برعاية

روسيف: البرازيل مستعدة لضمان أمن المدن المستضيفة للمونديال

روسيف: البرازيل مستعدة لضمان أمن المدن المستضيفة للمونديال

ريو دي جانيرو،(إفي):

أكدت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف اليوم أن بلادها مستعدة لضمان أمن مونديال كأس العالم، الذي سينطلق في 12 يونيو/حزيران المقبل، وذلك بعد استثمارها مليار و900 مليون ريال (792 مليون دولار) لدعم المنظومتين الأمنية والدفاعية.

وأوضحت الرئيسة في مقابلة مع صحيفة (ميا نورتي) المحلية "سنفتح أذرعنا لاستقبال الزائرين والمشجعين والرياضيين والمهنيين الذين سيحضرون المونديال أو أوليمبياد ريو 2016 بكل ترحاب وأمن".

وأضافت أن الاستثمارات المخصصة للأمن والدفاع لحماية المونديال والأوليمبياد، خصصت لإنشاء مراكز تأهيل القادة والسيطرة على جميع المدن التي ستستضيف الحدثين الرياضيين الكبيرين.

وأردفت "كما خصصنا الاستثمارات لتعزيز البنى التحتية في مرافيء البلاد، وتدريب فرق خاصة لتحسين أمن الطرق وخلافه".

وشددت روسيف أن حكومتها ستضمن أمن الزوار والبرازيليين سويا، لكنها لم تتطرق للمظاهرات التي دعت إليها العديد من المنظمات المجتمعية لتنظيمها أثناء المونديال والتي تسببت في وقوع أعمال شغب خلال كأس القارات العام الماضي أثناء احتجاجات للمطالبة بتحسين الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية.

كان الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جيروم فالكه، قد أكد أمس ثقته في قدرة الشرطة البرازيلية على احتواء أي احتجاجات محتملة أثناء المونديال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا