برعاية

انطلاق المهرجان الختامي للهجن في الوثبة غداً

انطلاق المهرجان الختامي للهجن في الوثبة غداً

أكمل اتحاد سباقات الهجن التحضيرات النهائية للمهرجان الختامي لسباقات الهجن والذي ينطلق غداً في الوثبة بالعاصمة أبو ظبي ويستمر حتى 19 مارس المقبل بمشاركة عدد كبير من الملاك والمضمرين.

وحرص معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن على الوقوف على آخر الاستعدادات النهائية، لانطلاقة الحدث السنوي وذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها معاليه في الوثبة أمس رافقه خلالها حميد النيادي مدير مكتب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

واطلع معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان على تجهيزات ميداني السباق الغربي والجنوبي لإقامة المنافسات التي تبدأ بالحقايق، وتفقد الخيمة الرئيسية لاستقبال الضيوف، والأمور كافة من أجل إخراج الحدث في الصورة اللائقة، وحث المنظمين على توفير كل سبل الراحة للمشاركين وإنجاح المهرجان.

وخصصت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سباقات الهجن 284 سيارة للفائزين في الأشواط الـ 314 خلال المهرجان، حيث تتوزع الأشواط في أيام السباق بواقع 50 شوطا للحقايق «30 أبكار محليات عام» و20 جعدان «محليات عام»، و65 شوطا للقايا عبارة عن 10 أشواط محليات عام لفئة الأبكار، ومثلها «أبكار مهجنات» و7 جعدان محليات و6 مهجنات وشوطين عامين، ولدى الشيوخ تقام 9 أشواط «أبكار محليات» و8 مهجنات و6 للجعدان المحليات و5 للجعدان المهجنات وشوطين عامين، ويقام 62 شوطا للإيذاع و60 شوطا للثنايا، و44 شوطا لفئة الحول، و29 شوطا للزمول و4 أشواط للسودانيات.

وينطلق المهرجان غداً مع منافسات سباق الحقايق والذي تبلغ جوائزه 925 ألف درهم جوائز للفائزين في الفترة الصباحية ومليوناً و32 ألف درهم للفائزين في الفترة المسائية، إضافة إلى 3 سيارات، حيث من المقرر إقامة 30 شوطاً في الفترة الصباحة بالميدان الجنوبي لمسافة 4 كلم، ويحصل أصحاب المراكز الأولى في الشوط الأول لفئة الأبكار على سيارة فورد إستيشين وهي نفس جائزة صاحب الناموس في شوط الجعدان الثاني، ويحصل الفائزون حتى المركز العاشر على سيارات فاخرة، ثم ينال أصحاب المراكز من الحادي عشر وحتى الـ 30 على جائزة نقدية تبلغ 6 آلاف درهم.

وترتفع الإثارة في الفترة المسائية بإقامة 20 شوطاً للجماعة في نفس الفئة ولنفس المسافة، ويحصل الفائز على الناموس في الشوط الرئيسي الأول لفئة الأبكار على سيارة رنج روفر، بالإضافة لكأس وينال صاحب ناموس الجعدان شداد سيارة لاند كروزر.

وفي اليوم الثاني تنطلق منافسات سباق اللقايا للجماعة التي تركض على مدار 35 شوطاً بحثاً عن الناموس والفوز بجائزة المركز الأول لمسافة 5 كلم في الميدان الجنوبي، والفوز بإجمالي الجوائز التي تصل إلى أكثر من 5 ملايين درهم، عبارة عن 1.4 مليون درهم في الفترة الصباحية، وأكثر من 3.7 ملايين درهم في الفترة المسائية.

ويبدأ تحدي اللقايا بالشوط الأول الذي خصص لفئة لقايا أبكار محليات، والذي يتوقع أن يشهد منافسة ساخنة بين المشاركين على الألقاب، فيما خصص الشوط الثاني لفئة الأبكار المهجنات وفي الشوط الثالث تكتمل لوحة التحدي مع الجعدان المحليات، وفي الفترة المسائية يقام 18 شوطاً تستهل بالشوط الرئيسي الأول للأبكار عام وجائزته كأس و400 ألف درهم، ويحصل صاحب المركز الأول في الشوط الثاني على شداد و400 ألف درهم في تحدي الجعدان، وخصصت كأس و400 ألف درهم لصاحب الناموس في الشوط الثالث «أبكار محليات»، فيما ينال صاحب الرمز الرابع شداد وسيارة رنج روفر في الشوط الذي خصص للأبكار المحليات.

وتدخل تحديات اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ معترك المهرجان يوم الأربعاء المقبل بإقامة 30 شوطاً، عبارة عن 14 شوطاً في الفترة الصباحية، و16 في الفترة المسائية، ورصدت للفائزين أكثر من 4.7 ملايين درهم.

بالإضافة إلى 30 سيارة و4 رموز، وتفتتح المنافسات في الفترة الصباحية بشوط اللقايا أبكار محليات على سيارة شيفروليه إستيشن، وتبدأ تحديات الفترة المسائية بكأس اللقايا أبكار عام وجائزته 400 ألف درهم، ثم تنتقل إلى الشوط الثاني على «شداد الجعدان» وجائزته 400 ألف درهم أيضاً، وفي الشوط الثالث يحصل الفائز بتحدي «الأبكار المحليات» على شداد وسيارة رنج روفر، فيما ينال الفائز بالشوط الرابع «أبكار محليات» شداد وسيارة رنج روفر.

وفي اليوم الرابع للمهرجان الخميس المقبل تبدأ منافسات فئة الإيذاع للجماعة من 32 شوطاً تم توزيعها على فترتين، ولمسافة 6 كلم في الميدان الجنوبي، وتصل قيمة الجوائز التي تم رصدها للفائزين إلى أكثر من 4.8 ملايين درهم، بالإضافة إلى 32 سيارة لأصحاب المراكز الأولى و4 رموز، وتبدأ منافسات الفترة المسائية بكأس الإيذاع أبكار عام وجائزته كأس و400 ألف درهم.

فيما ينال صاحب الناموس في الشوط الرئيسي الثاني «جعدان عام» شداد و400 ألف درهم، وفي الشوط الثالث ينال الفائز بلقب الأبكار المحليات كأسا و400 ألف درهم، فيما يحصل صاحب الناموس في الشوط الرابع «جعدان محليات» على شداد وسيارة رنج روفر.

وفي اليوم الخامس للمهرجان تنتقل المنافسة إلى تحديات الإيذاع للشيوخ لمسافة 6 كلم بالميدان الجنوبي، ويحصل أصحاب المراكز الأولى على 32 سيارة وجوائز قيمتها أكثر من 4.7 ملايين درهم، وينال صاحب المركز الأول كأس الإيذاع للأبكار عام و400 ألف درهم، فيما يحصل صاحب المركز الأول في الشوط الثاني على شداد و400 ألف درهم، وفي الشوط الثالث ينال الفائز شداد وسيارة رنج روفر، وفي الشوط الرابع يحصل الفائز على شداد وسيارة.

وتقام في اليوم السادس منافسات الثنايا للجماعة في الفترة الصباحية، ولمنافسات مطايا أصحاب السمو الشيوخ في الفترة المسائية، حيث خصص 18 شوطا في الفترة الصباحية لمسافة 6 كلم بالميدان الجنوبي، ويحصل الفائزون على سيارات، فيما يبلغ إجمالي الجوائز النقدية أكثر من 1.3 مليون درهم، وبالفترة المسائية يقام 14 شوطاً تبدأ بالثنايا الأبكار المحليات.

سلطان بن حمدان: دعم الرعاة يساهم في إنجاح الحدث

أشاد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن بالدعم الكبير الذي يقدمه رعاة المهرجان الختامي لسباقات الهجن من أجل إنجاح المهرجان الذي يعد واحداً من أكبر مهرجانات الهجن على المستوى العربي.

وأثنى معاليه على الجهود المبذولة من أجل الاستعداد للحدث السنوي، وكذلك جهود الرعاة والذين قدموا كل الدعم اللازم لخروج المهرجان بالشكل اللائق، وتلقى معاليه هدية تذكارية من «بريمير موتورز» الراعي البلاتيني للمهرجان سلمها هلال عمر مدير عام الشركة وسائد حجازي المدير العام المساعد.

ويحظى المهرجان برعاية «بريمير موتورز» الراعي البلاتيني، بالإضافة إلى 4 رعاة ذهبيين هم: أدنوك ومجموعة شركاتها، الفطيم للسيارات، بن حمودة للسيارات والمسعود للسيارات.

من جانبه أشاد حميد النيادي مدير مكتب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بالدعم اللا محدود الذي تحظى به الرياضات التراثية من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مؤكداً أن اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن بذلت جهوداً كبيرة للإعداد لانطلاقة المهرجان والتجهيزات الاستثنائية التي تمهد إلى نجاحه.

ورحب النيادي بالمشاركين في المهرجان، متمنيا التوفيق للجميع في الحفاظ على الرسالة الخالدة واللبنة التي وضعها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤكدا بأن للوثبة مكانة خاصة لدى ملاك ومضمري الهجن في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد النيادي أن المهرجان الختامي لسباقات الهجن في الوثبة فرصة للتلاقي بين الملاك والمضمرين وتجسيد القيم التي أرساها الآباء والأجداد والتي سارت على دربها قيادتنا الرشيدة، وعبر عن ثقته في نجاح المهرجان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا