برعاية

9 ميداليات إماراتية في اليوم الأول لدولية فزاع للمعاقين

9 ميداليات إماراتية في اليوم الأول لدولية فزاع للمعاقين

حصد منتخبنا الوطني للمعاقين 9 ميداليات " 3 ذهب و3 فضة و3 برونز"، كحصيلة أولية في منافسات بطولة فزاع الدولية السادسة الجائزة الكبرى لألعاب القوى- دبي 2014 ، والمقامة حالياً على ملاعب نادي الثقة للمعاقين في الشارقة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبرعاية وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وينظمها نادي دبي للمعاقين، وتشهد مشاركة أكثر من 500 لاعباً ولاعبة من 37 دولة عربية وآسيوية ودولية تتقدمهم دولة الإمارات، وحققت المنتخبات العربية المشاركة نتائج طيبة في اليوم الأول للبطولة.

وفي منافسات 100 متر رجال فئة تي 20 كان اللقب فيها إماراتي بامتياز عبر اللاعب خليفة الاميري من نادي دبي للمعاقين، تلاه صلاح الكساب من نادي دبي للمعاقين وذهبت البرونزية إلى سعيد السويدي من نادي الثقة، وفي فئة تي 13 كان الذهب من نصيب البلغاري زلتانوف رادوسلاف تلاه البحريني عبد علي زكريا وحل ثالثاً شاكر صالح من نادي عجمان..

وفي فئة الكراسي المتحركة انتزع المنتخب الهولندي الذهبية عبر اللاعب فان ويغل كيني، تبعه التايلاندي كونجين سيجون، ثم الألماني مارك سيجو ثالثاً، وأما فئة تي 53 كراسي متحركة كان الذهب عربياً من نصيب السعودي فهد الجنيدي تلاه الياباني جون هيروميشي ثم الياباني هيتوشي ماتسونغا..

وعلى مستوى الاناث بفئة تي 13-20 فازت الألمانية سوفي جان بالذهبية، فيما كان الفضة والبرونز من نصيب الإمارات عبر اللاعبة حمدة الحوسني من نادي أبوظبي التي حلت ثانية، وخلفها ريم البلوشي من نادي دبي للمعاقين، وأما في منافسات رمي الجلة إناث انتزعت الذهب اللاعبة الإماراتية مريم المطروشي من نادي خورفكان تلتها اللاعبة الايرلندية اليش دوني ثم الالمانية سوفي جان.

وفي منافسات رمي القرص إناث كانت الصدارة عربية من خلال اللاعبة العمانية ريا العبري ونالت الفضية البحرينية فاطمة ندهام ثم حلت الهندية براجي جلديال ثالثة، وفي منافسات الوثب العالي كان الذهب جزائريا على مستوى الذكور والاناث، ففي فئة تي 11-12 رجال انتزع فراس بنتريا المركز الأول..

فيما تلاه الاوزبكي دونيور ساليف ثم السعودي مسعود اسامة، وعلى مستوى الاناث فئة تي 12 جاءت الجزائرية ليندا حمري في الصدارة، فيما انتزعت الفضية الإماراتية مؤمنة شيردال من نادي الثقة وتلتها الكازاخية اينور تيزهانوفا.

وفي منافسات رمي الرمح كان التميز دائما إماراتيا حيث انتزعت الاماراتية عائشة سليم من نادي خورفكان ذهبية فئة الكراسي المتحركة اف 33-34 تلتها الالمانية فرانسيس هيرمان ثم الجزائرية اسمهان العزمي، وعلى مستوى الرجال فئة اف 53-54 كان الذهب من نصيب الروسي اليكسي كوزنتسيوف تلاه الاذربيجاني اليفن استانوف ثم العماني محمد الحبسي..

وفي منافسات 200 متر رجال كان الذهب في فئة تي 46 47 من نصيب العراقي أحمد القصو وفي فئة تي 38 نال الذهب المصري شاهين شاهين تلاه التونسي مهند فرحا ثم العراقي عباس الدراجي، وفي فئة تي 37 نال اللاعب المصري محمد عبد اللطيف المركز الأول تلاه الاسكتلندي جاوسون ماكلين ثم الاماراتي عبيدة الباثا من نادي الثقة للمعاقين..

 وعلى مستوى الإناث بفئة تي 35-36 فازت بالذهبية البريطانية ماريا ليالي تلتها الالمانية كلوديا نيكوليتزيك ثم اللاعبة كوك فان من هونغ كونغ، وفي فئة تي 37-38-44-46 كانت الصدارة برازيلية عبر اللاعبة تيرسينا سانتوس تلتها التونسية ندا باهي ثم البريطانية سوفي كامليش.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا