برعاية

إنذار دولي للاتحادات الخليجية للطائرة

إنذار دولي للاتحادات الخليجية للطائرة

وجه الاتحاد الدولي للكرة الطائرة صباح أمس، إنذاراً شديد اللهجة إلى اتحادات اللعبة في دول الخليج العربي، طالبها فيه بالتأكيد على عدم لعب أي محترف أجنبي في صفوف فريق آخر دون شهادة انتقال رسمية معتمدة من الاتحاد الدولي للطائرة.

جاء الإنذار استجابة لشكوى تسلمها الاتحاد الدولي من قبل أحد الأندية المشاركة في البطولة الخليجية 33 الحالية في العاصمة البحرينية المنامة، نتيجة تجاوزات بعض الأندية في الاستعانة ببعض المحترفين دون الحصول على شهادة انتقال معتمدة من الاتحاد الدولي، والاكتفاء فقط بموافقة الناديين والاتحادات الوطنية.

وضع التحذير الدولي، اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية للأندية في موقف محرج للغاية، لأنها أصبحت مطالبة الآن إما بإلغاء مشاركة اللاعبين محل الخلاف، ما يوقعها في صدام مع الأندية المشاركة أو الإبقاء عليهم ما يدخلها في صدام مع الاتحاد الدولي للطائرة.

تضمن خطاب الاتحاد الدولي التحذيري الذي أرسل فقط إلى الاتحادات الخليجية صباح أمس، أنه طبقاً للوائح الدولية، يتوجب على جميع اللاعبين الذين يختلف اتحادهم عن الاتحاد المنتقل إليه، الحصول على شهادات انتقال معتمدة دولياً، وبالتالي على الأندية الحصول على شهادة الانتقال الدولية سارية المفعول للاعب قبل المشاركة في البطولات، وأي تجاوز لتلك اللائحة سوف يعرّض النادي واللاعب لعقوبة الإيقاف لمدة عام.

طالب الخطاب أيضاً، الجهات المنظمة لبطولات الخليج التدقيق الكامل في مشاركة اللاعبين الأجانب في بطولات الأندية، بما لا يسمح بأي تجاوزات مستقبلية، وتم إرسال خطاب مشابه إلى الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، ليكون مراقباً كذلك على التنفيذ.

أوضح الخطاب أيضاً، أنه يحق للاتحادات الخليجية وضع اللوائح الخاصة بها وفقاً لظروفها الخاصة بالنسبة للانتقالات الداخلية للاعبين المحليين، وان يكون التقيد فقط بالنسبة للاعبين الأجانب القادمين من اتحادات أخرى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا