برعاية

مسابقة افضل الصور الصحفية العالمية 2014

مسابقة افضل الصور الصحفية العالمية  2014

مسابقة الصور الصحفية العالمية 2014

المصور الامريكي جون ستانماير فاز بجائزة الصور الصحفية لهذا العام بهذه الصورة التي تمثل مهاجرين افارقة على شاطئ مدينة جيبوتي وهم يرفعون هواتفهم املا في التقاط اشارة هاتف زهيدة الثمن من الصومال المجاور.

صورة لبرنت ستيرتون من جنوب افريقيا لمجموعة من الفتية المكفوفين والبرصان في مدرسة دير فيفاكاناندا للمكفوفين في ولاية البنغال الغربي بالهند.

فاز جوليوش شرانك، وهو مصور الماني يعمل لصالح صحيفة دي فولكسكرانت، بالجائزة الاولى في فئة الحياة اليومية بهذه الصورة التي تمثل مسلحي جيش استقلال كاشين في بورما وهم يحضرون جنازة احد قادتهم.

تايلر هيكس، المصور لدى النيويورك تايمز، حل ثانيا في فئة الصور الاخبارية المباشرة بهذه الصورة للهجوم الذي تعرض له مركز تسوق ويستغيت في نيروبي بكينيا.

مصور وكالة اسوشيثيتيدبرس ماركوس شرايبر فاز بالمركز الاول في فئة البورتريت لسيدة في جنوب افريقيا يبدو عليها الحزن لانها منعت من القاء نظرة اخيرة على جثمان الزعيم نلسون مانديلا.

المصور الفرنسي دنيس دايو فاز بالمركز الثاني في فئة البورتريت بهذه الصورة لرياضي كمال الاجسام المصري علي مع والدته في القاهرة.

مصور (ناشنال جيوغرافيك) ستيف وينتر فاز بالمركز الاول في فئة صور الطبيعة بهذه الصورة لفهد في حديقة غريفيث بلوس انجليس.

المصور الصربي غوران توماسيفيتش الذي يعمل لدى وكالة رويترز فاز بالمركز الاول في فئة الصور الاخبارية الفورية بصوره عن الحرب السورية. تظهر هذه الصورة مقاتلين من المعارضة السورية وهم ينجون بارواحهم من قصف حكومي قرب دمشق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا