برعاية

فنون الفروسية تحتل صدارة معرض دبي الدولي للخيل

فنون الفروسية تحتل صدارة معرض دبي الدولي للخيل

تحتل فنون الفروسية موقع الصدارة مع مشاركة أفضل السلالات العربية للخيل في معرض دبي الدولي للخيل هذا الشهر، بمشاركة 16 فناناً مشهوراً عالمياً، سيقومون بعرض أحدث أعمالهم في معرض الفنون المخصص الذي يطلق أول مرة هذا العام، ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للخيل الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، وقد تطور المعرض في العشر سنوات الأخيرة، ليصبح منصة مربحة لعشاق الخيول في الإمارات والشرق الأوسط،..

ويقام المعرض في الفترة الواقعة بين 20-22 مارس الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تعرض مجموعة من الشركات تشكيلة واسعة من المنتجات العالمية للخيول، والخدمات والمعدات الخاصة بمربي الخيل في الشرق الأوسط.

وتشمل العروض مجموعة من الفنانين والشركات التي تتضمن من الإمارات الفنانة ابتسام أبو عينين، وأشواي حمود حسان من مركز أمنيات للأطراف الصناعية، إضافة إلى معهد بوابة الفن السويسري.

أما على صعيد الفنانين العالميين، فيشارك الفنان الكندي علي الميمار، والفنانة كارولين مورتون من المملكة المتحدة، ومعهد كوست فاين للفنون من إسبانيا، ونورلان بازهيروف من كازاخستان، وريمي بيرتوتش من فرنسا، وبراش سانكي من الهند، إضافة إلى آخرين.

وتعود الفنانة البريطانية المقيمة في البرتغال كارولين مورتون المعروفة بفنون الفروسية العالية الدقة إلى دبي وإلى معرض دبي الدولي للخيل بآخر العروض، إذ تشمل إنجازاتها في مجال الفروسية حصولها على تمثال البرونز بالحجم الحقيقي من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

وقد قامت مورتون أيضاً بتصميم الكؤوس التي ستقدم للفائزين هذا العام في بطولة دبي الدولية للجواد العربي، إذ ستجلب مورتون ما مقداره 15 تمثالاً هذا العام للمعرض.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا