جماهير تشيلسي تتظاهر ضد أبراموفيتش لدعمه السفاح بوتين !!

جماهير تشيلسي تتظاهر ضد أبراموفيتش لدعمه السفاح بوتين !!

منذ 10 سنوات

جماهير تشيلسي تتظاهر ضد أبراموفيتش لدعمه السفاح بوتين !!

نظمت مجموعة قليلة من جماهير نادي تشيلسي الإنجليزي وقفة احتجاجية خارج أسوار ملعب "ستامفورد بريدج" قبل مباراة الفريق في ديربي لندن أمام توتنهام هوتسبيرز مساء يوم السبت ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميير ليج".، والتي انتهت بفوز عريض لأصحاب الأرض برباعية نظيفة سجلها الكاميروني صامويل إيتو، والبلجيكي إيدين هازارد من ركلة جزاء، والسنغالي ديمبا با "هدفين"، ليعزز صدارته برصيد 66 نقطة.

وحملت هذه المجموعة بعض اللافتات التي تهاجم الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي بسبب مواقفه المؤيدة لرئيس بلاده فلاديمير بوتين، الذي يخطط للتدخل العسكري للحل النزاع القائم في في منطقة شبه جزيرة "القرم" الواقعة بجنوب أوكرانيا، وإعلانه بأنه لن يعترف بالحكومة الجديدة التي تولت المهمة بعد استقالة رئيس الوزراء فيكتور يانوكوفيتش، ووصفت جماهير "البلوز" الرئيس الروسي بالسفاح، وأن مالك النادي اللندني أبراموفيتش هو الراعي الرسمي له في المملكة المتحدة.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية اللافتات التي حملها المتظاهرون مكتوب عليها: "الملياردير أبراموفيتش هو الراعي الرسمي للسفاح بوتين"، وأخرى مكتوب عليها: "أبراموفيتش استثمر أموالك في تشيلسي، وليس في الحرب على أوكرانيا"، وثالثة: "أبراموفيتش .. توقف عن دعم بوتين"، وطالبت لافتة أخرى بتوقيع عقوبات على مالك تشيلسي بسبب تحيزه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بينما وجهت لافتة أخرى رسالة مباشرة للرئيس الروسي: "بوتين .. ارفع يدك عن أوكرانيا".

وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن مباراة تشيلسي وتوتنهام لا تعد الحدث الرياضي الوحيد الذي شهد مظاهرات للتنديد بسياسة الرئيس الروسي تجاه القضية الأوكرانية، بل إن اللجنة الأوليمبية بأوكرانيا قررت إرسال رياضي وحيد للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الشتوية البارالمبية "المعاقين" التي تستضيفها مدينة سوشي الروسية.

ويعد رومان أبراموفيتش من أكبر رجال الأعمال في بلاده، ويمتلك مجموعة من شركات البترول، وساهم بأمواله في إعادة تشيلسي إلى منصات التتويج منذ شرائه أسهم النادي في صيف 2004، ليتوج "البلوز" ببطولة الدوري ثلاث مرات أعوام 2005 و2006 و2010، وبطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" العام الماضي، ودوري أبطال أوروبا عام 2012 على حساب بايرن ميونخ الألماني، وينافس الفريق حاليًا على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في تاريخه، حيث يتصدر جدول "البريميير ليج" قبل تسع جولات من نهاية المسابقة.

- * بيانات يجب إدخالها

الخبر من المصدر