برعاية

«بيغ إن ريتش » يواجه التحدي في « تحضيري» الميل

«بيغ إن ريتش » يواجه التحدي  في « تحضيري» الميل

يستضيف مضمار العين ظهر اليوم السباق الثاني بالموسم ويشتمل على ستة أشواط خمسة منها مخصصة للخيول العربية الأصيلة بينما الشوط الثالث للخيول المهجنة الأصيلة.

وتبلغ قيمة الجوائز حوالى نصف مليون درهم. ويعتبر الشوط الرابع " تحضيري " العين للميل، الرئيسي في الحفل وخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر تكافؤ، و تبلغ قيمة جوائزه 150 ألف درهم، ويأمل "بيغ إن ريتش" بقيادة جيمس دويل وبإشراف ايريك ليمارتينيل إلى مواصلة عروضه القوية وتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم.

وتأتى الخطورة من الفرس "ريتشلور" بقيادة تاغ أوشي. إلى جانب"البارلوتوا" بقيادة تيد دوركان بإشراف إيريك ليمارتينيل. ويتوقع أن ينافس على اللقب "ثاقف" بقيادة هاري بنتلي وبإشراف ماجد الجهوري ، وهو بطل سباق الرويس "للفئة الثالثة". وتأتي الخطورة من "ايه اف لافح" بقيادة رويستون فرينش وبإشراف علي الرايحي وقد كان وصيفاً في السباق الافتتاحي في المضمار.

يعتبر " زرب" أبرز المرشحين فى الشوط الثاني المخصص للخيول العربية الاصيلة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1400 متر تكافؤ، وهو مخصص لخيول الإسطبلات الخاصة. ويقود " زرب" زافير زياني وبإشراف هلال العلوي، الذي سجل فوزاً مستحقاً في هذا المضمار. وينافس أيضا "ابو الملس" بقيادة سعيد المزروعي "سماح 3 كلج" و بإشراف محمد رمضان والذي كان ثالثاً أيضا فى نفس المضمار.

ويجب أن نضع فى الاعتبار "وادي السيل" بقيادة مارتين هارلي وبإشراف عمر دراج والذي فاز في مضمار أبوظبي ، وربما نافس على الصدارة "نافارو" بقيادة رويستون فيرنش وبإشراف إبراهيم الحضرمي والذي كان وصيفاً أيضا بمضمار أبوظبي.

تتنافس14 خيلاً فى الشوط الثالث المخصص للخيول المهجنة الاصيلة على مسافة 1600 متر تكافؤ. ويسعى "الفراهيدي" بقيادة سعيد المزروعي وبإشراف عبد الله بن حزيم إلى العودة للانتصارات بعد أن تطور مستواه حين كان وصيفاً في آخر مشاركة له بهذا المضمار. ويتوقع أن ينافس بقوة "مالتس كات" بإشراف مصبح المهيري وبقيادة نويل جاربوت وبإشراف مصبح المهيري وقد كان ثالثاً بهذا المضمار. إلى جانب "متشوال فورس" بقيادة هاري بنتليو بإشراف علي الرايحي.

يبدأ البرنامج بسباق المبتدئة للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فقط لمسافة 1400 متر، وذلك بمشاركة 12 خيلا، ويتوقع أن تنافس بقوة المهرة المتطورة "ايه اف مشارف" بقيادة نويل جاربوت وبإشراف ايريك لميارتينيل.

وكانت المهرة وصيفة في آخر مشاركة لها في بطولة المهرات الكلاسكية "هيبة" بمضمار أبوظبي، وتنافس أيضا على اللقب المهرة " اس ان اس نجود" بقيادة وين سميث وبإشراف سيف الدين ديب. أما المهرة "رزق الكريم" بقيادة سلفرستر دي سوزا بإشراف علي الرايحي فهي أيضا اكتسبت تجربة جيدة بهذا المضمار عندما حلت ثالثة. ويتوقع أن تأتى المفاجأة من "مهدي" بقيادة تاغ أوشي وبإشراف آرنست أورتيل

"ميماتي باش" ينافس فى الخامس

يعتبر "ميماتي باش" بقيادة زافير زياني وبإشراف هلال العلوي من أبرز المنافسين فى الشوط الخامس " ثاني سباقات المبتدئة" للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق غير المصنفة من خيول الإنتاج المحلي لمسافة 1800 متر، بمشاركة 12 خيلا. وكان هذا الجواد وصيفا بمضمار أبوظبي. كما يتوقع أن تنافس المهرة "استير" بقيادة دانيال موسكوت بإشراف إرنست اورتيل وقد حلت رابعة في مشاركتها الأولى على مسافة أقل،

"شيك داون" يبحث عن الفوز الرابع

يختتم الحفل بسباق العين ستايرس تروفي للخيول العربية الأصيلة عمر 5 سنوات وما فوق تصنيف ( 45 70) لمسافة 2600 متر تكافؤ، ويتوقع أن يقود التنافس "سيمبار دي لوب" بقيادة نويل جاربوت وبإشراف إريك ليمارتينيل، الفائز بكأس الوثبة ستد بمضمار أبوظب..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا