برعاية

مصر تتحدى «فيفا» والأولمبية في انتخابات الأندية

مصر تتحدى «فيفا» والأولمبية في انتخابات الأندية

بحث الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء المصري أول من أمس، مع طاهر أبو زيد وزير الدولة لشؤون الرياضة، والمستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والدكتور فتحي ندا نقيب المهن الرياضية، سبل الوصول إلى حل في التهديدات بتجميد النشاط الرياضي المصري من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". وتم الاعلان بعد اللقاء عن تصميم الحكومة المصرية على إجراء انتخابات الأندية في موعدها، مع طرح قانون جديد للرياضة المصرية للنقاش المجتمعي خلال الأسبوع الأول من مارس القادم.

وأكد السفير هاني صلاح الدين المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن اللقاء شهد توافقًا بين كافة الأطراف ونية جادة من جانبهم على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في لوزان بسويسرا مع اللجنة الأوليمبية الدولية في 26 نوفمبر الماضي.وأكد طاهر أبو زيد، أنه يرفض الاستقواء بالمؤسسات الدولية والخارجية، وعلق ساخراً بقوله: معنديش أدنى مشكلة يا ريت نشاط مصر يتجمد حتى نوفر 300 مليون جنيه سنوياً بنصرفهم من دم الغلابة، و كده كده الدورى شغال والناس بتتفرج على كرة فى مصر.

أما المستشار خالد زين، فأكد على انه سيعقد مؤتمراً صحفياً لتبرئة ساحته من مسؤولية تجميد النشاط الرياضي، وأنه سيكشف أسراراً كثيرة، وأعرب عن حزنه من رد فعل رئيس مجلس الوزراء، والذي عكس عدم إهتمام الحكومة المصرية بشأن المخاوف من العقوبات الدولية.

فيما أعرب الدكتور فتحي ندا، عن استيائه الشديد من لقاء وزير الدولة لشؤون الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية برئيس الوزراء، وقال اللقاء جاء مخيباً للآمال في تجاوز الخلافات بين القائمين على الرياضة في مصر سواء في الجهة الادارية ممثلة في وزارة الدولة لشؤون الرياضة، والجهة الفنية ممثلة في اللجنة الأولمبية المصرية التي ستقوم بكتابة رد إلى اللجنة الأولمبية الدولية، وتؤكد فيه على رفض الحكومة المصرية لتأجيل إنتخابات الأندية.

في حين، أرسل الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بصفته مكلفاً من اللجنة الأولمبية الدولية لحل أزمة إنتخابات الأندية المصرية، خطاب تحذير شديد اللهجة إلى اللجنة الاولمبية المصرية ووزارة الدولة لشؤون الرياضة والاتحادات الرياضية للأندية، يحذر فيه من مخالفة فيما تم الاتفاق عليه في مقر اللجنة الأولمبية الدولية بمدينة لوزان السويسرية، وإلا فستتعرض الرياضة المصرية لخطر التجميد الفوري لكل أنشطتها.

في سياق مختلف، نجح الزمالك في التأهل للدور 32 من دوري أبطال إفريقيا للكرة، بفوز سهل على مضيفه الجمارك "ايه اس دوانز" بطل النيجر بهدف وحيد أحرزه حازم إمام في الدقيقة 62 من مباراتهما بالعاصمة نيامي أول من أمس، في إياب الدور التمهيدي للبطولة، وسيلتقي الزمالك مع كابوسكورب الأنغولي في الدور التالي.

أشاد احمد حسام "ميدو" المدير الفني للزمالك، بأداء فريقه ووصفه بـ"الرجولي"، وأكد على أن فريقه سيعود من جديد "بعبع" لكل أندية القارة الإفريقية السمراء ومخيفا لها.

من ناحية أخرى، أعطى "الجوهرة السوداء" بيليه ضربة البداية لمباراة استعراضية لكرة القدم بين فريقين مكونين من لاعبي مصر والجزائر والمغرب وليبيا، باستاد الدفاع الجوي الذي يحتضن الكأس الاقليمي فى كرة القدم كأس ماجدة موسى، وهى التصفيات المؤهلة لأول كأس عالم للأولمبياد الخاص سيقام بماليزيا من 1 وحتى 10 نوفمبر 2014 بمشاركه 25 دولة.

كان بيليه قد وصل الى استاد الدفاع الجوي، واستقل سيارة كهربائية نقلته الى ارض الملعب، حيث تم اعداد مكان لجلوسه هو وكبار الضيوف، نظراً لعدم قدرته على الوقوف لفترة طويلة، واستمرت زيارته نصف ساعة، وغادر استاد الدفاع الجوي بعد أن اعطى ضربة البداية للمباراة الودية.

عبر بيلية عن سعادته بمشاركته فى حدث للاولمبياد الخاص، ومنحه رأس نفرتيتي احدى ملكات مصر الكبار، جعله يعجز عن وصف مشاعره وفرحه بهذا التكريم من شعب عظيم يدب بجذوره فى اعماق التاريخ، وان تلك الزيارة سوف تظل عالقة بذاكرته .

وفى الكلمة التي القاها المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للاولمبياد الخاص الدولي، حيا فيها بيليه وشكره على دعمه لحركة الاولمبياد الخاص عبر سنوات طويلة، وكان أول سفير للاولمبياد الخاص، وحرص على امتداد سنوات طويلة ومنذ يونيس كنيدى شرايفر مؤسسة هذه الحركة الانسانية، أن تكون له بصمته الانسانية مع المعاقين فكرياً.

فيما اشارت د.غادة مكادي المدير الإقليمي للاتصالات والعلاقات الخارجية بشركة كوكاكولا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى أن وجودهم فى مصر يضع على عاتقهم الكثير من المسؤوليات تجاه هذا البلد، وأنهم منذ فترة قاموا بإحضار النسخه الاصلية لكأس العالم، وها هو بيليه يأتي لحدثين يقامان فى مصر كوبا كوكاكولا والكأس الاقليمي للاولمبياد الخاص.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا