برعاية

ميسي ونيمار مطالبان بمهمة خاصة أمام مانشستر سيتي

ميسي ونيمار مطالبان بمهمة خاصة أمام مانشستر سيتي

مدريد - يسعى النجمان ليونيل ميسي ونيمار لتحسين صورتيهما مع فريقهما برشلونة عندما يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، كما سيسعيان لاستعادة إعجاب "كامب نو" من جديد .

ويمر اللاعبان الأميركيان الجنوبيان بموسم أشبه بالكابوس حاليا سواء داخل الملعب أو خارجه، ولكن الفرصة ستكون سانحة أمامهما لتغيير هذا الأمر الأربعاء أمام سيتي .

ولن يكون أمام سيتي سوى المبادرة بالهجوم من بداية المباراة بعدما خسر مباراة الذهاب صفر-2 على أرضه، وهو ما قد يصب في مصلحة ميسي ونيمار بمنحهما مساحات كبيرة في الملعب للتألق .

وعلقت محطة "راك - 1" الإذاعية الكتالونية الاثنين قائلة: "ستكون مباراة الأربعاء فرصة جيدة لكل منهما لتحسين موقفيهما وكسب الجماهير من جديد".

وكان أداء المهاجمين الأرجنتيني والبرازيلي باهتا حيث افتقد إلى الثقة والسرعة يوم السبت الماضي عندما خسر برشلونة بهدف نظيف أمام بلد الوليد في الدوري الإسباني، كما أهدر كلاهما العديد من الفرص الجيدة لإدراك التعادل .

ولم تحقق خطة برشلونة لجمع نيمار مع ميسي في واحدة من أكثر الثنائيات إثارة في العالم أهدافها المرجوة منها حتى الآن. ولكن في الواقع، أنهما لم يلعبا سويا سوى في مناسبات محدودة وذلك لعدة أسباب .

لقد كان هذا الموسم بكل المقاييس هو الأسوأ بالنسبة لميسي منذ أن لعب مباراته الأولى مع برشلونة كلاعب يافع نحيف في 2004 وعمره 17 عاما. فقد بدأ الأمر بملاحقة السلطات الإسبانية له بتهمة التهرب الضريبي مما تطلب من اللاعب الأرجنتيني دفع مبلغ هائل على سبيل المصالحة .

وبعدها تعرض ميسي لسلسلة من الإصابات العضلية المؤلمة وقرر قضاء شهرين من النقاهة والراحة في الأرجنتين، الأمر الذي أثار غضب العديد من جماهير برشلونة .

وخلال فترة غيابه الطويلة، تساءل خافيير فاوس نائب رئيس برشلونة بشكل علني عن ضرورة زيادة راتب ميسي حتى يظل متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في قوائم أكثر اللاعبين دخلا .

ثم انتزع رونالدو بعدها من ميسي جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم والتي احتكرها اللاعب الأرجنتيني طوال السنوات القليلة الماضية .

وبدا ميسي بطيئا وغير واثق من نفسه عندما عاد إلى الملاعب في كانون ثان/يناير الماضي ليتقدم عليه رونالدو بفارق كبير سواء في قائمة هدافي الدوري الإسباني أو قائمة هدافي دوري الأبطال .

بالإضافة إلى ذلك، بدأ ميسي التقيؤ في الملعب أثناء المباريات مما أثار التكهنات حول حالته الصحية، كما ترددت شائعات عن استعداد اللاعب الأرجنتيني للرحيل عن برشلونة مقابل مبلغ قياسي، وهو الأمر الذي لم يكن من الممكن أن يتم طرحه قبل ستة أشهر .

وحاول جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة الجديد دحض هذه الشائعات أمس عندما قال: "إن ميسي هو أفضل لاعب في العالم. ويقول الأطباء إن تكرر تقيؤه في الملعب ليس بالأمر المهم".

وأضاف "لا أعتقد أنه يريد الرحيل عن برشلونة. أما إذا أراد الرحيل في يوم ما فسنعمل على إثنائه عن رأيه".

ولخصت صحيفة "ماركا" المدريدية ما يمر به ميسي حاليا عندما جاء العنوان الرئيسي لها اليوم الثلاثاء : "أحلك ساعات ميسي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا