التألق مع الأهلي في العقد الأول من الألفية الثالثة أمادو فلافيو وسبستيان جيلبرتو.

وسبق لبترو أتليتكو مواجهة الأهلي في دور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي عام 2001، ونجح في تحقيق نتيجة تاريخية بالفوز 4-2 في الذهاب والخسارة في ملعبه من الأهلي 3-1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا