برعاية

سيف المزروعي يتوج بلقب سباق الاسطبلات الخاصة

سيف المزروعي يتوج بلقب سباق الاسطبلات الخاصة

تواصل مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة في يومه الثاني بالنجاح الذي تحقق في سباق الاسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 100 كم حيث شهد مشاركة كبيرة من مختلف الاسطبلات بالدولة وتنافس خلاله 120 فارساً وفارسة.

ويسدل الستار اليوم بسباق كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 120 كم «نجمتان» برعاية طيران الإمارات.

توج الفارس سيف أحمد المزروعي بطلاً للسباق ممتطياً صهوة الجواد «أورازيو» لاسطبل اس. اس، مسجلاً زمناً قدره 3.25.51 ساعات. واحتل الفارس محمد أحمد غانم المري المركز الثاني ممتطياً صهوة الفرس «الشبل» لاسطبل الواثق للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.27.24 ساعات.

وتلاه في المركز الثالث الفارس أحمد يوسف البلوشي ممتطياً الجواد «مانديلا» لاسطبل زعبيل للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.28.02 ساعات. وتلاه في المركز الرابع الفارس مكتوم سعيد منانة الكتبي ممتطياً الفرس «لاغالير أوف نجيب» لاسطبل الكمدة للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.29.33 ساعات.

واحتل الفارس عبدالله طارق المطوع المركز الخامس ممتطياً الجواد «بيومو» لاسطبل الخيول الخاص، مسجلاً زمناً قدره 3.29.33 ساعات. وجاء في المركز السادس الفارس أحمد علي السبوسي ممتطياً الجواد «عاكفة فراس تيتان» لاسطبل الخييلي، مسجلاً زمناً قدره 3.33.14 ساعات. واحتل الفارس محمد أحمد حسن العبار المركز السابع، ممتطياً الجواد «زيف» لاسطبل العبار، مسجلاً زمناً قدره 3.38.07 ساعات.

وجاء الفارس عيلان حمد كدفور المهيري في المركز الثامن ممتطياً الجواد «بارجة» لاسطبل الكمدة للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.38.07 ساعات.

وتلته في المركز التاسع نسيرن خسرو، ممتطية الفرس «بينونة» لاسطبل الخيول مسجلة زمناً قدره 3.48.44 ساعات. واحتل الفارس خليفة غانم المري المركز العاشر ممتطياً صهوة الفرس «ميوزيكال غوللي كلارنيت» لاسطبل زعبيل للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.52.28 ساعات.

عقب ختام السباق قام علي موسى الجميري المدير العام لنادي دبي للفروسية ومحمد العضب نائب المدير العام بالنادي بتتويج الأبطال الفائزين حيث تسلم الفائز سيف أحمد المزروعي كأس المركز الأول وسط تصفيق الحضور فيما نال الثاني كأساً أيضاً وكذلك الحال تسلم الفارس أ حمد البلوشي كأس المركز الثالث.

تصدر الفارس عبدالله غانم المري المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتراً «اللون الأصفر» ممتطياً صهوة الجواد «التبر» لاسطبل الواثق للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1.26.33 ساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس عيلان حمد كدفور المهيري ممتطياً صهوة الجواد «بارجة» لاسطبل الكمدة للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.26.58 ساعة.

قفز الفارس محمد أحمد غانم المري إلى صدارة المرحلة الثانية لمسافة 40 كيلومتراً «اللون الأحمر» ممتطياً صهوة «الشبل» لاسطبل الواثق للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 2.47.07 ساعة.

وتلاه في المركز الثاني الفارس سيف أحمد المزروعي متطياً صهوة الجواد «أورازيو» لاسطبل اس. اس، مسجلاً زمناً قدره 2.53.02 ساعة. واحتل الفارس أحمد يوسف البلوشي المركز الثالث ممتطياً صهوة الجواد «مانديلا» لاسطبل زعبيل للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 2.53.32 ساعة.

تحفيزاً للفرسان وتشجيعاً للاسطبلات الخاصة فقد تقرر زيادة عدد السيارات للفائزين الأوائل حيث ستمنح جائزة سيارة من الأول حتى العاشر بدلاً عن الخامس كما كان محدداً من قبل. كما تقرر أن تمنح جوائز مالية لكل فارس يكمل السباق.

وقد وجدت هذه المكرمة الجديدة صدى كبيراً من الاسطبلات الخاصة والفرسان.

علي موسى: الإسطبلات الخاصة تنافس بقوة

أكد محمد عيسى العضب نائب مدير عام نادي دبي للفروسية، أن التطور الكبير الذي شهدته سباقات الإسطبلات الخاصة، خصوصاً مع تقارب معدلات السرعة لها من خيول الإسطبلات العامة والكبيرة، ما هو إلا دليل على صحة التوجه والدعم اللامحدود لأصحاب السمو الشيوخ لهم، والمتعلقة بالقدرة على استنباط وتطوير مستوى الخيول لديهم.

وقال العضب: لقد شهد سباق سمو ولي عهد دبي للقدرة للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي تسجيل معدلات تناهز الـ 29 كيلومتراً في الساعة، ما يعكس التطور الكبير الذي تشهده خيول الإسطبلات الخاصة، والتي باتت تناهز في سرعاتها خيول الإسطبلات العامة التي عادة ما تضم نمخبة خيول القدرة.

مضيفاً: الحالة الصحية التي تعيشها هذه السباقات، ما هي إلا نتاج لثمرة صواب التوجه لأصحاب السمو الشيوخ في دعم سباقات الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، والتي انعكست في تحقيق قفزات كبيرة من التطور المستمر لها، ومنها ما شهدناه في سباق الأمس، بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، المتمثلة بزيادة أعداد السيارات للجوائز المخصصة للمراكز الأولى، لتطال المراكز العشرة بدلاً من المراكز الخمسة الأولى.

وجّه علي موسى الخميري المدير العام لنادي دبي للفروسية، الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، لدعمه لسباقات الخيل بصفة عامة، وسباقات الإسطبلات الخاصة بصفة خاصة، مؤكداً أن التطور الذي حدث لتلك الإسطبلات، ساهم بشكل كبير في أن تصبح منافسة للإسطبلات الحكومية، نظراً لما تملكه من خيول عالية الجودة إلى جانب الفرسان، الذين يعتبرون ذخيرة للمستقبل، ووجه علي موسى التهنئة للفائزين، متمنياً حظاً أوفر لمن لم يحالفهم التوفيق.

وتوقع أن يشهد سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً، تنافساً مثيراً وقوياً بين نخبة الفرسان المشاركين.

وأضاف أن سباق اليوم ينتظره الفرسان والمدربون في كل عام، باعتباره منافسة قوية تحظى بالاهتمام، وباعتباره من أبرز السباقات في رزنامة الموسم، وتمنى في ختام حديثه التوفيق لكل الفرسان المشاركين، وأن يكون التنافس من أجل الفوز باللقب الغالي هدف الجميع.

أعرب بطل السباق الفارس سيف المزروعي، عن فخره وسعادته بالفوز بلقب السباق الغالي، وقال إن كل الإسطبلات تضع نصب هذا السباق أعينها منذ بداية الموسم، وأضاف المزروعي الطالب بالمرحلة الثانوية، أن هذه المرة الثانية التي يعتلي فيها المنصة هذا الموسم.

وقال إن السباق لم يكن سهلاً بالنسبة له، خاصة في المرحلة الأخيرة، حيث كان مطالباً بزيادة السرعة لتعويض الفارق واللحاق بخيول المقدمة، مع الحفاظ على لياقة جواده، وقال المزروعي إن المرحلة الثانية كانت حافلة ببعض الصعوبات، بسبب ارتفاع درجة الحرارة، فضلاً عن كثافة الرمال في الأرضية، وقال إنه اتبع توجيهات سلطان السبوسي، والتزم بالخطة الموضوعة.

أعرب الفارس أحمد يوسف البلوشي عن رضائه بالمركز الثالث، وقال إنه أفضل نتيجة له خلال تجربته في سباقات القدرة، وأضاف أحمد ابن الـ 16 عاماً والطالب في الصف الثاني الثانوي، أن السباق كان صعباً، خاصة في المرحلة الأخيرة، وقال إنه التزم بالخطة التي وضعت له، بأن يكون في المقدمة مع الحفاظ على لياقة الجواد، وقال إن ارتفاع درجة الحرارة والغبار أثر في أداء الخيل، كما ترك آثاره أيضاً في الفرسان، وتقدم بالشكر إلى سعيد جابر، والمدرب راشد بن شفيا. يذكر أن الفارس أحمد البلوشي هو ابن المدرب والفارس المخضرم يوسف البلوشي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا