برعاية

فيدرر يبدأ حملة الأرقام القياسية بمواجهة بنيامـــين بيكر

فيدرر يبدأ حملة الأرقام القياسية بمواجهة بنيامـــين بيكر

تنطلق بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة لتنس الرجال في نسختها 22 بـإقامة 5 مباريات اليوم، وتقام البطولة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ويبدأ النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثامن على العالم حملة جديدة لتحقيق المزيد من الأرقام القياسية في البطولة اليوم بمواجهة الألماني بنيامين بيكر المصنف 93..

ويسعى فيدرر صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب بطولة دبي 5 مرات إلى الفوز باللقب السادس والتربع مجدداً على قمة بطولة سوق دبي الحرة، لكن الطريق إلى اللقب السادس لن يكون مفروشاً بالورود هذه المرة لفيدرر، الذي سيجد في طريقه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً وحامل اللقب 4 مرات بعد أن وضعتهما القرعة جنباً إلى جنب في المجموعة الأولى ومن المنتظر أن يلتقيا نجما الكرة الصفراء في نصف نهائي البطولة.

وأكد السويسري روجيه فيدرر المصنف الثامن على العالم وحامل لقب بطولة دبي 5 مرات، أن دبي أعادت له نشاطه وتألقه الرياضي بعدما أقام معسكراً فيها لمدة شهر كامل نهاية العام الماضي، مشيراً إلى أنه كان يستعد للبطولة الحالية منذ اسبوع في دبي لأنه يعتبرها لا تقل أهمية عن بطولات "الغراند سلام".

وقال فيدرر: لا بد أن أكون في حالة تركيز وثقة خلال اللعب، وآمل أن تكون البداية جيدة، أحب اللعب في دبي لأسباب عديدة، ومسيرتي هنا كانت رائعة على مر السنين، وتسعدني العودة إلى دبي مجدد، حيث تربطني علاقة قوية بها، و أمضيت فيها معسكري التدريبي قبل انطلاق الموسم وبفضلها وجمال طقسها استعدت الكثير من طاقتي فيها وساعدني ذلك خلال مشاركتي في بطولة استراليا المفتوحة، وأتطلع هذه المرة للفوز باللقب السادس في بطولة دبي، التي أعتبرها من أهم الاحداث على أجندتي هذا العام.

وحول خسارته امام نادال في ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة والعلاقة التي تجمعه بمواطنه ستانيسلاس فافرينكا الذي توج باللقب، أكد فيدرر أن الخسارة امام نادال لم تؤثر به لأنها ليست المرة الأولى، التي يخسر أمامه، وأشار إلى أنه سعيد بفوز فافرينكا باللقب، معرباً عن أسفه لعدم حضور المباراة النهائية لأنه كان وقتها في الطائرة.

وأكد النجم السويسري أن فافرينكا استحق الفوز أنه يعرف مستواه جيدا بحكم تدربهما معاً لسنوات طويلة.

وحول مشاركته في كأس ديفيز مع المنتخب السويسري، أكد فيدرر أنه أخبر مدرب المنتخب أنه سيشارك طالما لا يشعر بالإرهاق، وأنه سينتظر نهاية بطولة سوق دبي الحرة والعودة إلى سويسرا لأخذ القرار النهائي، موضحاً أن فرصة التتويج باللقب قوية رغم مواجهة كازاخستان في الدور الأول. وفيما إذا كانت التنس قد شغلته عن اسرته خلال السنوات الماضية خصوصاً أن أطفاله باتوا أكبر عمراً حالياً، قال فيدرر :

عندما تكون لاعب تنس محترفاً فإن تضطر للتنقل كثيراً، وبعد عام 2012 الذي شاركت فيه في الاولمبياد وكأس ديفيز أيضا، أصبحت أكثر حنينا لسويسرا واشعر برغبة أكبر لقضاء المزيد من الوقت معهم، اشعر بسعادة كبيرة عندما يتواجدون معي بالملعب خلال التدريبات ويساعدونني على حزم حقائب التدريب.

تفتح البطولة اليوم بلقاء الروسي ديمتري تورسنوف المصنف 28 عالمياً بالسلوفاكي لوكس لاكو المصنف 101 والصاعد من الأدوار التأهيلية، وتقام المباراة الساعة الثانية بعد الظهر على الملعب الرئيسي للبطولة، فيما تجمع المباراة الثانية على الملعب الفرعي الاسباني بوتيستا أغوت المصنف 51 مع الروماني أدريان أنغور 121 ..

ويلتقي الايطالي أندرياس سيبي المصنف 32 عالمياً مع الألماني فلوريان ماير المصنف 28 ثم تقام مباراة فيدرر والألماني بيكر تعقبها مواجهة الألماني كولشرايبر المصنف 25 مع الهولندي ثيمو دي باكار المصنف 148 وكان تأهل أول من أمس في الدور التأهيلي على حساب لاعبنا الشاب حمد الجناحي بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-1.

وعلى الجانب الآخر، يدخل 3 من كبار المصنفين العشرة الأوائل تحدي المجموعة الثانية، عبر كل من المصنف الخامس على العالم الارجنتيني خوان مانويل ديلبوترو، إلى جانب المصنفين السادس والعاشر على العالم، التشيكي توماس بيردتش، والفرنسي جو ويلفرد تسونغا، والتي من المتوقع أن تشهد أولى مواجهاتها النارية بين كبار المصنفين في الدور الربع نهائي، والتي قد تجمع الفرنسي تسونغا مع التشيكي بيردتش، شريطة تجاوزهما لعقبة الدورين الأول والثاني.

 تقام بعد ظهر اليوم 3 مباريات في بطولة الزوجي تجمع الأول الثنائي المكون من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني غوميز هيريرا مع الثنائي المكون من البولندي توماس بيدناراك والتشيكي دلوهي ويلتقي في المباراة الثانية الثنائي الكرواتي ايفان دوديغ والروسي ميخائيل يوجني مع الثنائي الأرجنتيني خوان ديل بوترو والتشيكي راداك ستيبانيك ويلتقي في المباراة الأخيرة الثنائي المكون من الروسي نيكولاي دافيدنكو والروماني فيكتور هانسكو مع الهندي روهان بوبانا والباكستاني أيسام قريشي.

وكانت قرعة البطولة التي أقيمت أول من أمس، وضعت حامل اللقب، الصربي نوفاك ديوكوفيتش على رأس المجموعة الأولى إلى جانب السويسري روجيه فيدرر.

إليز كورنيت: فوجئت بهتاف الجماهير باسمي أكدت الفرنسية إليز كونيت أنها فوجئت بالدعم الجماهيري الكبير، الذي وجدته في دبي وخصوصا في نصف النهائي والنهائي أمام سيرينا وفينوس ويليامز، وأشارت إلى أنها المرة الأولى في حياتها تجد مساندة جماهيرية خارج فرنسا وقالت :

تنظيم البطولة كان رائعا وستكون حريصة على المشاركة في الدورات المقبلة، وأعجبتني الجماهير وفوجئت حقا عندما سمعتها تهتف باسمي بعد الفوز على سيرينا ويليامز في نصف النهائي، وهي المرة الأولى في حياتي، التي أجد فيها هذا الدعم عندما ألعب خارج فرنسا.

وحول مستقبلها في اللعبة، قالت : ما زالت في الرابعة والعشرين، وعندما تنظر إلى فينوس ذات الـ33 عاما كيف تلعب، أدرك أنه مازال لدي الكثير من السنوات المقبلة للتطور وتحقيق الانتصارات.

وأكدت كورنيت أن خسارتها بنتيجة ثقيلة أمام الأميركية فينوس ويليامز في المباراة النهائية لم تعكس قوة المباراة ووصفت النهائي بالمعركة، التي استمرت ساعة ونصف قبل أن تحسمها خبرة النجمة الأميركية.

وأوضحت النجمة الفرنسية الصاعدة أن استمرار المباراة لمدة ساعة ونصف فإن ذلك مؤشر على قوتها، رغم أن النتيجة لم تعكس ما حصل على الملعب، وقالت إنها كانت تستحق تسجيل نقاط أكثر خاصة في المجموعة الثانية.

واعترفت كورنيت بجدارة فينوس بالفوز، وقالت : كانت الأفضل ولعبت بشراسة وأجبرتني على العودة إلى الخلف وبالفعل تستحق الفوز واللقب.

وأشارت النجمة الفرنسية إلى أن عدم تقديمها لمستواها المعهود كان بسبب تفوق اللاعبة الأميركية خاصة بفضل إرسالاتها الصاروخية.

 فينوس: التتويج انطلاقة جديدة في مسيرتي

أكدت الأميركية فينوس ويليامز أن تتويجها بلقب بطولة دبي 2014، يعدّ انطلاقة جديدة في مسيرتها الرياضية بعد ابتعادها عن منصات التتويج لمدة 18 شهرا، وقالت عقب فوزها على الفرنسية أليز كورنيت أول من أمس في المباراة النهائية : أنا سعيدة بالعودة إلى حصد الألقاب من جديد، بعد أن عجزت عن التتويج منذ نهاية عام 2012

وأشادت فينوس بأداء اللاعبة الفرنسية، وأشارت إلى أنها لعبت بشكل جيد وإذا ما استمرت على هذا الأداء من الممكن أن تكون إحدى أبرز المنافسات على اللقب في بطولات الغراند سلام.

وبشأن استعادة أدائها القوي، الذي ظهرت عليه سابقا وأحرزت بفضله جميع ألقاب بطولات "الغراند سلام"، اكدت فينوس أنها بالفعل نجحت في تحقيق انجازات رائعة وأنها تحتاج إلى الكثير من الشجاعة والتركيز الذهني لتسلك الطريق الصحيح من جديد.

وقالت: لا أبحث عن تكرار ما حققته في الماضي، بل أسعى لتحسين أدائي لأكون الأفضل وأرسم صورة أخرى عن فينوس الجديدة أكثر خبرة وذكاء من السابق، وما ظهرت عليه الأسبوع الحالي ليس إلا مرحلة أولى، وبالنسبة لي سيكون كل أسبوع عبارة عن مرحلة جديدة في حياتي.

وعن الهدية، التي يمكن أن تشتريها من السوق الحرة بمطار دبي قبل العودة إلى الولايات المتحدة، أوضحت فينوس أنها متعودة على قضاء أوقات طويلة في السوق الحرة ورغم أنها لم تفكر بعد في الهدية، التي يمكن أن تأخذها معها إلا أنها تفضل دائما الساعات اليدوية المجهزة بحاسبة آلية.

وحول فوزها باللقب الثالث في بطولة دبي وحول ما إذا كانت تتطلع إلى معادلة البلجيكية جوستين هينين الفائزة بأربعة ألقاب، أكدت فينوس أنها لا تفكر حاليا بهذا الأمر ولكن في حال عودتها العام المقبل سيكون الفوز باللقب الرابع هدفها الاستراتيجي، وأضافت قائلة: هدفي الأول عندما جئت إلى دبي كان اللعب بشكل جيد واستعادة طعم الفوز بالألقاب وتحطيم رقم جوستين سيكون إضافة جديدة لمسيرتي.

وحول ما إذا كانت واجهت كورنيت بحافز الثأر لسيرينا، أوضحت فينوس أنها كانت تفكر بما لم تفعل شقيقتها في المباراة وأدى إلى خسارتها وكيف نجحت كورنيت في الفوز عليها؟ وقد اكتشفت ذلك على الملعب، وأعتقد أني كنت أفضل من سيرينا في طريقة التحكم في الكرة بما أنها لم تلعب أية مباراة منذ بطولة أستراليا يناير الماضي.

 شرطة دبي تقبض على 17 شخصاً يروجون تذاكر النهائي

 ألقت شرطة دبي القبض على 17 شخصا كانوا يقومون ببيع تذاكر المباراة النهائية لبطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس فئة السيدات، التي جمعت أول من أمس الأمريكية فينوس ويليامز والفرنسية أليز كورنيت، صرح بذلك النقيب عيسى حمزة أهلي رئيس قسم المهمات في إدارة أمن وحماية الشخصيات بالإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بشرطة دبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا