برعاية

7 خطوات لتصبح سريعا مثل مارادونا ورونالدو وميسي

7 خطوات لتصبح سريعا مثل مارادونا ورونالدو وميسي

ينطلق الاثنين المقبل برنامج المواهب العربية الأول بكرة القدم ومعه تنطلق حمى البحث عن التألق والمهارة تحت أنظار أسطورة الكرة العالمية.

Eurosport

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

ينطلق الاثنين المقبل البث الرسمي والمباشر لبرنامج المواهب العربية الأول والفريد من نوعه في فنون كرة القدم "ذا فيكتورياز" (#thevictorious) الذي يبثه حصريا تلفزيون دبي وقنوات دبي الرياضية، ويتولى فيه الأسطورة الأرجنتينية دييغو ارماندو مارادونا منصب رئيس لجنة التحكيم.

وبهذه المناسبة نواصل معكم المواضيع التي تهتم بتنمية المهارات لدى المواهب الباحثين عن الشهرة والمجد، حيث أن برنامج "ذا فيكتورياز" (#thevictorious) سيمنح الموهبة الفائزة فرصة اللعب لأحد الأندية الأوروبية الكبرى فضلا عن جائزة مالية قيمتها 100 ألف دولار اميركي.

وفي التقرير التالي نسلط الضوء على نصائح مفيدة لزيادة اللاعبين قدراتهم على الجري بسرعة فائقة كالتي يجري بها أساطير كرة القدم العالميين أمثال مارادونا وكرستيانو رونالدو وليونيل ميسي:

1- التخلص من الدهون

تأتي أهمية التخلص من كل دهون الجسم في مقدمة الخطوات التي يجب اتخاذها لزيادة السرعة واللياقة البدنية، ويأتي ذلك عن طريق التدريبات المكثفة لإطالة العضلات وتقويتها وكذلك من خلال زيادة جرعات السباحة يوميا، والتدرب على القفز عاليا من موقع الثبات بشكل يومي ومكثف.

2- التنفس أثناء الجري

من الناحية الطبية التنفس من الأنف أفضل من التنفس من الفم، لما فيه من الصلاحيات لتدفئه الهواء الداخل وترطيبه وتنقيته مما لا يوجد بالفم.

ولكن في حال ممارسة رياضة الجري والتمارين الرياضية، وكما هو مشاهد ومعمول به في الملاعب هو أن يأخذ الإنسان شهيقا ونفسا عميقا من الأنف ثم يخرجه تدريجيا وببطء من الفم، وذلك لتنظيم التنفس وترشيد المجهود المبذول والذي يفضل أن يكون منتظما وعلى وتيرة واحدة وخاصة في الركض والجري لمسافات طويلة.

يجب أن يكون تنفسك عميقا ومنتظما وتشعر بأنه يصل إلى الحجاب الحاجز وليس إلى الصدر فقط، واخرج الزفير بقوة، وعندما تصل إلى سرعتك القصوى لا تجعل تنفسك يصبح اضعف.

3- الجري بشكل سليم

الجاذبية وضعف عضلات الظهر يجعلان بعض الأشخاص ينحنون عندما يضعون أقدامهم على الأرض أثناء الركض، ولكن هذه الحركة تقلل من طاقتك، ولذلك فيجب الركض دائما مع تخيل أن هناك حبل مربوط بكتفيك ويجرك إلى الخلف، وتذكر انه من السهل أن تركض بوضع جسم مستقيم إذا كانت عضلات ظهرك قوية وإلا فأنت بحاجة إلى تمارين لتقويتها.

4- استرخاء الجزء العلوي من الجسم

التوتر في ذراعيك وكتفيك ورقبتك ووجهك أيضا، يقلل من كفاءة التمرين، لذا يجب أن ترخي ذراعيك وأصابعك وقبضة يدك، وبالطبع لا تشد عضلات فكك ودعها تهتز أثناء جريك.

كلما كان ركضك اعنف أو كان لوقع خطواتك صوتا عاليا، قلت كفاءة ركضك، جرب أن تركض بهدوء أكثر، ومن دون أن تشعر ستزيد سرعتك عندما تضرب الأرض بخطوات اقصر وأسرع.

افحص حركتك أثناء الركض أمام المرآة، وإذا لاحظت أن إحدى ذراعيك تنثني أكثر من الأخرى، فان هناك خللا في توازنك العضلي قد يبطئ من رعتك.

5- الانتباه إلى حركة القدمين

هنالك العديد من الأشخاص يبدأون عملية الركض عن طريق الضغط على الكاحل (الكعب) أما الكائنات السريعة فتبدأ الركض عن طريق الضغط على مقدمة القدم (المشط)، إذا كنت تريد زيادة سرعتك فابدأ الركض باستخدام إصبع قدمك أو إصبعك الكبير هذا يسمح لك بزيادة سرعتك من الانطلاق.

وضع الكعب أولا على الأرض أثناء الجري يشبه شد مكبح السيارة، وهو يعني انك تمد قدمك بعيدا أمام مركز جاذبيتك، وبالتالي تحتاج إلى طاقة اكبر للحركة إلى الأمام، مما يجعلك أيضا غير متوازن ويجهد عضلاتك في إحداث التوازن بدلا من أن تعمل على الحركة إلى الإمام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا