برعاية

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة غلطة سراي وتشيلسي

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة غلطة سراي وتشيلسي

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة غلطة سراي التركي مع ضيفه تشيلسي الإنكليزي اليوم الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم المهاجم الإسباني الدولي فرناندو توريس بهدف للبلوز في الدقيقة التاسعة ثم تعادل المدافع الكاميروني أورليان تشيدجو لغلطة سراي في الدقيقة 65.

وسيطر تشيلسي على أغلب فترات الشوط الأول ولكن الأوضاع تغيرت كثيراً في الشوط الثاني، حيث تراجع الفريق اللندني بشكل ملحوظ مما منح الفرصة لأصحاب الأرض لبسطهم نفوذهم على مجريات اللعب في نصف المباراة الثاني.

مع انطلاقة الشوط الأول كاد فرناندو نستور موسليرا حارس غلطة سراي أن يكلف فريقه هدفاً مبكراً بعدما أخطأ في تشتيت الكرة وأرسلها ضعيفة في اتجاه ويليان ليسدد النجم البرازيلي كرة عالية "لوب" باتجاه المرمى الخالي، ولكن الكرة غالطت الشباك.

ونجح توريس في منح تشيلسي الأفضلية مع حلول الدقيقة التاسعة إثر تمريرة متقنة من مواطنه سيزار إزبيليكويتا سددها مباشرة بقدمه اليمنى في الشباك.

واعتمد أصحاب الأرض خلال الربع الساعة الأولى على الأداء الدفاعي مع اللعب على الهجمات المرتدة ولكن الفريق نادراً ما نجح في الوصول إلى مرمى بيتر تشيك.

وطالب لاعبو غلطة بالحصول على ضربة جزاء بعد سقوط البرازيلي فيليبي  ميلو داخل منطقة جزاء تشيلسي ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وغلبت الخشونة على أداء الفريقين مما أسفر عن إصابة أكثر من لاعب ولكن  الحكم كارلوس فيلاسكو لم يشهر أي بطاقة صفراء حتى مرور النصف الساعة  الأولى من المباراة.

وحاول الإيفواري ديدييه دروغبا والهولندي ويسلي سنايدر اختراق الدفاعات  الحصينة للبلوز ولكن أبداً لم تنجح محاولاتهما.

وكاد بوراك يلماز أن يدرك التعادل للفريق التركي في الدقيقة 31 بعدما تلقى  تمريرة أرضية من دروغبا على حدود منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية بقدمه  اليمنى ولكن تشيك وقف له بالمرصاد.

وبمرور الوقت بدأ أداء غلطة سراي في التحسن وأصبح الفريق يمتلك نسبة  استحواذ أعلى على الكرة ولكنه فشل في تشكيل تهديد صريح على مرمى تشيك.

ومرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون أن تشهد جديداً ليخرج تشيلسي  متقدماً بهدف توريس.

وكاد توريس أن يسجل الهدف الثاني له ولتشيلسي في الدقيقة 51 ولكن  موسليرا تصدى له ببراعة شديدة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا