برعاية

مجلس أبوظبي والبلدية يطلقان بطولة الأحياء 29 مارس

مجلس أبوظبي والبلدية يطلقان بطولة الأحياء 29 مارس

يطلق مجلس أبوظبي الرياضي وبلدية أبوظبي النسخة الأولى لبطولة أبوظبي للأحياء السكنية لسباعيات كرة القدم، وذلك خلال الفترة 29- مارس الجاري وحتى 12 أبريل المقبل، بمشاركة 20 فريقا يمثلون القطاعات والمناطق السكنية في أبوظبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المجلسفي مقره أمس، بحضور عبد الله ناصر الجنيبي المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة في بلدية مدينة أبوظبي، وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بالمجلس. وتقام البطولة في ضوء برامج وأنشطة اتفاقية التعاون والشراكة، التي تجمع المجلسوبلدية مدينة أبوظبي..

والساعية لتشجيع الممارسة الرياضية، وإشاعة الأجواء المناسبة لتعزيز المشاركة المجتمعية في الفعاليات الرياضية، التي تسهم في تحقيق التوعية الصحية وتنمية الثقافة الرياضية، إلى جانب اهتمامها باستثمار الملاعب والمنشآت الرياضية لإقامة البطولات والمناسبات الهادفة، لتفعيل النشاطات بين فرق الأحياء والقطاعات السكنية، واعتمادها كنشاط سنوي لتشجيع وحث الشباب على الممارسات الإيجابية والابتعاد عن الممارسات الخاطئة.

ويشارك في البطولة الأولى 20 فريقا تم اعتمادهم من جانب اللجنة الفنية في اللجنة المنظمة، التي استقبلت خلال فترة التسجيل التي امتدت لأسبوع بجميع مراكز خدمة العملاء في بلدية مدينة أبوظبي (المركز الرئيسي للبلدية، مركز بلدية البطين، مركز بلدية المصفح، مركز بلدية الوثبة، مركز بلدية الشهامة، مركز البلدية في كل من المارينا مول ومشرف مول) 57 طلبا للمشاركة، تم قبول 27.

واعتماد 20 منها لتطابقها الشروط والمعايير الفنية التي حددتها في اللائحة العامة للبطولة. كما تم اعتماد أسماء مناطق أبوظبي على جميع الفرق المشاركة وتم توزيع الفرق الـ20 على خمس مجموعات ويتأهل بطل كل مجموعة الى جانب أفضل ثلاث فرق تحتل المركز الثاني إلى دور الربع نهائي من البطولة.

وجرت قرعة البطولة يوم أمس الأول في مقر بلدية مدينة أبوظبي بحضور كافة ممثلي الفرق المشاركة ، وضمت المجموعة الأولى التي ستلعب مبارياتها في ملعب المدرسة الأميركية كل من (بوابة أبوظبي، الحصن، الشوامخ، السمحة)، والثانية التي ستقام في ملعب السمحة (الدانة، مدينة زايد، الكرامة، الشهامة)، والثالثة في ملعب الشهامة (المركزية، الروضة، الظفرة، بني ياس)..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا