برعاية

نصر..

نصر..

تغطية: فهد الذيابي ــ فارس المحيميد ــ سالم الحربي ــ عاطف الأحمدي ــ خالد دغريري

سيضع النصر لقب دوري عبد اللطيف جميل بجانب كأس ولي العهد، بعد أن ظفر به إثر تعادله مع الشباب 1/1، قبل نهايته بجولة واحدة، ونجا الفيصلي من الهبوط بعد تعادله مع الاتفاق 1/1، واقترب نجران والشعلة من المشانقة إثر خسارتيهما من الأهلي 5/0، ومن الاتحاد 4/1 على التوالي.

وضرب الهلال بقوة ودك النهضة 0/6، وتأزم موقف العروبة بتعادله مع التعاون سلبيا، وتقدم الرائد خطوة للهروب من الهبوط بفوزه على الفتح 1/2.

وسجل النصر رقما قياسيا ببلوغه النقطة 64، أمام الهلال الذي حصد 60 نقطة، وضمن الأهلي الثالث المشاركة في دوري أبطال آسيا بعد أن بلغ 42 نقطة، أمام الشباب الذي بلغ 37 نقطة ولم يتبق سوى جولة، التعاون 34 نقطة، الاتحاد 32 نقطة، الفيصلي 29 نقطة، وتساوى الفتح والرائد عند 28 نقطة إلا أن الأول يتفوق بفارق الأهداف "- 5 أهداف" كما تساوى الاتفاق والعروبة بالنقاط بعد أن بلغا 26 نقطة، إلا أن الأول يتفوق بفارق الأهداف "- 10 أهداف"، وتساوى الشعلة ونجران عند 25 نقطة إلا أنه يتفوق بفارق الأهداف "- 12 هدفا"، وتجمد النهضة الذي ودع دوري الأضواء عند 16 نقطة".

على صعيد الهدافين، اشتعل السباق بين مختار فلاتة مهاجم الاتحاد بتسجيله هدفين في شباك الشعلة، وناصر الشمراني مهاجم الهلال بتسجيله أربعة أهداف "سوبر هاتريك" فأصبح رصيدهما 20 هدفا، أمام المهاجمين محمد السهلاوي، والبرازيلي إيلتون برصيد 16 هدفا.

وحبس الشباب أنفاس النصر بعد أن أدرك التعادل بتسديدة مخادعة من عبد الله الأسطا (67)، وأبدى شراسة لخطف الفوز إلا أنه وجد دفاعا صلدا أمام الحارس عبد الله العنزي، ولا سيما أن النصر المبادر بالتسجيل عبر إيلتون الذي تلقى كرة داخل الصندوق الأبيض وترجمها هدفا (27).

وخلع الهلال قوائم النهضة والعارضة بستة أهداف لياسر القحطاني (9)، الشمراني أربعة أهداف (14، 57، 64، و88)، وعبد العزيز الدوسري (55).

ومزق الأهلي شباك نجران بخمسة أهداف سجلها تيسير الجاسم (47)، البرتغالي ليال (71، و91)، البرازيلي موسوري (76)، سلطان السوادي.

وأوقد الاتحاد النار في شباك الشعلة بفوزه عليه بأربعة سجلها فهد المولد (38)، مختار فلاتة (49، و81)، وعبد الفتاح عسيري (64)، مقابل هدف وليد الجيزاني الذي سجل هدفا شرفيا (90).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا