برعاية

أوكلاهوما سيتي ينتفض أمام ليكرز

أوكلاهوما سيتي ينتفض أمام ليكرز

نجح أوكلاهوما سيتي ثاندر في تحقيق ثأره من لوس أنجليس ليكرز بفوزه الكبير عليه 131-102 أمس الخميس ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب "شيسابيك إينرجي أرينا"، صب أوكلاهوما سيتي جاب غضبه على ضيفه الجريح ليكرز الذي فاجأ كيفن دورانت ورفاقه في ثاندر الأحد الماضي بالفوز عليهم 114-110.

وهذا الفوز الثامن والأربعون في 65 مباراة، ليصبح على بعد نصف مباراة من سان أنطونيو سبيرز الذي انتزع منه صدارة المنطقة الغربية.

ويدين أوكلاهوما سيتي بفوزه إلى نجميه كيفن دورانت وراسل وستبروك إذ سجل كل منهما 29 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة للأخير في 23 دقيقة فقط، وأضاف الإسباني-الأنغولي سيرج إيباكا 15 نقطة مع 13 متابعة و7 اعتراضات دفاعية "بلوك".

أما من ناحية ليكرز الذي دخلت سلته 131 نقطة أو اكثر للمرة الرابعة في المباريات الخمس الأخيرة، فاكتفى جودي ميكس بـ19 نقطة فقط بعد أن تعملق في مباراة الأحد الماضي بتسجيله 42 نقطة، فيما أضاف كنت بازيمور 16 نقطة والإسباني باو غاسول 14 نقطة إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب فريق المدرب مايك دانتوني هزيمته الثالثة والأربعين هذا الموسم مقابل 22 فوزاً، فبقي قابعاً في المركز الرابع عشر قبل الأخير في المنطقة الغربية بفارق النقاط فقط عن يوتا جاز متذيل الترتيب.

وفرض أوكلاهوما أفضليته على ضيفه منذ البداية وتمكن من الدخول إلى استراحة الشوطين وهو في المقدمة بفارق 14 نقطة 60-46 بفضل وستبروك ودورانت اللذين سجلا 14 و13 نقطة على التوالي في غضون 15 دقيقة.

وحاول ليكرز العودة إلى اللقاء في الربع الثالث وقلص الفارق إلى 11 نقطة 58-69، ما دفع ثاندر إلى طلب وقت مستقطع اتبعه كارون باتلر بثلاثية ثم إيباكا بسلة من المسافة المتوسطة، ليبتعد صاحب الأرض مجدداً بفارق 16 نقطة ثم 23 مع انتصاف هذا الربع وذلك في ظل جلوس دورانت على مقاعد الاحتياط منذ الدقيقة الثانية لهذا الربع بسبب ارتكابه خطأ رابعاً.

وعندما دخل دورانت إلى الملعب مجدداً كانت المباراة قد حسمت لأن فريقه وسع الفارق إلى 90-68 ثم دخل إلى الربع الأخير وهو في المقدمة 101-77، ما جعل الربع الأخير بمثابة نزهة لأصحاب الأرض الذين انهوا المواجهة لمصلحتهم بفارق 29 نقطة.

وعلى ملعب "يونايتد سنتر"، استفاد شيكاغو بولز من عاملي الأرض والجمهور لكي يسقط هيوستن روكتس 111-87، معوضا سقوطه المذل الثلاثاء أمام سان أنطونيو الذي حسم اللقاء في الشوط الأول عندما تقدم على فريق المدرب توم ثيبودو بفارق 32 نقطة قبل أن يستقر الفارق في النهاية على 8 نقاط (104-96) بعدما أراح متصدر المنطقة الغربية نجومه في الربع الأخير.

ويدين شيكاغو بفوزه الكبير على هيوستن إلى مايك دانليفي الذي تحامل على الإصابة التي تعرض لها في جفنه خلال الربع الثاني وعاد الى الملعب في الشوط الثاني ليسجل جميع نقاطه الـ21 ما سمح لفريقه في الابتعاد عن منافسه بعد أن كان الفارق بينهما 8 نقاط 50-42 مع نهاية النصف الأول من اللقاء.

وقد تألق أيضاً الفرنسي جواكيم نواه بتسجيله 13 نقطة مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة في 34 دقيقة، وأضاف كيرك هاينريتش 19 نقطة وكارلوس بوزر 18 ودي دجاي أوغستين 13 وجيمي باتلر 11.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا