برعاية

"ماكلارين 650 إس" تظهر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط

"ماكلارين 650 إس" تظهر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط

أعلنت ماكلارين أوتوموتيف أن الظهور الأول لأحدث سياراتها في منطقة الشرق الأوسط سيكون في دبي من 30 مارس إلى 3 أبريل، 2014، حيث تنظم الحبتور للسيارات عدداً محدوداً من المشاهدات للاطلاع على السيارة الجديدة الخارقة خلال هذه الفترة.

وتنضم سيارة ماكلارين 650 إس التي تتوفر بنسختي كوبيه وسبايدر إلى مجموعة السيارات السابقة، حيث ستكون ضمن فئة أعلى من طراز 12سي، وتحت طراز ماكلارين بي1 التي بيعت بالكامل. كما صنعت السيارة الجديدة بالاعتماد على التقنيات التي استخدمت في هذين الطرازين، بالإضافة إلى الخبرة التي اكتسبتها الشركة من المنافسة لمدة 50 عاماً في أقوى سباقات السيارات حول العالم. وتعد ماكلارين 650 إس السيارة الأسرع والأجمل والأفضل تجهيزاً من بين السيارات الخارقة التي أطلقتها ماكلارين أوتوموتيف.

وفي نسخة الكوبيه، تتسارع سيارة ماكلارين 650 إس من صفر إلى 100 كم/سا في زمن قدره 3.0 ثانية فقط، ويمكنها بلوغ سرعة 200 كم/سا في زمن قدره 10.5 فقط، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 333 كم/سا. وبهذا الأداء الباهر، فإن السيارة الجديدة تتفوق على طراز إف1 أيقونة ماكلارين بثانية كاملة لبلوغ سرعة 200 كم/سا، الأمر الذي يؤكد على الاهتمام البالغ بأدائها المذهل.

رغم أن ماكلارين 650 إس قد استوحت تصميمها من سيارة ماكلارين بي1، فإنها تستعرض أسلوب تصميم جديد خاص بالسيارة الجديدة ضمن المجموعة. والأمر الأكثر أهمية هو أن المظهر الجديد يستمر ضمن نمط ماكلارين، حيث يعطي المصد الأمامي للسيارة مظهراً مهيباً، كما أنه يساهم في زيادة مستويات القوة السفلى ليعطي السائق ثقةً أكبر عند القيادة في المنعطفات، فيما يزيد في الوقت نفسه من رشاقة السيارة وقدرة التحكم بها. كما تعمل الجوانح المثبتة على الأبواب على توجيه الهواء بعيداً عن أطراف المصد الأمامي، لتمنح السيارة مزيداً من الثبات والتوازن.

وفي تعليق له، قال السيد إيان غورساتش، المدير الإقليمي لشركة ماكلارين في الشرق الأوسط وأفريقيا: "تمثل سيارة ماكلارين 650 إس الخبرة التي اكتسبتها الشركة على مدار 50 عاماً من المشاركة في السباقات, كما أننا وظفنا كل ما تعلمناه عند صناعة طرازي 12سي وماكلارين بي1 في بناء هذه السيارة الجديدة والتي تتميز بامتلاكها لأكبر قدر من المزايا والإمكانات مقارنة بأي سيارة أخرى. يضاف إلى ذلك أنها تمنح السائق تجربة مميزة إلى أقصى الحدود، ونحن فخورون لاستعراض آخر إنجاز من إنجازاتنا لأول مرة في هذه المنطقة أمام زبائننا في دولة الإمارات".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا