برعاية

نجم الأرسنال السابق: رامسي أسطورة المدفعجية وجيرارد الجديد

نجم الأرسنال السابق: رامسي أسطورة المدفعجية وجيرارد الجديد

يعتقد راي بارلور أسطورة نادي أرسنال وأحد نجومه السابقين أن لاعب خط وسط الفريق الحالي أرون رامسي والذي وقع عقدا جديدا مع المدفعجية بالامس ، يمكن أن يكون على خطى الأسطورة الأنجليزية ستفين جيرارد نجم ليفربول.

وكان الأرسنال قد جدد تعاقد لاعبه الويلزي بمقابل مادي بلغ 100 ألف جنيه استرليني أسبوعيا، حيث كان ذلك بعد أن قدم أداءً متميزا هذا الموسم قبل أن يتعرض لإصابة قوية 

وسجل رامسي 8 أهداف هذا الموسم مع فريقه اللندني كما صنع 6 أهداف أخرى، وفي الوقت الذي يؤدي فيه ستيفن جيرارد دورا حيويا مع فريقه ليفربول في البريميرليج فإن بارلور يراهن على أن أرون بإمكانه أن يكون جيرارد الجديد ويؤدي نفس الدور المحوري مع المدفعجية شريطة فقط أن يؤمن بقدارته الذاتية.

وكتب بارلور على مدونته قائلا: "رامسي لاعب شاب ولديه موهبة رائعة، وبالتأكيد سيكون من بين لاعبي القمة في المستقبل، يحتاج فقط لأن يتعلم ويكتسب بعد خبرات لاعب الوسط".

وتابع نجم أرسنال السابق قائلا: "جيرارد أفضل لاعب وسط واجهته، أعتقد أنه لاعب عالمي بالفعل، ولكنه لم يكن كذلك قبل سنوات، قبل أن يواصل صنع الفارق مع فريقه لاحقا".

وعن رامسي تابع قائلا: "انه يتميز بكونه لاعب رائع فيما مبين منطقتي الجزاء، ولطالما قام بذلك في النصف الأول من الموسم، ولطالما قلت أيضا أنه لو أحرز مزيد من الاهداف لأصبح لاعب متكامل".

ويأمل بارلور صاحب هدف أرسنال الشهير في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2002، في أن يسير رامسي على خطى عظاء الفريق اللندني أمثال دينيس بيركامب وتييري هنري.

وقال نجم أرسنال السابق الذي مازال يرتبط بعلاقات قوية بناديه اللندنية السابق، إن رامسي يتميز أيضا بأنه لاعب جديد داخل وخارج المستطيل الأخضر.

وأشار إلى أن اسلوبه في التدريبا دائما ما يكون قتالي كأنه يلعب مباراة، وتابع قائلا: "إنه يذكرني بنفسي كثيرا، ولكنه ربما يتفوق علي في إحراز أهداف أكثر".

وأضاف : "راميسي يحب أن يقطع مسافات بالمستطيل الأخضر من منقطة جزاء فريقه إلى منطق جزاء المنافس،فهو لاعب واثق للغاية"

وعانى اللاعب الويلزي من سجل مليء بالإصابات القوية مع أرسنال منذ 2010 حيث تعرض لإصابة قوية بكسر في القدم إثر تدخل مع ريان شوكروس مدافع ستوك سيتي.

ويرى بارلور أن الإصابة القوية ربما أثرت على اللاعب وعطلت تطوره على مدار عامين، ولكنه تعافى بشكل مذهل في الموسم الحالي.

وتابع قائلا: " رامسي يستحق الثنائي لأنه قدم مستوى رائع ومازال ايضا يحرز أهدافا وينزلق لاستخلاص الكرة، رغم أن الإصابة التي تعرض لها كانت بشعة، ولكنه بذل مجهودا رائعا من أجل العودة بقوة.

وقال إنه كان يتدرب على مدار قرابة عام منفردا، ولكنه لديه عقلية جيدة وقوية جعلته يكون قادرا على العودة بشكل مميز.

كما اثنى نجم المدفعجية السابق على قرار إدارة النادي بتجديد تعاقد ثنائي خط الوسط سانتي كازورلا وجيدوين زلاليم، مشيرا إلى أنهما إضافة قوية، فضلا عن تقارب أعمارهم مع لاعبي الوسط الشباب أمثال ثيو والكوت وجاك ويلشر وأليكس شامبيرلين، الذين يمثلون مستقبل الأرسنال المشرق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا