برعاية

ماركيز يتفوق على روسي وينتزع جائزة لوسيل

ماركيز يتفوق على روسي وينتزع جائزة لوسيل

أحرز الدراج الإسباني مارك ماركيز (هوندا) بطل العالم المركز الأول في فئة موتو جي بي ضمن جائزة قطر الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية، التي أقيمت الأحد على حلبة لوسيل.

وحقق ماركيز (21 عاماً) العائد من راحة لستة أسابيع بعد إصابته بكسر في إحدى عظمتي الساق، فوزه الأول في قطر والسابع في فئة موتو جي بي والثالث والثلاثين في مختلف الفئات.

وتقدم ماركيز على الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) والإسباني داني بدروزا (هوندا)، فيما تعرض بطل سباق قطر في العامين الماضيين الإسباني الآخر خورخي لورنزو لأول سقوط في مسيرته (عانى طوال الأسبوع من مشاكل في الإطارات) وتابع المنافسات من المدرجات.

- ترتيب الخمسة الأوائل في فئة موتو جي بي:

1- الإسباني مارك ماركيز (هوندا) 42.40.561 دقيقة

2- الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) بفارق 0.259 ثانية.

3- الإسباني داني بدروسا (هوندا) بفارق 3.370 ث.

4- الإسباني ألكسيس اسبارغارو (ياماها) بفارق 11.623 ث.

5- الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو (دوكاتي) بفارق 12.159 ث.

وفي فئة موتو 2، كان الفوز من نصيب الإسباني ستيف رابات (كاليكس) بعدما تقدم على الياباني تاكاكي ناكاغامي (كاليكس) والفنلندي ميكا كاليو (كاليكس).

وهذا الفوز الرابع لرابات في مسيرته، علماً بأنه أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث.

وكان هناك احتمال أن لا ينهي رابات السباق بعد أن اصطدم به ناكاغامي عند الانطلاق خلال تجاوزه للدراج الإسباني الذي فقد توازنه لكنه تمكن في اللحظات الأخيرة من البقاء على دراجاته ومواصلته السباق الذي شهد في لفته الأولى سقوط أربعة دراجين هم الأميركي جوش هيرين وزميله الفرنسي يوهان زاركو والبلجيكي كزافييه سيميون وأليكس دي أنجيليس من سان مارينو (جميعهم على سوتر).

وانحصرت المنافسة منذ اللفات الأولى بين الثلاثي رابات وناكاغامي وكاليو، وتمكن الإسباني من التصدر قبل 8 لفات على النهاية من أصل 20 لفة، وحافظ عليها حتى النهاية متقدماً بفارق ضئيل جداً بلغ 0.040 ثانية على ناكاغامي.

وجاء السويسري توماس لوثي، بطل فئة 125 سنتم مكعب لعام 2005، في المركز الرابع أمام بطل فئة موتو 3 للموسم الماضي الإسباني مارك فيناليس.

- ترتيب الخمسة الأوائل في فئة موتو 2:

1- الإسباني ستيف رابات (كاليكس)

2- الياباني تاكاكي ناكاغامي (كاليكس)

3- الفنلندي ميكا كاليو (كاليكس)

4- السويسري توماس لوثي (سوتر)

5- الإسباني مارك فيناليس (كاليكس).

وفي فئة موتو ٣ أحرز المتسابق الأسترالي جاك ميلر (ريد بول) على دراجة كاي تي أم اللقب الأول له هذا العام قاطعاً المسافة البالغة ٩٦.٨٤ كلم بزمن بلغ ٣٨.٠٥.٨١٠ دقيقة وبمعدل سرعة بلغ ١٥٢.٥ كلم/ساعة.

وحل في المركز الثاني الإسباني ألكس ماركيز (استرييا غاليثيا

على دراجة هوندا بزمن ٣٨.٠٦.٠٤٣ دقيقة وبمعدل ١٥٢.٢ كلم/ساعة، وجاء في المركز الثالث مواطنه إيفرين فاسكيز (ساكسو برينت) على دراجة هوندا بزمن ٣٨.٠٦.٠٩٠ بفارق ٠.٢٨٠ جزء وبمعدل سرعة ١٥٢.٤ كلم/ساعة.

وهذا الفوز الأول لميلر (19 عاماً) الذي حل سابعاً في الفئة ذاتها الموسم الماضي، وهو حققه بعدما خاض في اللفات الـ18 معركة قوية جداً مع ماركيز، وتمكن في النهاية من إنهاء السباق لمصلحته مستفيداً من خطأ لمنافسه الإسباني في اللفة الأخيرة.

ترتيب الخمسة الأوائل في فئة موتو3 :

1- الأسترالي جاك ميلر (كاي تي ام)

2- الإسباني أليكس ماركيز (هوندا)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا