برعاية

"الاتحاد السعودي" يصدر مجموعة من القرارات الانضباطية

"الاتحاد السعودي" يصدر مجموعة من القرارات الانضباطية

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

مشعل العضيلة- سبق- الرياض: اتخذت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، في اجتماعها برئاسة إبراهيم بن سليمان الربيش عدة قرارات انضباطية، أصدرت اليوم.

حيث تم إيقاف لاعب نادي الدرع مبارك ماجد الدعجاني (3) مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها، مع غرامة مالية قدرها (7500) ريال؛ لنزوله إلى أرضية الملعب والتهجُّم على حكم المباراة، وتم منعه من قبل رجال الأمن، ولم يكن اللاعب مسجلاً من ضمن أسماء اللاعبين المسجلة في المباراة، وفقاً لتقرير حكم المباراة. 

كما تم تغريم نادي الحزم بمبلغ قدره (25.000) ريال، عملاً بالمادة (49) والمادة (16/3/4)، فبعد انتهاء مباراة فريق عرعر وفريق الحزم درجة الناشئين قامت جماهير فريق نادي الحزم برمي الحكام بالحجارة وعلب المياه، وقد انتظر الحكام داخل ميدان الملعب مدة (15) دقيقة، حتى تم تأمين دخول الحكام لغرف الملابس الخاصة، وفقاً لتقرير حكم المباراة ومقيم الحكام.

وقررت اللجنة إيقاف لاعبي نادي الحزم سلطان بن صالح البطاح وحجاب بن عالي العمري أربع مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق لهما المشاركة فيها، اعتباراً من 12 جمادى الأولى 1435هـ، بالإضافة إلى الإيقاف التلقائي المترتب على عقوبة الطرد مع غرامة مالية قدرها (5.000) ريال، بعد توجههما إلى حكم المباراة والتلفظ بألفاظ مهينة وفقاً لتقرير الحكم ومقيم الحكام في مباراة فريقي عرعر والحزم درجة الناشئين.

كما قررت اللجنة أيضاً إيقاف رئيس نادي الحزم عبد الله الصيخان، ستة أشهر اعتباراً من 12 جمادى الأولى 1435هـ، مع غرامة مالية قدرها (7500) ريال، على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف، عملاً بالمواد (48/1/2) (16/3/4) و(128-132 ) من لائحة الانضباط بالنزول إلى أرض الملعب والتوجه إلى حكم المباراة، وسحب يده محاولاً إخراجه من الملعب والتلفظ عليه بألفاظ بذيئة، وكذلك الحكم الرابع الذي حاول إخراجه من الملعب فقام بمسكه من يده وحاول ثنيها ودفعه على أرضية الملعب والتلفظ عليه بألفاظ بذيئة ومهينة ونابية، وفقاً لتقرير حكم المباراة ومقيم الحكام في مباراة عرعر والحزم بدرجة الناشئين.

كما تقرر إيقاف 3 من لاعبي حراء، وهم: سلمان ختام الهلالي، وعبد العزيز عبد الله المبارك، وبدر خلف الله البجالي، مباراتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق لهم المشاركة فيها، اعتباراً من 12 جمادى الأولى 1435هـ، مع غرامة مالية قدرها (2500) ريال، عملاً بالمواد (47/1/2) و(16/3/4) من لائحة الانضباط، بعد اشتباكهم مع لاعبي نادي العيون في المباراة التي جمعتهم في درجة الناشئين.

وتقرر أيضاً إيقاف مساعد مدرب نادي العيون مشاري العساف، مباراة رسمية واحدة في نفس المسابقة، اعتباراً من 12 جمادى الأولى 1435هـ؛ لاستبعاده من قبل الحكم في مباراة نادي حراء ونادي العيون؛ لاعتراضه على قرارات الحكام، وفقاً لتقرير مقيم الحكام.

وقررت اللجنة إيقاف مدير فريق نادي النهضة داني المسرحي، مباراة رسمية واحدة في نفس المسابقة، اعتباراً من 12 جمادى الأولى 1435هـ؛ لاستبعاده من قبل الحكم في الدقيقة (45) من الشوط الثاني في مباراة نادي الاتفاق ونادي النهضة الأولمبيين؛ لاعتراضه المتكرر على قرارات حكم المباراة، وفقاً لتقرير الحكم ومقيم الحكام. 

كما تم فرض غرامة مالية على نادي الرائد وقدرها (7500) ريال، عملاً بالمواد (52/1) و(16/3/2) لحصول (6) لاعبين من فريق نادي الرائد على بطاقات إنذار في مباراة الرائد والعروبة الأولمبيين وفقاً لتقرير حكم المباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا