برعاية

قمة العين والأهلي الـ 75 بين كوزمين وزالاتكو

قمة العين والأهلي الـ 75 بين كوزمين وزالاتكو

تتجدد المواجهة بين العين والأهلي للمرة الثالثة في الموسم الحالي، والـ75 في تاريخهما، عند الساعة 8.30 من مساء اليوم على ملعب هزاع بن زايد، في قمة من العيار الثقيل، ضمن المرحلة الـ20 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، إذ تبدو مفتوحة على كل الاحتمالات، بسبب احتشادها بمعطيات الإثارة، على خلفية المنافسة القوية بين الفريقين في جميع الأوقات.

ويأمل العين رد الدين لخسارتيه في نهائي كأس السوبر بركلات الجزاء الترجيحية، مطلع الموسم الجاري 2-3، وبهدف نظيف في مرحلة الذهاب من الدوري، كما أن الفوز سيكون له ما بعده قبل المواجهة المقررة بينهما في مايو المقبل، بنهائي مسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم.

ويأمل مدرب الزعيم الكرواتي زالاتكو داليتش قيادة فريقه إلى أول فوز بالدوري، بعد أن نجح في اختباره الآسيوي في دوري الأبطال، أخيرا، على حساب فريق تبريز الإيراني 3-1، إثر الخسارة الأولى من نادي الاتحاد السعودي 1-2.

ويعول زلاتكو على معنويات الفوز على الفريق الإيراني في مواجهة غريمه الأهلي، رغم غياب لاعب المحور الروماني ميريل رادوي، والمهاجم الأسترالي أليكس بروسكي، والمدافع محمد فايز بسبب الإيقاف.

وسارع المدرب زالاتكو إلى وضع اللاعبين في أجواء اللقاء، بعد ساعات من نهاية الجولة الآسيوية أمام تبريز الإيراني، إذ بدا أنه يضع في تقديره أهمية المواجهة، وما يمكن أن تحمله من إيجابيات قبل خوضه الجولة الرابعة بدوري أبطال آسيا في إيران مع فريق تبريز الإيراني، مطلع الشهر المقبل.

وجمع العين صاحب المركز الثامن 27 نقطة، حصل عليها من فوزه بسبع مباريات وتعادله في ست وخسارته ست مباريات، إذ سجل 35 هدفا، بينما استقبلت شباكه 25 هدفا.

أما الأهلي المتصدر، فيدخل اللقاء برصيد 45 نقطة إذ فاز في 14 مباراة، وتعادل في ثلاث مباريات، بينما خسر مباراتين، وأحرز 38 هدفا، مقابل 20 هدفا في مرماه.

وتأمل جماهير العين تحقيق أول فوز في مسابقة الدوري على ملعب هزاع بن زايد، بعد الخسارة من الوحدة والتعادل مع الظفرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا