برعاية

«غنتوت» يتزيّن بكأس دبي الذهبية للبولو

«غنتوت» يتزيّن بكأس دبي الذهبية للبولو

احتفظ فريق غنتوت بنك أبوظبي التجاري بلقب كأس دبي الذهبية للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه على فريق الحبتور 7 ــ 5 في المباراة الختامية للبطولة، التي أقيمت أول من أمس، بحضور سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية من داخل الدولة وخارجها، الذين حرصوا على متابعة المواجهة على ملاعب نادي دبي للبولو في المرابع العربية بدبي.

وفي لقاء سبق المباراة الختامية، فاز فريق مهرة بكأس «باور هورس» بتغلبه على نظيره بن دري بالهدف الذهبي، عقب انتهاء الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 6 ــ 6 بعد مباراة مثيرة، تبادل فيها الفريقان السيطرة والتسجيل.

وعقب انتهاء المنافسات، قام سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، يصحبه كل من رجلي الأعمال خلف الحبتور، وحميد بن دري، ومدير سيارات بريستيج بشركة الحبتور جورج دوكان، وممثل بنك الإمارات دبي الوطني سيف المنصوري، وعدد من الشخصيات الرياضية البارزة وممثلي الشركات الراعية، بتتويج الفائزين، والعناصر المتميزة في البطولة.

وتعد كأس دبي الذهبية المقامة تحت مظلة «رابطة هورلينعهام للبولو»، ثالث البطولات الكبرى لموسم البولو، بعد بطولتي كأس رئيس الدولة، وكأس دبي الفضية، وسجلت النسخة الخامسة التي انطلقت في 24 فبراير الماضي برعاية سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وللمرة الأولى مشاركة 10 فرق، وزّعتها القرعة على مجموعتين، نجحت من خلالها فرق الإمارات بقيادة سموّ الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، والحبتور، وغنتوت بنك أبوظبي التجاري، وديزرت بالم2، من بلوغ المربع الذهبي، قبل أن ينجح قطبا النهائي من حجز مقعدهما بفوز غنتوت على ديزرت بالم 2 بواقع 7 ــ 6، وتخطي الحبتور عقبة فريق الإمارات بواقع 7 ــ 5.

عمدت اللجنة المنظمة للبطولة إلى تخصيص بطولة «كأس باور هورس»، التي ضمّت في منافساتها الفرق التي لم توفق في عبور منافسات الدور الأول، والتي نجح من خلالها فريق مهرة في انتزاع اللقب، وذلك حرصاً منها على إيجاد فرص إضافية للفرق من أجل المنافسة.

وفي تفاصيل مباراة الختام، التي أقيمت من خمسة أشواط، وفي تكرار لسيناريو نهائي العام الماضي، عرف لاعبو غنتوت بقيادة علي المري، كيفية رسم طريق الفوز بعد سيطرة واضحة على الأشواط الثلاثة الأولى، التي حققوا فيها ستة أهداف متتالية، قبل أن يتمكن فريق الحبتور من تسجيل هدفهم الأول الذي جاء مع نهاية الشوط الثالث.

ومع انطلاق الشوط الرابع نشط لاعبو الحبتور ونجحوا في تسجيل هدفين متتاليين، قبل أن تشهد الدقيقة الأخيرة تحقيق فريق غنتوت لهدفهم السابع، لتدخل المباراة في شوطها الختامي، الذي شهد تسجيل الحبتور ثلاثة أهداف متتالية لم تكن كفيلة لهم للعودة بنتيجة المباراة، وينجح لاعبو غنتوت من الاحتفاظ بلقبهم للعام الثاني على التوالي، الذي جاء تأكيداً لأحقيتهم بفوزهم منتصف الشهر الماضي بلقب كأس دبي الفضية.

منصور بن محمد يشيد بالمستوى الفني

أشاد سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالمستوى الفني للمباراة النهائية بين فريقي غنتوت بنك أبوظبي التجاري، والحبتور على كأس دبي الذهبية، وبالمستوى الفني الذي شهدته مواجهة فريقي مهري وبن دري على كأس «باور هورس».

وقال سموّه في تصريحات صحافية إن «البطولة قدمت مستويات تنافسية على أعلى مستوى، وجاءت مكملة لعناصر عديدة قادت لنجاح هذه البطولة، ومنها حُسن التنظيم الذي جاء ليؤكد قدرة الكوادر الوطنية على استضافة وتنظيم كبرى الأحداث الرياضية».

وأضاف سموّه: «اكتسبت كأس دبي الذهبية شعبية ومكانة واسعة، وباتت واحدة من الأحداث الترويجية المهمة في دبي، ما يسهم بشكل فاعل في زيادة شعبية انتشار البولو على صعيد الدولة والمنطقة».

وهنأ سموّه الفرق الفائزة وأصحاب الألقاب من اللاعبين، كما هنأ اللجنة المنظمة للبطولة، مثمّناً الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة، التي أسهمت في تحقيق هذه النجاحات الرائعة، والتي تعكس الوجه الرياضي والحضاري المشرق للدولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا