برعاية

الشرطة الألمانية تداهم منزل زاخنباخر-شتيله

الشرطة الألمانية تداهم منزل زاخنباخر-شتيله

أعلن رئيس البعثة الألمانية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الحالية "سوتشي 2014" أن الشرطة داهمت منزل لاعبة البياثلون الألمانية إيفي زاخنباخر-شتيله بعد ثبوت تعاطيها المنشطات خلال الأولمبياد الحالي.

كما أجرى مكتب الشرطة الجنائية الاتحادي البافاري تفتيشاً لمركز البياثلون في مدينة روبولدينغ، التي تقع على مسافة 120 كيلومتراً جنوب شرق ميونيخ.

وأكد مايكل فيسبر، رئيس البعثة الألمانية في سوتشي للصحفيين، أن ممثلي الإدعاء في ألمانيا أمروا بفتح تحقيق أمس الجمعة مشيراً إلى أن التحقيق يركز على استخدام مكملات غذائية ولكنه لم يعثر على أي مواد مثيرة للشبهات.

وكان فيسبر أوضح مساء أمس الجمعة أنه يعتقد أن زخنباخر-شتيله استخدمت مكملاً غذائياً يحتوي على منشط محظور.

وجردت اللاعبة الحائزة على ذهبيتين أولمبيتين في سباق تتابع اختراق الضاحية من نتائجها بأولمبياد سوتشي عقب سقوطها في اختبار الكشف عن تعاطي المنشطات.

وعقب جلسة استماع للمجلس التأديبي، قررت اللجنة الأولمبية الدولية مساء أمس تجريد اللاعبة الألمانية من المركز الرابع، الذي حققته في سباق الانطلاق الكبير والتتابع المختلط ضمن منافسات البياثلون بالأولمبياد الحالي.

وطالبت اللجنة الأولمبية الدولية الاتحاد الدولي للبياثلون باستبعاد زاخنباخر-شتيله من قوائم نتائج سوتشي، مما يعني أن فريق التتابع المختلط الألماني سيخسر هو الآخر المركز الرابع الذي حققه في الأولمبياد الحالي.

وكانت زاخنباخر-شتيله ومتسابق الزلاجات الجليدية الإيطالي ويليام فرولاني تم استبعادهما من منتخبهما بأولمبياد سوتشي أمس الجمعة بعدما ثبت تعاطيهما لمواد محظورة.

وأوضح الاتحاد الأولمبي الألماني أن زاخنباخر-شتيله، الحاصلة على ذهبيتين في سباق اختراق الضاحية للفرق وإجمالي خمس ميداليات أولمبية، ثبت تعاطيها لمنشط "ميثيلهيكسانامين".

يُذكر أن زاخنباخر-شتيله هي أكثر لاعبات البياثلون نجاحاً بالفريق الألماني خلال أولمبياد سوتشي، كما حققت أفضل الأزمنة الألمانية في سباقي التزلج القصير لمسافة 7.5 كيلومتر والملاحقة لمسافة عشرة كيلومترات بحلولها في المركزين 11 و27 على الترتيب.

وقالت زاخنباخر-شتيله في بيان لها أمس: "إنني أمر الآن بأسوأ كابوس يمكن تخيله، لأنني لا أستطيع تفسير كيف جاءت نتيجة اختبار المنشطات الذي أجري لي، إيجابية".

وأوضح فيسبر أنه علم بنتيجة الاختبار الإيجابية في خطاب مرسل له من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ مساء أمس الأول الخميس. وكانت عينة الاختبار تم أخذها من اللاعبة عقب سباق الانطلاق الكبير.

وعقب فيسبر إن زاخنباخر-شتيله: "صدمت عندما تلقت هذا الخبر، ومن الواضح أن المزاج العام في الفريق الألماني بات سيئاً للغاية".

وأضاف: "لطالما وقفنا إلى جانب الرياضة النزيهة ولذلك فقد قمنا بسرعة وحزم، بالتزامن مع قرار اللاعبة نفسها، باستبعادها من البعثة الأولمبية الحالية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا