برعاية

ملتقى ألعاب القوى للمعاقين ينطلق في العين

ملتقى  ألعاب القوى للمعاقين ينطلق في العين

برعاية كريمة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي انطلقت أمس، منافسات ملتقى العين الدولي الثامن لألعاب القوى للمعاقين 2014 الذي ينظمه نادي العين للمعاقين التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، وتستكمل اليوم المنافسات خلال الفترة المسائية في المرحلة الأخيرة من هذه السباقات، لتحديد هوية الأبطال..

حيث إن نتائج هذه البطولة تؤهل أصحابها من الدول الآسيوية للمشاركة في دورة الألعاب البارلمبية الآسيوية اكتوبر المقبل في كوريا. ويجري التنافس في 73 مسابقة موزعة بين المضمار والميدان لمختلف التصفيات الرياضية مع اعتماد نظام دمج الفئات، واحتساب النتائج بالنقاط المعتمدة دولياً. ووفقاً للبرنامج الذي أعدته اللجنة المنظمة، يجري تتويج الأبطال في نهاية كل سباق بتقليدهم الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، كما يتم منحهم مكافآت مالية.

وأقامت اللجنة المنظمة حفلا بفندق هيلتون العين قام خلاله محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، وعضو مجلس إدارة اللجنة البارلمبية الدولية، بتكريم شركاء المؤسسة والجهات والشركات الراعية وتسليمهم الدروع التذكارية وشهادات التقدير. وألقى محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية كلمة أعرب فيها بالنيابة عن جميع منتسبي المؤسسة عن اعتزازها وتقديرها للشراكات الاستراتيجية التي تربطها مع الجهات المشاركة في الحدث الدولي الكبير..

وقال إننا في مؤسسة زايد العليا نتوجه بالشكر إلى كافة المؤسسات والشركات الداعمة والراعية للملتقى على تعاونهم معنا لإنجاح الحدث في إطار الشراكات المجتمعية التي تربطها مع المؤسسة، وأشاد بالدعم والمساندة الكبيرين التي تلقاها المؤسسة من قيادتنا الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والدعم والمتابعة الحثيثة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لكافة مشاريع ومبادرات المؤسسة.

وقام الآمين العام بتكريم خاص لبلدية العين حيث سلم خليفة النيادي المدير التنفيذي للبلدية درع المؤسسة وذلك لجعلها مدينة العين مدينة صديقة للمعاقين، وتميزها في تقديم الخدمات لتلك الفئات ، ودعمها لأنشطة وفعاليات المؤسسة. حضر التكريم رؤساء الوفود المشاركة في الملتقى ووفود الدول واللاعبين، مريم سيف القبيسي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة، البطل الأوليمبي عبد الله سلطان العرياني، إسماعيل المرازيق مدير نادي العين للمعاقين، راشد الهاجري رئيس اللجنة الاعلامية للملتقى، وعدد من مديري مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لمؤسسة زايد، وكوادر نادي العين للمعاقين والأجهزة الفنية للفرق الرياضية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا