برعاية

بيسيرو: العنابي يمضي في الطريق الصحيح

بيسيرو: العنابي يمضي في الطريق الصحيح

أبدى البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على الوصل وتقدمه إلى المركز الخامس في جدول دوري الخليج العربي، مؤكداً أن فوز الوحدة مستحق بعد أن سيطر على أغلب فترات المباراة برغم تراجع الأداء في الشوط الأول، والفوز يؤكد أن الفريق يسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق هدفه بإنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي للحصول على فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وقال : المستوى كان متقارباً في الشوط الأول بين الفريقين ولكننا خلقنا فرصاً أكثر وحاولنا السيطرة على المباراة منذ البداية، إلا أنه في بعض الأحيان افتقدنا التركيز، وللأسف لم نلعب بالشكل المطلوب في الشوط الأول رغم تقدمنا بهدف، ولم نتحرك جيداً، وفي الشوط الثاني ظهرنا بصورة أفضل ولا أتذكر أن الوصل خلق فرصاً خطيرة على مرمانا.

وعن سبب التراجع في الشوط الأول أضاف: الوصل لعب بتنظيم دفاعي جيد ووجدنا صعوبة في فتح الثغرات في دفاعاته، وصعب علينا مهمة تمرير وتناقل الكرة، وأغلق المساحات أمام لاعبينا، وهو ما كان يفرض علينا التحرك بشكل أفضل وهو ما لم يحدث، كما أنه في بعض الأحيان شعور اللاعبين بالخوف من ارتكاب أخطاء قد تسبب في اهتزاز شباكنا، وافتقدنا السرعة المطلوبة، ولكننا تداركنا الأمور في الشوط الثاني واستطعنا تسجيل هدفين وحصد نقاط المباراة الثلاث.

وأبدى بيسيرو رضاه عن أداء اللاعبين وعن الفوز مؤكداً أنه سوف يعطي دفعة معنوية للوحدة في المباريات المتبقية لاسيما مع وجود الحافز والثقة والرغبة للتقدم إلى المراكز الأولى، وقال : لو حافظ الفريق على نفس الحماس والتماسك يمكننا الوصول إلى هدفنا، والمهمة بالطبع ليست سهلة فهناك 6 فرق بإمكانها التقدم في جدول الترتيب وفي حالة تعرضنا لأي هزيمة قد نتراجع للخلف ولذلك فالمباراة القادمة في غاية الأهمية بالنسبة لنا.

وعن تغيير المدافع حسين فاضل أوضح: اللاعب اشتكى من آلام قبل المباراة ولم يشارك في كل التدريبات، وكنت متردداً في الدفع به ولكنه أخبرني أنه جاهز للمشاركة، إلا أنه شعر بألم بين الشوطين ولذلك اضطررت إلى تغييره، وسنرى مدى إصابة اللاعب التي تعرض لها في العضلة الأمامية، ولست متأكداً من إمكانية مشاركته في المباراة القادمة من عدمه إلا بعد التعرف على حجم الإصابة.

أعرب إسماعيل مطر مهاجم فريق الوحدة عن سعادته بفوز الوحدة على الوصل والتقدم نحو المركز الخامس، مؤكداً أن الوحدة نجح في التعامل بشكل جيد مع ظروف المباراة، وحصد ثلاث نقاط مهمة رغم أن الفريق لعب بنصف مستواه بسبب الإرهاق الذي عانينا منه في المباراة الماضية أمام الجزيرة.

وقال: أعتقد أن الفوز في غاية الأهمية حيث لم نقدم الأداء القوي في الشوط الأول، والمهم أن الفريق نجح في تحقيق نتيجة إيجابية، وسنواصل السعي نحو التقدم في جدول الترتيب وإنهاء الموسم ضمن الأربعة الكبار.

سليم عبد الرحمن: مشكلة الامبراطور نفسية

أكد سليم عبد الرحمن مدرب الوصل أن مشكلة الامبراطور الأساسية نفسية، وأن مهمة إعادة الوصل إلى الطريق الصحيح تتطلب تكاتف الجميع إدارة وجهاز فني ولاعبين وجمهور بعد التراجع والوضع السيئ الذي أصبح عليه، مشيراً إلى أن النتائج السلبية التي يعاني منها الفريق يتحملها الجميع وليس فرداً واحداً، وكل من ينتمي للوصل مسؤول عما وصل إليه حال الفريق.

وقال في المؤتمر الصحافي عقب الهزيمة من الوحدة مساء أول من أمس، بثلاثة أهداف مقابل هدف وتواصل نزيف النقاط والتراجع في الأداء والنتائج : اختصر كل الأمور في أن الوضع الذي وصل إليه الوصل هو وضع نفسي في المقام الأول، فكلما يتأخر تسجيل الأهداف يتأزم الموقف ومع كل هدف من المنافسين يتراجع الفريق وجميع اللاعبين، فالمشكلة نفسية ونحن نحاول تعديل الأمور والعمل بكل جهد وعزيمة .

ولكن يجب أن يعلم الجميع بأنه لا يمكنني تغيير وضع الوصل بين يوم وليلة، والمهمة صعبة ولست أنا بمفردي القادر على إخراج الوصل من حالته، ولكنها مهمة الإدارة واللاعبين والجماهير، والنادي استعان بي كمدرب طوارئ للمرة الثانية، ولا أعتقد أنه يجدي نفعاً أن يجلس أحد في بيته ويتحدث عن مشاكل الوصل فقط وإنما يجب أن يعمل الجميع حتى نعيد الامبراطور إلى سابق عهده كفريق ينافس على البطولات.

وأضاف: لماذا ننظر إلى كل شيء على أنه أبيض وأسود فقط، والمسؤولية لا تقع على الجهاز الفني بمفرده، وإذا نزلت رأسي وشعرت أنني غير قادر على القيام بمهامي مع الفريق سأقدم استقالتي على الفور، وعلي أن أواصل العمل مع الفريق حتى النهاية، وإذا أحسست باليأس فالأفضل لي أن أترك العمل، مشيراً " معاناة الوصل في الهجوم وتسجيل الأهداف سببها عدم التوفيق.

وأعتقد أننا وصلنا إلى مرمى الوحدة في أكثر من مناسبة ولم نوفق في ترجمة الفرص إلى أهداف، ولو كنا سجلنا هدفاً في الشوط الأول لكان الوضع تغير عما هو عليه، فكلما يتأخر التسجيل يتراجع اللاعبين على المستوى النفسي، بالإضافة إلى أننا عانينا من نقص بغياب محمد ناصر وكوليو وبوتش لم يحضر سوى قبل المباراة بوقت قصير.

وتابع : لكل مجتهد نصيب فالمباراة ذهبت للفريق الأفضل، ولا يجب أن ننسى أننا نلعب ضد فريق كبير يملك عناصر على أعلى مستوى، والمباراة لم تكن سهلة على الإطلاق، ورغم ذلك حاولنا وسنحت لنا العديد من الفرص التي لم نستغلها بالشكل الجيد.

وفي رده على ما قاله سعيد الكثيري عقب المباراة بأن الوصل يفتقد إلى الروح، قال: لا يمكنني الرد على ما قاله سعيد الكثيري، ومن الأولى أن يتم توجيه السؤال للاعب وليس للمدرب حول ما أدلى به من تصريحات عقب اللقاء، مشيراً إلى المدافع حسن زهران ربما يكون قد تأثر بالاحتكاك الذي حدث بينه وبين دياز لاعب الوحدة وأدى إلى انخفاض تركيز اللاعب في الهدف الذي سجله إسماعيل مطر بعد مراوغة الدفاع بالكامل.

سعيد الكثيري: الوصل يلعب بلا روح

اعتبر سعيد الكثيري أن غياب الروح أبرز أسباب تراجع الوصل والنتائج السلبية التي يتعرض لها، وقال: الوصل يلعب بلا روح، والفريق يدخل المباريات ولديه شعور بأنه مهزوم حتى قبل بدايتها، مما يؤدي إلى تعثره والحالة السيئة التي ظهر عليها في الكثير من المباريات، مشيراً إلى أن المشكلة ليست في أحد بعينه ولكن الجميع داخل النادي مسؤول عن حال الفريق ويجب التكاتف للخروج من هذه الحالة المخيبة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا