برعاية

ورشة عمل لمديري ملاعب الأندية

ورشة عمل لمديري ملاعب الأندية

نظمت لجنة دوري المحترفين ورشة العمل الثانية لمديري الملاعب على مدار يومي الأحد والاثنين الماضيين، وذلك في مقر مكاتب اللجنة بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي، بحضور ممثلي الأندية المحترفة.

وافتتح سهيل العريفي نائب المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين ورشة العمل في اليوم الأول، بكلمة ترحيبية شدد من خلالها على أهمية دور مدير الملعب في مختلف ملاعب الأندية الإماراتية المحترفة الـ 14، مطالباً الحضور بالاستفادة القصوى من فعاليات وأعمال ورشة العمل الثانية لهم، لتحقيق الغاية المنشودة من المنصب الجديد.

الجدير بالذكر أن ورشة العمل الأولى، كانت قد عقدت أواخر شهر يناير الماضي.

وأضاف العريفي في كلمته الترحيبية: "سعدنا جداً باعتماد هذا المنصب الجديد، نظراً للدور الهام الذي ستقومون به، وأنتم تمتلكون فرصة رائعة للعب دور قيادي في تطوير كرة القدم بالإمارات، لأنكم تمثلون ركيزة أساسية للنهوض باللعبة من خلال أنديتكم".

ثم استهلت ميشيل تشاي مدير الإدارة الفنية والمسابقات، أعمال الورشة، وأكدت في بداية حديثها على أهمية دور مدير الملعب، مشيرةً إلى أن المسؤولية ستقع على مدير الملعب، فيما يتعلق بمختلف العمليات التشغيلية خلال المباريات التي يستضيفها ناديه.

وقدمت تشاي شرحاً وافياً عن كيفية قياس قوة الإضاءة في الملعب والطرق الصحيحة التي يتم بها القياس، ليفتح المجال بعد ذلك لشرح مختلف الأمور التسويقية والإعلامية، حيث قامت بدرية فيصل مدير أول التسويق والرعاية في لجنة دوري المحترفين، بتقديم عرض تفصيلي عن الأمور التسويقية المتعلقة باللوحات الإعلانية الإلكترونية حول الملعب، وكذلك اللوحات الإعلانية الأخرى التي يتم استخدامها من قبل مختلف الوسائل الإعلامية والموجودة في غرفة المؤتمرات الصحافية، والمنطقة المختلطة..

وتلك التي تستخدم في اللقاءات الموجزة قبل وبعد المباراة، إضافة إلى نظام طباعة تذاكر دخول المباريات، وضرورة فحص تلك التذاكر، كما شرحت مختلف الأمور المتعلقة بغرامات ضبط الجودة وكيفية تفادي تلك الغرامات من قبل الأندية المحترفة.

ثم قدم عمار هينا مدير خدمات البث التلفزيوني في لجنة دوري المحترفين شرحا عن الأمور المتعلقة بالبث التلفزيوني، كمكان وقوف سيارات النقل، وكيفية تأمين تلك الأماكن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا