برعاية

سعيد حارب: كل الدعم لمونديال «اكس كات»

سعيد حارب: كل الدعم لمونديال «اكس كات»

أكد سعيد محمد حارب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية نائب رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يقدم كامل الدعم لحدث بطولة العالم (سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة ـ اكس كات-، كما وجه الشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة.

وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ولحكومة الإمارة، على الدعم الكبير الذي يقدمونه من اجل إنجاح الأنشطة والفعاليات البحرية بمختلف أنواعها، مشيدا بالدور الكبير والملموس الذي يلعبه نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية كأحد القلاع المتميزة في تنظيم ورعاية الأحداث الرياضية البحرية.

وبارك رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية إلى مجلس إدارة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، النجاح الفني والتنظيمي الكبير الذي حققه حدث جائزة الفجيرة الكبرى للزوارق السريعة ـ اكس كات ـ الجولة الثانية من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) 2014، والتي أسدل الستار على أحداثها يوم الجمعة الماضي، وشهدت أيضا تألقا لافتا لأبناء الإمارات من خلال فوز الزورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي بالمركز الأول.

وأشاد خلال حديثه بالدعم الكبير الذي وجده حدث بطولة العالم، من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والذي تفضل مشكورا برعاية حدث الجولة الختامية من البطولة العام الماضي.

مؤكدا أن اسرار التميز الواضح للبطولة يعود إلى جهود المؤسسة العالمية للزوارق السريعة ـ دبليو بي بي أي ـ والتي استطاعت وبالتعاون مع الشركاء الرئيسيين (سكاي دايف دبي وشركة اعمار العقارية وسوق دبي الحرة وقناة دبي الرياضية) أن تخطو بثبات نحو آفاق النجاح.

وقال إن بطولة العالم (سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة ـ اكس كات ـ أصبحت اليوم علامة رياضية بحرية بارزة ليس على النطاق المحلي أو الإقليمي، بل على الصعيد الدولي في ظل الانتشار المتواصل على امتداد قارات العالم ووصولها اليوم إلى أوروبا ثم شرق آسيا والولايات المتحدة الأميركية، وهذا في حد ذاته يضمن عدة مكاسب أهمها أن البطولة تروج للإمارات والرياضة البحرية في المنطقة.

حيث أضحت الرياضات البحرية وبمختلف أنواعها في الإمارات في المقدمة دوما، وذلك بفضل الرؤى الحكيمة من القيادة الرشيدة والدعم المستمر وتضحيات الرجال والجهود البناءة طوال أكثر من ثلاثة عقود.

وأشار سعيد محمد حارب إلى الدعم الكبير الذي يحظى به الحدث من حكومة دبي، والذي انعكس في اهتمام قيادة النادي ممثلة في سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي، والذي تفضل بحضور السباق الختامي الموسم الماضي، واهتمام باقي المؤسسات مثل مجلس دبي الرياضي بحضور مطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي.

واللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والذي تابع الافتتاح هذا العام وأحمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية والذي حضر منافسات جائزة الفجيرة الكبرى مؤخرا.

وأضاف أن النادي يوفر ويسخر كل الإمكانيات المتاحة إضافة إلى الخبرات الطويلة التي حصل عليها النادي في مجال تنظيم كبرى الأحداث محليا وخارجيا من اجل إنجاح كافة البرامج التي تطرحها المؤسسة العالمية للزوارق السريعة ـ دبليو بي بي أيه ـ الجهة المشرفة على الترويج وتنظيم الحدث والتي تتخذ من دبي مقرا لها بل وتحظى بكامل الدعم والمساندة من المسؤولين في الإمارة ويقودها كادر وطني بقيادة سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس الإدارة ومن الواجب الوقوف جنبا إلى جنب من أجل إنجاح كافة الأحداث والبطولات.

وحول ما يتردد عن عودة سباقات (الفئة الثالثة) من جديد في الموسم البحري ودور النادي في ذلك، تفاجأ حارب نافيا ومؤكدا أن الموضوع لم يعرض على طاولة النقاش كونه نائبا لرئيس النادي، مبديا في حديثه العديد من الملاحظات التي تخص هذه السباقات والتي ليس لها وجود في الساحتين الإقليمية أو العالمية، بعدما أثبتت فشلها كليا وبالتالي ابتعدت الفرق عنها وكذلك المتسابقين.

وفضلوا التركيز على سباقات بطولة العالم (اكس كات) شأنها شأن باقي الفئات، ومنها الفئة الثانية والتي انتهت تماما، إضافة إلى الفئة الأولى والتي تحتضر منذ سنوات ولا تزال تسجل التراجع في عدد الزوارق والفرق المشاركة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا