برعاية

الشباب والجزيرة.. فك شراكة وانفراد بالصدارة

الشباب والجزيرة.. فك شراكة وانفراد بالصدارة

 ويدخل الشباب المباراة وهو في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط جمعها من فوزه على استقلال طهران الإيراني 1/0 في مستهل مشواره بالبطولة، ويتطلع هذا المساء إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة تقربه بنسبة كبيرة من بلوغ الدور الثاني، سيما وأنه استفاق في المباريات الأخيرة وحقق فوزين متتالين في البطولة الآسيوية وفي مسابقة كأس الملك ساهما في رفع الروح المعنوية للاعبين وأعادا لهم الثقة. وقد نجح مدرب الفريق التونسي عمار السويح في توظيف اللاعبين ومعالجة الأخطاء خصوصا على الجانب الدفاعي، وهو الأمر الذي ساهم في عودة الفريق لوضعه الطبيعي، ومن المنتظر أن يلعب بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما مع محاولة الاستفادة من سرعة مهاجميه إلى جانب الكرات الثابتة التي يجيدها أكثر من لاعب. ويبرز في الفريق نخبة من اللاعبين المميزين، أمثال حسن معاذ وعبدالله الأسطا واحمد عطيف وعمر الغامدي والكولمبي توريس والبرازيلي فيرناندو مينيغازو ومواطنه رافينها والفلسطيني عماد خليلي.

 وفي المقابل، يدخل الجزيرة المباراة وهو في صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط حصدها من فوزه على الريان القطري 3/2، ويأمل بقيادة مدربه الإيطالي والتر زينغا الذي سبق له تدريب فريق النصر في الخروج بنتيجة إيجابية وتجنب الخسارة قدر المستطاع ليبقى في الصدارة، وهو الأمر الذي يجعل مدربه يركز على الجوانب الدفاعية للحد من خطورة الهجوم الشبابي والاعتماد على الهجمات المرتدة. ورغم تذبذب مستوى الفريق في البطولة المحلية، إلا أنه يملك مقومات التفوق في ظل وجود كم كبير من اللاعبين الدوليين أمثال حارسه علي خصيف وعبدالله موسى وخالد سبيل وهدافه علي خصيف، إلى جانب الكوري شين هيونغ والمغربي عبدالعزيز برادة والإكوادوري فيلبي كايسيدو والبرازيلي جوسيلي داسيلفا.

معاذ: نطمح لتحقيق الانتصار الثاني اليوم

أكد مدافع الشباب اللاعب حسن معاذ جاهزية فريقه لمواجهة اليوم امام الجزيرة الإماراتي في ثاني مباريات الفريق ببطوله دوري أبطال آسيا، موضحاً أن فريق الجزيرة فريق قوي ولا يستهان به ويملك لاعبين مميزين، ولذلك يجب عدم التهاون واللعب بشكل قوي لتحقيق ما نطمح إليه نحن كلاعبين وجهاز فني وإداري وجماهير لتصدر المجموعة. وشدد في الختام على أن الفريق الشبابي يملك جهازا فنيا من الدرجة المميزة، والذي سيضع التكتيك المناسب لتفادي كل ما سيطرأ على الفريق من اشكاليات في اللقاء.

مناورة قوية تنهي استعداد الليث للجزيرة الإماراتي

 أنهى فريق الشباب مساء أمس تحضيراته استعداداً لمواجهة فريق الجزيرة الإماراتي اليوم (الثلاثاء)، ضمن مباريات البطولة الآسيوية. بعد أن أجرى حصتة التدريبية الأخيرة على استاد الأمير خالد بن سلطان، حيث إنه في بداية التدريب قسم المدرب الفريق إلى مجموعتين، الأولى ضمت المشاركين في لقاء النصر، وأخضعهم إلى تدريبات استرجاعية اشتملت على إحماء وتسخين وتفكيك عضلات، تحت إشراف مدرب اللياقة "رينات فليبارت"، بينما ضمت المجموعة الثانية اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء، حيث عمد المدرب إلى إخضاعهم لتدريبات إحماء وتسخين وتدريبات لياقية، عقب ذلك، أقام المدرب تدريبات تكتيكية اشتملت على تدريبات الاستحواذ على الكرة، والتمرير من لمستين داخل مربعات في وسط الملعب. وفنياً طبق اللاعبون عددا من التدريبات أبرزها إنهاء الهجمة بالطريقة الصحيحة، ليختتم المدرب التدريب بمناورة. وعلى صعيد المصابين، انضم الحارس محمد العويس إلى التدريبات الجماعية، وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً خلال مشاركته مع منتخب المملكة الأولمبي، بينما تواجد نايف هزازي في عيادة النادي.

البلطان: بصمات مدربنا وضحت.. وجماهيرنا لا تحتاج إلى دعوة

كشف رئيس نادي الشباب خالد البلطان، أن العمل الذي يقدمه مدرب الفريق الحالي عمار السويح، مميز، وقال: "بصمات المدرب بدأت تتضح على الفريق ليتطور في فترة قصيرة، وكانت هناك بعض الاخطاء عالجها المدرب، والفوز على النصر نتاج طبيعي لهذا التطور، والسويح تعمد تأمين دفاع الفريق امام النصر الذي لعب بأسلوبه المعتاد، ونجحنا في ايقاف خطورته، ونحن قدمنا مستويات جيدة؛ لأننا نمتلك لاعبين على أعلى مستوى، ولاعبونا قدموا مباراة كبيرة امام متصدر الدوري، ومن خلال الفوز الأخير لنا في كأس الملك سنواصل نهجنا في حصد الانتصارات ونأمل في تحقيق ذلك أمام الجزيرة الإماراتي".

 وأعرب البلطان عن سعادته بالمستوى الذي حققه فريقه في المباريات الأخيرة، وقال في هذا الجانب: "الشباب عاد لوضعه الطبيعي، فنحن فريق كبير والوضع الطبيعى هو المنافسة على البطولات، وانحدار المستوى في الدوري امر عارض، ولاعبو الفريق على قدر كبير من المسئولية، وبكل تأكيد سيظهر ذلك في مواجهتهم الآسيوية اليوم ونأمل أن يكون لنا حضور قوي". وأثنى الرئيس الشبابي على الجماهير الشبابية التي حضرت في مواجهة النصر الأخيرة، وقال: "جمهور الشباب من الجماهير الوافية التي تتواجد في جميع المحافل التي تخض الفريق، وآمل منهم اليوم الحضور ومساندة الفريق من أجل حصد النقاط الثلاث والمحافظة على صدارة المجموعة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا