برعاية

يوفنتوس يتحدى فيورنتنيا لمواصلة مشواره في يوروبا ليج

يوفنتوس يتحدى فيورنتنيا لمواصلة مشواره في يوروبا ليج

يحلم يوفنتوس الايطالي بتخطي عقبة مواطنه وغريمه فيورنتينا اليوم الخميس لمتابعة المسار نحو بلوغ نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" المقرر على ملعبه في تورينو في مايو المقبل.

واقترب يوفنتوس من احراز لقب الدوري المحلي للموسم الثالث على التوالي، وبالتالي سيتفرغ للدوري الاوروبي، لكن مشواره الى فلورنسا لن يكون سهلا ابدا بعد تعادله مع الفريق البنفسجي 1-1 على ارضه في ذهاب ثمن النهائي.

ويتألق لاعبو المدرب انطونيو كونتي، لكن موسمهم تلطخ بخروجهم من دوري الابطال وتحولهم الى المسابقة الرديفة، وسيكونون حذرين من الفريق الوحيد الذي هزمهم في الدوري (4-2 ذهابا).

وستكون المواجهة اعادة لنهائي كأس الاتحاد الاوروبي 1990 الذي توج فيع يوفنتوس 3-1 بمجموع المباراتين.

فريق ايطالي آخر يبحث عن التأهل الى ربع النهائي، لكن حظوظ نابولي على ملعبه "سان باولو" ليست كبيرة بعد سقوطه ذهابا امام بورتو البرتغالي العنيد 1-صفر.

وينوي بينيتيز تكرار ما حققه الموسم الماضي عندما قاد تشلسي الانجليزي الى اللقب، كما توج في 2004 مع فالنسيا الاسباني.

ويسافر توتنهام الى لشبونة في رحبلة بالغة الصعوبة بعد تخلفه على ارضه امام بنفيكا 3-1.

وجاءت الخسارة الاوروبية الاسوأ لتوتنهام على ارضه في المسابقات الاوروبية بين سقوطين مؤلمين في الدوري المحلي امام جاريه اللندنيين تشلسي وارسنال.

ويغيب عن تشكيلة المدرب تيم شيروود المدافعون البلجيكي يان فرتونجن الموقوف، ومايكل دوسون والروماني فلاد تشيريتشيس المصابين.

وتعيد المباراة ذكريات مواجهة نصف نهائي كأس اوروبا 1962 عندما قاد الراحل اوزيبيو بنفيكا الى اللقب المرموق، وفي لقاء لشبونة سقط توتنهام 1-3 في زيارته الاخيرة لمواجهة بنفيكا.

من جهته، رفع بنفيكا، وصيف النسخة الاخيرة من الدوري الاوروبي، رصيده الى 25 مباراة من دون خسارة بعد فوزه على ناسيونال 4-2 اول يوم الاثنين، اذ فاز في مبارياته العشر الاخيرة ويبتعد بفارق سبع نقاط عن سبورتينج لشبونة اقرب مطارديه في الدوري المحلي.

ويبرز في اسبانيا دربي الاندلس الاول في اوروبا بين اشبيلية حامل اللقب مرتين ومضيفه ريال بيتيس الذي عاد بفوز لافت 2-صفر من ملعب "سانشيز بيزخوان".

ورد اشبيلية بفوزه على بلد الوليد 4-1 في الدوري، لكنه سيفتقد الى لاعب الوسط الاوروجوياني سيباستيان كريستوفورو لاصابته وفيسنتي ايبورا الموقوف فيما يعاني الكاميروني ستيفان مبيا من اصابة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا