برعاية

700 لاعب في بطولة أبوظبي للجوجيتسو

700 لاعب في بطولة أبوظبي للجوجيتسو

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتحت شعار "عالم واحد..

مباراة واحدة"، تنطلق النسخة السادسة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2014 وكأس العالم للأطفال، على صالة أرينا بنك الخليج الأول الجديدة بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، خلال الفترة من 15 إلى 19 أبريل المقبل، ويشارك فيها نخبة محترفي الجوجيتسو في العالم الذين سيتنافسون في المنشأة الجديدة الأكثر تطوراً على جوائز مالية تفوق 1.56 مليون درهم إماراتي.

أعلن ذلك عبد المنعم الهاشمي رئيس إتحاد الجوجيتسو رئيس الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل ظهر أمس في قاعة المؤتمرات بصالة أرينا بنك الخليج، بحضور محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد ومحمد عبد الله السويدي مدير الأعمال المساندة "بايبك" الراعي الرسمي للبطولة، ومحمد نجيب مدير قنوات أبوظبي الرياضية، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو الأمين العام للاتحاد الآسيوي للجوجيتسو.

وأضاف الهاشمي مؤكدا أنه خلال السنوات الخمس الماضية، استضافت البطولة أفضل وأهم لاعبي الجوجيتسو في العالم، وهذا ما ساعد دولة الإمارات العربية المتحدة على احتلال مكانة متقدَّمة على ترتيب السلم الرياضي العالمي، وأدخلت الجوجيتسو في صلب النسيج الاجتماعي المحلي، ورسّخت أواصر التواصل بين أفراد المجتمع كباراً وصغاراً، ذكوراً وإناثاً.

وبفضل هذه البطولة، أصبحت أبوظبي عاصمة رياضة الجوجيتسو العالمية، وحظيت باحترام وإعجاب ومحبة جميع من تنافس على أرضها".

وواصل مشيرا ان هذه البطولة شهدت تنامياً وتطوُّراً عاماً تلو الآخر، وتُثبت الدورة الحالية أنَّها ستكون من أفضل البطولات.

وفي شهر أبريل، لن نكتفي باستقبال نخبة أبطال الجوجيتسو العالميين في أبوظبي ، لا بل سوف نفتح أبواب منشآتنا الجديدة، أرينا بنك الخليج الأول، والتي تم إعدادها خصيصاً لاستضافة "بطولة العالم" على مصراعيها لاستقبال الضيوف.

لذلك فإنَّنا ندعو الجمهور الرياضي في كافة أرجاء دولة الإمارات للتعبير عن شغفهم ودعم أبطالنا المحليِّين في رياضة الجوجيتسو الذين يتنافسون لرفع اسم بلادنا عالياً.

وأعلن انه من المتوقع مشاركة أكثر من 700 لاعب دولي من عدة فئات، بعد إقامة العديد من البطولات التجريبية في أرجاء العالم لتأهيل المقاتلين لهذه البطولة. مقدمتهم ماركو ألمييدا، بطل العالم الحالي للوزن الثقيل المفتوح للحزام الأسود، بالإضافة إلى كبار نجوم اللعبة، وبطلة الوزن المفتوح للحزام الأسود غابرييل غارسيا.

وواصل مؤكدا ان التركيز محليِّاً على أبطال الجوجيتسو الإماراتيِّين فيصل فهد الكتبي (حامل الحزام البني)، وشمسة حسن (حاملة الحزام الأزرق لفئة الإناث) اللذين سيحتلان مكانهما بين نخبة اللاعبين إضافة إلى طارق الكتبي وحسن الرميثي وزايد الكعبي ووليد البلوشي وعلي الدرعي، مشيرا إلى أن الاتحاد يركز على إعداد صف ثان لـ2020 تماشيا مع رؤية أبوظبي.

وأعلن الهاشمي أنه من المنتظر أن يطلق اتحاد الجوجيتسو الإماراتي مبادرةً مدرسية شاملة بهدف تنمية الجوجيتسو وتشجيع المزيد من الناس على المشاركة في هذه الرياضة.

حيث ستزور هذه المبادرة المجتمعية المدارس ومراكز التدريب وكبرى الساحات العامة في أرجاء الإمارات، بقيادة "عزَّام" تميمة البطولة الرسمية، بهدف تشجيع المزيد من الشباب على ممارسة هذه الرياضة لاتباع أسلوب حياة صحي ونشيط. وتابع قائلاً: "تشكّل رياضة الجوجيتسو للجيل الجديد طريقة جديدة للحفاظ على رشاقتهم وصحتهم لما توفره من أنشطة جسدية وذهنية على حد سواء.

فهي تتطلّب قدرات عقلية كبيرة وانضباطاً واحتراماً كبيراً، وهي قيم تستحق أن نغرسها في نفوس شبابنا. ويمكن لهذه الرياضة أن تترك أثراً حقيقياً وإرثاً عميقاً في مجتمع الإمارات من خلال تشجيع المزيد من الشباب على ممارسة الجوجيتسو واختبارها بشكل عملي".

من جانبه اكد محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد أن برنامج البطولة يُستهل بكأس العالم للأطفال 2014 يومي الأربعاء 15 والخميس 16 أبريل، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2014 من 17 إلى 19 أبريل في أرينا بنك الخليج الأول، في مدينة زايد الرياضية.

السحب على سيارتين ومسابقات لأفضل صورة وأفضل كليب. من جانبه أكد فهد الشامسي ان هذه البطولة تحتفي بعامها السادس وهي ستفتح فصلاً مميزاً لاتحاد الجوجيتسو الإماراتي الذي ينظم البطولة، إذ إنّه سيستضيف نخبة من المقاتلين من كلا الجنسين، الذين سيتوافدون من خمسين دولة مختلفة وتحت شعار "عالم واحد..

مباراة واحدة"، سيتنافس أبطال الإمارات ضد أبطال العالم القادمين من أستراليا والبرازيل والبرتغال وبولندا والمملكة المتَّحدة واليابان وكندا والولايات المتحدة الأميركية للفوز بلقب "بطل العالم" بالإضافة إلى مكافآت مالية.

من جانبه أكد محمد السويدي مدير الإسناد "بايبك" الشركة الراعية لاستراتيجية اتحاد الجوجيتسو أنه من دواعي سرورنا أن نكون الراعي الرسمي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2014.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا