برعاية

حمدان بن محمد يقود فرساننا في البطولة

حمدان بن محمد يقود فرساننا في البطولة

يقود سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي فرسان الإمارات في بطولة العالم العسكرية للقدرة، والتي ستنطلق في السابعة من صباح اليوم في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، لمسافة 120 كيلو متراً، مقسمة على 4 مراحل.

وتقام البطولة برعاية شركة الاستثمارات الدولية «أيبيك»، وتنظيم نادي دبي للفروسية ومجموعة «ميدان» والمجلس الدولي للرياضة العسكرية «السيزم» ووزارة الدفاع في الإمارات العربية المتحدة.

وتشتمل البطولة على مسابقتي الفردي والفرق، حيث يتنافس 70 فارساً للفوز بألقاب البطولة في نسختها الثانية.

ويدافع سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم على لقب البطولة الأولى والذي ناله في البحرين ممتطياً صهوة الجواد «بيلتون» مسجلاً زمناً قدره 4.36.53 ساعات.

ويسعى فرساننا إلى مواصلة سجل الإنجازات المشرفة التي حققوها في مختلف البطولات العالمية ليؤكدوا ريادتهم وجدارتهم في سباقات القدرة.

وأكمل فرساننا تجهيزاتهم واستعداداتهم للبطولة. كما اجتازت خيولهم الفحص البيطري يوم أمس.

تبلغ مسافة السباق 120 كيلو متراً، تم تقسيمها إلى 4 مراحل، تفاصيلها كالتالي:

المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلو متراً «اللون الاصفر»، المرحلة الثانية لمسافة 40 كيلو متراً «اللون الأحمر»، المرحلة الثالثة لمسافة 20 كيلو متراً «اللون الأزرق»، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 20 كيلو متراً «اللون الأبيض».

تقرر أن يكون الحد الأعلى لنبض الخيل 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى لوزن الفارس 75 كلغ.

وتقرر أن يكون عمر الخيل 7 سنوات فما فوق، وأن يكون الحد الأدنى للسرعة 14 كلم/ بالساعة.

وسيكون الاجتماع التنويري قبل السباق عند بوابة الفحص البيطري.

وقررت اللجنة المشرفة على السباق السماح بالدخول لشخصين فقط داخل البوابة البيطرية ولا يسمح بالطاقم المرافق التواجد في المداخل والبوابة البيطرية ولا يسمح بانتظار الخيل عند بوابات الفحص البيطري، ولا يسمح باستخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً.

وقررت اللجنة ان أية عملية تأخير أو مماطلة داخل البوابة البيطرية تعرض مرتكبها للعقوبة.

وإذا لم يجتز الخيل الفحص خلال الزمن المحدد وسمح بعرضه مرة أخرى يجب أن يخرج مصحوباً ببطاقة الخيل البيطرية وبطاقة التوقيت من بوابة الخروج ثم يعبر مجدداً بوابة الفحص البيطري ليسجل له زمن دخول جديد.

واذا سمح بعرض الخيل مرة أخرى سيكون ذلك خلال خمس عشرة دقيقة تقريباً قبل وقت انطلاقته للمرحلة التالية.

وتقدر أن أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق، يجب عرضه على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته موقع السباق.

قررت اللجنة المنظمة عدم السماح للسيارات بالاقتراب من الخيول في المسارات. ونبهت اللجنة أفراد الطاقم المرافق والسائقين بأن أي عمل يزعج الخيول المشاركة أو يؤثر على أدائها سيعرض الفارس للعقوبة. كما يمنع منعاً باتاً اعطاء الماء أو أي نوع من المساعدة من داخل السيارة.

أجري يوم أمس الفحص البيطري للخيول المشاركة، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لبطولة العالم للقدرة العسكرية.

واجتاز 70 خيلا الفحص البيطري، الذي أقيمت إجراءاته بإشراف الفريق الفني والبيطري المعتمد من قبل اللجنة المنظمة العليا للبطولة.

وأقيم الفحص البيطري لتحديد صلاحية الخيول للمشاركة في البطولة في مدينة دبي الدولية للقدرة بحضور الفرسان.

محمد المهيري: اكتملت استعداداتها وواثقون من فرساننا

أعرب اللواء الركن محمد خلفان المهيري نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة عن فخره وسعادته باستضافة الإمارات للبطولة العالمية للقدرة، بمشاركة نخبة الفرسان، وذلك وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

واضاف قائلاً: «لقد وعدنا بتقديم الأفضل ونجحنا في ذلك من خلال حفل الافتتاح المبهر والرائع الذي عكس تراث وتقاليد شعب الإمارات وارتباطه بالفروسية».

وأعرب المهيري عن ثقته في فرساننا، بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، حامل لقب البطولة الأولى في البحرين.

وأضاف قائلاً إن فرساننا يملكون سجلاً مشرفاً من الإنجازات والبطولات، متمنياً أن يحالفهم التوفيق في مواصلة أدائهم المشرف في سباقات القدرة.

وقال اللواء ركن محمد المهيري إن اللجنة المنظمة عملت مبكراً وفق تخطيط مدروس للاستعداد للبطولة، وهذا ما سهل الكثير من الإجراءات التي تمت سلاسة.

سعيد الطاير: جاهزون للانطلاقة ونرحب بفرسان العالم

أعرب سعيد بن حميد الطاير رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن ترحيبه بفرسان العالم العسكريين في وطنهم الثاني الإمارات، متمنياً لهم طيب الإقامة والنجاح والتوفيق في البطولة التي تستضيفها مدينة دبي الدولية للقدرة.

وأضاف في تصريح لـ«البيان الرياضي» بأن دبي تستضيف البطولة امتداداً لتنظيمها العديد من البطولات العالمية وأبرزها كأس العالم للقدرة في 1998 و2005.

وقال الطاير إن التنظيم يأتي وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. كما يأتي في نطاق دعم سموه لسباقات القدرة العالمية ومساهماته المتواصلة من أجل الارتقاء بهذه الرياضة التراثية العريقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا