برعاية

كايري إرفينغ .. وعد فصدق

كايري إرفينغ .. وعد فصدق

"سألعب في الدوري الأميركي للمحترفين .. أعدكم بذلك" كلمات كبيرة خرجت من طفل صغير في الصف الرابع اسمه كايري إرفينغ أمام أصدقائه في رحلة مدرسية، إلى مجمع إيزود للرياضة والترفيه في الولايات المتحدة الأميركية.

لم يكترث أصدقاؤه حينها لتلك الكلمات ظناً منهم أنها عابرة لا أكثر، ولكنهم تراجعوا عن رأيهم اليوم بعدما وفى إرفينغ بوعده وأصبح نجماً لامعاً في عالم الكرة البرتقالية ضمن صفوف فريق كليفلاند كافالييرز المنافس في الـ NBA.

ففي الأمس القريب سلطت الصحافة الرياضية المهتمة بالسلة الأميركية اهتمامها على إرفينغ الذي خطف الأضواء وتجاوز التوقعات بنيله لقب أفضل لاعب في مباراة كل النجوم رقم 63 بمسابقة دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين والتي جرت في نيو أورلينز.

إرفينغ (191 سم) الذي قاد فريق المنطقة الشرقية نحو الفوز على نظيره الغربي 163-155، وسجل 33 نقطة من بينها 24 نقطة في نصف المباراة الثاني إلى جانب 14 تمريرة حاسمة من مواليد ميلبورن 1992، ويتمتع بالجنسيتين الأسترالية والأميركية.

ويبدو أن إرفينغ الذي انتقل إلى الولايات المتحدة عندما كان عمره سنتان دخل عالم كرة السلة بتشجيع من والده دريدريك الذي كان لاعباً مع فريق جامعة بوسطن، ثم انتقل إلى الاحتراف في أستراليا، فكان إرفينغ دائماً ما يحضر مباريات والده.

نشأ إرفينغ في مدينة نيو جيرسي حيث توفيت والدته وهو بعمر الأربع سنوات فتلقى الرعاية والاهتمام من والده وعمته حتى أصبح شاباً يمكنه الاعتماد على نفسه.

وكلاعب مراهق لعب إرفينغ لفريق رود رانرز المنتمي لاتحاد الرياضيين الهواة آنذاك، ومضت السنون والأيام ودخل إرفينغ المدرسة الثانوية ليلعب لصالح أكاديمية مونتكلير كيمبرلي ليقودها إلى لقب ولاية نيو جيرسي بمعدل 26.5 نقطة و10.3 تمريرة حاسمة و4.8 متابعات.

وبعد ذلك بعام شعر إرفينغ أنه بحاجة إلى تحد أكبر فقرر الانتقال إلى ثانوية سانت باتريك، فاضطر إلى عدم المشاركة في أول ثلاثين مباراة من موسم سانت باتريك بسبب حالة الانتقال التي قام بها.

وتمكن إرفينغ خلال موسمه الأول في وجهته الجديدة من فرض نفسه كلاعب لا يستهان به وقاد فريقه إلى لقبهم الثالث في بطولة نيو جيرسي لكرة السلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا